أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك

الكاتب: رامي -
أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك
"

أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك

الأطفال

يحتاج الأطفال لنموّهم للكثير من الفيتامينات، والمعادن التّي تساعد على بناء جسمٍ صحي، وخالٍ من الأمراض، وبالرغم من معرفة هذه المعلومةِ المهمةِ، إلا أن العديد من الأطفال لا يرغبون بتناول العديد من أنواع الخضار والفواكه، أو الحبوب، ويهملُ الأهل هذا الأمر، والذي تظهر آثاره السّلبية بعد مرور وقت طويل.


التّغذية السّليمة تعمل على بناء جهازٍ مناعيّ صحي في الجسم، والتّقليل من الإصابة بالعديد من الأمراض، وسنقوم في هذا المقال، بتناول أهم الفيتامينات للأطفال والتّي يجب أخدها من الغذاء، أو المكملات الغذائيةِ بعد استشارة الطّبيب.

فيتامينات مهمة للأطفال

فيتامين أ

يحتاج الجسم إلى فيتامين أ للحفاظ على صحة الخلايا في جسم الأطفال، كما يعتبر مهماً جداً للجهاز المناعي، وللحفاظ على مقاومةِ الجسمِ للعديد من الأمراض، والتّقليل من احتمالية إصابة الجسم بالعديد من الالتهابات.

فيتامين E

هو أهم الفيتامينات التّي يجب أن يأخدها الأطفال، فيعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، حيث يقوم بحمايةِ الجسمِ من الخلايا الضّارة، ويمكن أخذ هذا الفيتامين من الزّيوت النّباتية، والبذور، والمكسرات، والخضار الورقية.

فيتامين ب

يعمل فيتامين ب على إنتاج الخلايا في الجسم، كما يعمل على الحفاظ على صحةِ الخلايا، ومنع فقر الدّم، والتّقليل من خطر الإصابةِ بأمراض القلب، ومن الممكن أخذ هذا الفيتامين من خلال تناول الفاصولياء، والسّبانخ، والعدس.

فيتامين هـ

يقوم فيتامين هـ بحمايةِ الجسم من الإصابة بمرض السّرطان، وتلف الخلايا، والكثير من الأمراض الخطيرة الأخرى؛ فيعمل فيتامين هـ على تكوين خلايا الدّم البيضاء، والحمراء، ومن الممكن أخذ هذا الفيتامين من خلال تناول المكسرات، والفول السّوداني، والبطاطا، والذّرة.

فيتامين د

هو من أهم الفيتامينات التّي تعمل على امتصاص الكالسيوم في الجسم؛ لبناء العظام، والأسنان، وتهدئة الأعصاب، والتّقليل من آلام العضلات التّي تنتج من التّشنجات العضلية، ومن الممكن الحصول عليه من خلال تناول السّمك، والجبن والزّبدة، والكريمة، والقشدة، والتّعرض لأشعة الشّمس.

فيتامينات أخرى

  • فيتامين C: يعالج فيتامين C حالات الإصابة بنزلات البردِ عند الأطفال، والإنفلونزا، وتنظيم جهاز المناعة في الجسم.
  • فيتامين ك: هو المسؤول عن سرعة تخثر الدّم، وبذلك التئامُ الجروح بشكلٍ سريع، وتوقيف النّزيف الذي ينتج عن العديد من الإصابات، ومن الممكن أخذ فيتامين ك من خلال تناول العدس، والقمح، والكبد، والفاصولياء الخضراء، والسّبانخ، والقرنبيط.


تعمل هذه الفيتامينات على الحفاظ على صحة الطّفل، والتّي من الممكن الحصول عليها بإعداد الأطعمةِ المتنوعةِ للطفل، ومن المهم أخذ المعادن المهمة للجسم؛ كالحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنسيوم.

"
شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook