أهم التقاليد للسكان المحليين فى اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
أهم التقاليد للسكان المحليين فى اسطنبول في تركيا

أهم التقاليد للسكان المحليين فى اسطنبول في تركيا

 

التقاليد فى مدينة اسطنبول

  • طبال رمضان

يعتبر رمضان واحد من اكبر الشهور الدينية التى يحتفل بها فى السنه ليس فقط من جانب المسلمين فى تركيا بل فى جميع انحاء العالم .يصوم فيه المسلمين من شروق الشمس الى غروبها ويتم الاحتفال فى اليوم الاخير من رمضان مع الوليمة .بطبيعة الحال فى يوما ما لم يكن هناك وجود للمنبهات وكانت الناس فى حاجة الى معرفة موعد استيقاظهم لكي يقومو بتناول وجبتهم .ومن هنا جاءت فكرة طبال رمضان فى كل حى حيث كان يطوف مع ضرب الطبل مثل المنبة المقدس، ولا تزال هذه الطبول موجودة فى وقتنا الحاضر منتشرة فى كل حى مع ضرب الطبول حتى يستيقظ الجميع . ويحظى قارعى الطبول بدعوة من الناس الى منازلهم مع تقديم وجبة ساخنة او بعض من المال .

  • العرافين

هو تقليد شعبى يحظى بشعبية كبيرة بين الفتيات الاتراك الذين يقعن فى الحب او الحزن . فالكاهن هو المعالج المفضل للجميع لانة يقول لك كل الاشياء التى تحتاج لسماعها . تستطيع ان تجد العرافين فى جميع انحاء اسطنبول وفى بعض المقاهى مثل (Melekler Kahvesi) فى  منطقة بايوغلو .ولكن ان كنت تريد فلكيا جيدا حقا عليك ان تسال ساكنا محليا فربما يعرف شخص مدهش يرشدك اليه .

  • حفل الختان

الحصول على الختان هو صفقة كبيرة لاى صبى تركى وعندما يحين اليوم لذلك يقدم الى اسرة الصبى الهدايا وزى التباهى للجميل .وبطبيعة الحال هذا الحفل هو ليس مثل اى حفل اخر لانه مليىء بالاحداث المثيرة. وذلك لانه يعتبر بمثابة علامة على الانتقال من الصبا الى الرجولة وهذا يستحق الاحتفال فى اى اسرة تركية .ويأتى زي الختان بالرأس والقبعة والصولجان.

  • Ke?kek Festivals

في هذا المهرجان الشهير فى اسطنبول يتم تحضير الحساء التقليدى لتركيا المصنوع من الشعير والقمح و الذى يوجد منذ فترة طويلة فى اسطنبول . هذا المهرجان هو بمثابة حدث جماعى شائع جدا فى احياء الاحتفالات كالأعياد الدينية و المناسبات الخاصة مثل حفل الزفاف. و هذا المهرجان الجماعى يحتاج الى قدور كبيرة من الحساء فى مشهد مألوف لجميع السكان المحليين  . عليك دائما ان تتطلع الى المقالات الصحفية التى تتباهى باستهلاك طنا من الحساء فى ساعة واحدة و بذلك يمكنك ان تتخيل فقط مدى شعبية  هذه الاحتفالات فى الواقع بتركيا .

  • اصوات السيارات

بالنسبة لهذه المدينة التى تحاصرها حركة المرور نستطيع ان نقول أن اصوات السيارة هو الصوت الرسمى فى اسطنبول .وأصبح معظم الموطنون فى تعود على هذا الصوت المتواصل .لكن فى بعض الاحيان يكون صوت السيارات عالى ومزعج للكثيرين .اذا كنت تعيش فى اسطنبول لفترة من الوقت سوف تدرك ان هذا الصوت وفقا للتقاليد التى تعنى ان شخصا ما يتزوج او ان شخصا ما سيذهب قريبا لاستكمال خدمته العسكرية ،والقاعدة هي أنه إذا كان هناك اقمشه بيضاء معلقه بمرايا السيارات فانها تعنى حفل الزفاف، وان كان هناك شباب على النوافذ او الاسطح فذلك يعنى اداء الخدمة العسكرية.

  • زينة عيد الميلاد  المجيد للعام الجديد

هناك شيء غريب جداً حول السنة الجديدة في اسطنبول نظراً لأن هناك زينة عيد الميلاد في كل مكان وعلى الرغم من ذلك الا أن الأتراك لا يحتفلوا بعيد الميلاد على الأطلاق .نحن لسنا متأكدين متى حدث ذلك .ولكن أصبحت زينة عيد الميلاد (بما في ذلك أشجار عيد الميلاد وبابا نويل) رموز للسنة الجديدة بدلاً من عطلة عيد الميلاد المسيحي.انها دائما غريبة بعض الشئ لرؤية سانتا كلوز العملاق يحدق لك فى مراكز التسوق وكذلك أشجار عيد الميلاد والاضواء في كل مكان ، على الرغم من أنه لا يحدث شيء في 24 ديسمبر.

 

 

 

شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook