أهم الاماكن والمعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة في تركيا

الكاتب: رامي -
أهم الاماكن والمعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة في تركيا
"

أهم الاماكن والمعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة في تركيا

 

يعود أصل اسم أنقرة إلى كلمة “أنكيرا” اليونانية والتي تعني مرساة السفينة، وهي العاصمة الرسمية لتركيا وثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول، يصل عدد سكانها إلى ما يقارب 5.150.072 نسمة وفقًا للإحصاءات الرسمية لعام 2014 .

تعتبر تركيا من أجمل الدول وأعرقها تاريخيًا، وذلك لما تمتلكه من تاريخ وثقافات اكتسبتها عبر العصور والإمبراطوريات التي أقيمت على أرضها، وتعد انقرة تركيا هي أهم مدينة حظيت بنصيب كبير من المعالم السياحية والحضارية، لذلك نستعرض معكم كل ما يخص العاصمة التركية وأهم المعالم السياحية التي تتميز بها .

قام مصطفى أتاتورك بنقل العاصمة التركية من اسطنبول إلى أنقرة بالرغم من أن أنقرة تركيا ليست جاذبة للسياح مثل اسطنبول وأنطاليا، حيث أنها تعتبر مدينة أثرية أكثر من كونها سياحية وترفيهية .

 

السياحة في انقرة تركيا

تحتضن انقرة تركيا العديد من المعالم الأثرية والحضارية، حيث تنقسم العاصمة إلى قسمين، القسم القديم الذي يضم أهم المعالم التاريخية قبل تأسيس الجمهورية التركية، والقسم الحديث يحتضن المعالم السياحية التي تم انشائها بعد تأسيس الجمهورية التركية، ونوضح لكم فيما أهم المعالم السياحية في انقرة تركيا :

 

1- متحف حضارات الأناضول :

يعتبر متحف حضارات الأناضول من أعرق وأهم المتاحف في أنقرة تركيا، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة ونادرة من الأثار القديمة التي تعود إلى العصر الحجري والعصور البرونزية، كما يضم قطع قديمة تعود للحضارات القديمة التي عاشت في منطقة الأناضول .

 

2- ضريح مصطفي كمال اتاتورك :

يعتبر ضريح مصطفى كمال اتاتورك من المعالم السياحية الحديثة في أنقرة التي ترجع إلى عصر ما بعد تأسيس الجمهورية التركية، حيث تم بناءه عام 1953 تكريمًا للقائد مصطفى كمال اتاتورك .

ينقسم متحف مصطفي اتاتورك إلى 3 أقسام، ويقع الضريح الخاص بالقائد اتاتورك في القسم الثاني، كما يوجد قسم بجوار الضريح يضم المتعلقات الشخصية الخاصة بالقائد الراحل .

 

3- قلعة انقرة تركيا :

تعتبر قلعة تركيا من أهم المعالم التاريخية في العاصمة التركية والتي لم يعرف حتي الآن تاريخ انشائها، ولكن يشير المؤرخون أن كافة الإمبراطوريات والحضارات التي مرت على تركيا اعتمدوا على القلعة في حماية المدينة .

تتميز قلعة أنقرة بهندستها المعمارية المميزة الدقيقة، بالإضافة إلى حصونها القوية .

 

4- حديقة الشباب :

تعتبر حديقة الشباب أو كما يطلق عليها غينتشليك بارك من أكبر الحدائق في أنقرة، تقع في حي أولس، كما يطلق عليها أيضًا بعض المسميات الأخرى مثل حديقة الألوان السبعة و حديقة أولس .

 

تحتوي الحديقة على بحيرة خلابة تقدم أجمل العروض المائية، مدينة ألعاب ضخمة تضم العديد من الألعاب الترفيهية، كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم على أطراف البحيرة للاستمتاع بمنظر خلاب عن تناول الطعام .

 

5- حديقة ارض العجائب في انقرة تركيا :

تعتبر حديقة ارض العجائب من أجمل الحدائق في أنقرة وأكثرها إثارة للكبار والصغار على حد سواء، لذلك فهي مكان مميز للنزهات العائلية والرحلات المدرسية.

 

تمتد الحديقة على مساحة تصل إلى 650 ألف متر مربع من الأشجار والمساحات الخضراء إلى جانب 92 ألف متر مربع للمساحات المائية والبحيرات الصناعية، كما تضم الحديقة مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباه الأطفال .

 

6- برج أتاكوله :

يعتبر برج أتاكوله من أهم المعالم السياحية في أنقرة بعد قلعة أنقرة، يقع في حي تشانكايا، ويبلغ طوله حوالي 125 مترًا، حيث تم بناءه بغرض الاتصالات والمراقبة .

يضم البرج مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تتيح منظر بانورامي من الأعلى للعاصمة التركية، كما يوجد أماكن للتسوق والترفيه .

 

 

 

 

"
شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook