أفضل وصفة لتكبير الذكر

الكاتب: رامي -
أفضل وصفة لتكبير الذكر
"محتويات
? تكبير الذكر
? أفضل وصفة لتكبير الذكر
? وسائل أخرى لتكبير الذكر
? نصائح للحفاظ على صحة الذكر
? المراجع
تكبير الذكر

يرغب الكثير من الرجال بزيادة طول الذكر لديهم لاعتقادهم بكون هذا الأمر هو مناسب لتحسين آدائهم الجنسي، وقد انتشرت الكثير من الاعتقادات والادعاءات الباطلة والغريبة حول طرق ووصفات تكبير الذكر خلال القرن الماضي، لكن ما زال الخبراء يرفضون القول بوجود أي دليل يُثبت فاعلية أي من الطرق التي يتبعها الرجال للوصول إلى هذه الغاية، بل إن بعض الخبراء يشيرون إلى إمكانية أن تتسبب هذه الطرق في إصابة الرجال ببعض الأمراض والمشاكل الجنسية، بما في ذلك ضعف الانتصاب، لكن ومع ذلك، ما زال الكثير من الرجال يسعون جاهدين إلى الحصول على وصفات وطرق تكبير الذكر الخطيرة وغير المضمونة، وعلى العموم، أكدت الدراسات على تمتع معظم الرجال أصلًا بطول طبيعي للعضو الذكري وليس هنالك حاجة للحصول على وصفات أو طرق تكبير الذكر، ويبلغ طول الذكر الطبيعي حوالي 12.7-15.2 سنتمتر أثناء الانتصاب، ويصل محيط عرضه إلى حوالي 10.16-12.7 سنتمتر، ويبقى هنالك تباينفي طول وحجم الأعضاء الذكرية أثناء حالة الراحة أو الارتخاء، لكن يُمكن أن يكون بعض الرجال مصابين بالفعل بقصر طول الذكر لأسبابٍ جينية أو هرمونية أو حتى بسبب الخضوع لعمليات سرطان البروستاتا[?].




أفضل وصفة لتكبير الذكر

على الرغم من تواجد الكثير من حملات التسويق التي تهدف إلى بيع وصفات وزيوت تكبير الذكر، إلا أن الخبراء ينفون ذلك قطعًا فلا توجد وصفات أو زيوت قادرة فعلًا على تكبير الذكر، ويشيرون إلى ضرورة الحذر عند شراء هذه الوصفات؛ لأن منتجي أو مصنعي هذه الوصفات لا يخضعون عادةً لسطلة أو رقابة الجهات الصحية الرسمية المعنية بتنظيم قطاع الأدوية والمكملات الغذائية، وهذا الأمر للأسف يدفع بالكثير من المنتجين إلى تسويق الادعاءات الباطلة حول فاعلية منتجاتهم، ومن الضروري الإشارة هنا إلى إمكانية احتواء هذه الوصفات على مركبات ومواد كيميائية مؤذية للجسم بغض النظر عن كونها طبيعية المنشأ، ومن بين المركبات السيئة الموجودة في وصفات تكبير الذكر والتي من الضروري الابتعاد عنها كل من: مركب الديهيدرو ايبي آندروستيرون الذي ينتمي أصلًا إلى فئة الستيرويدات الطبيعية الموجودة في الجسم، لكن يُمكن لمكملاته التسبب في زيادة خطر الإصابة بالسرطان وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد، ومن بين المركبات الضارة الأخرى الموجودة في وصفات تكبير الذكر كل من مركب البريجنانولون ومستخلصات نبتة الزعرور، لكن وعلى أي حال لا ينفي الخبراء احتواء بعض وصفات تكبير الذكر على مركبات مفيدة لتحسين الآداء الجنسي للرجل، لكنها لن تكون بأي حال من الأحول قادرة على إطالة أو تكبير العضو الذكري، ومن بين هذه المركبات ما يلي[?]:

إل-أرجنين: ينتمي إل-أرجنين إلى فئة الأحماض الأمينية التي يُمكنها المساعدة على علاج ضعف الانتصاب وفقًا لبعض الأبحاث القديمة، لكن لا يوجد إجماع بين الخبراء حول هذا الأمر أيضًا.
جينسنغ الباناكس: يعتقد بعض الباحثون أن لهذه العشبة مقدرة على تحسين وظائف الانتصاب عند المصابين بضعف الانتصاب؛ بسبب مقدرتها على إراحة العضلات حول أنسجة العضو الذكري، وقد تحدثت أحد الدراسات الحديثة عن كون هذه العشبة آمنة ومفيدة لتحسين متانة الانتصاب.
السيترولين: يُعد مركب السيترولين أحد المركبات الطبيعية القادرة على علاج حالات ضعف الانتصاب الخفيفة وربما المتوسطة أيضًا.

وعلى أية حال يُمكن إيجاد الكثير من وصفات وحبوب ومراهم تكبير الذكر في الأسواق، وقد تحتوي هذه الوصفات على خليطٍ من الفيتامينات، والمعادن، والأعشاب، وربما الهرمونات التي يدعي منتجيها أنها قادرة على تكبير الذكر، لكن الحقيقة هي انعدام وجود أي أدلة علمية أو سريرية لتأكيد هذا الأمر، بل إن بعض الخبراء يرون أن بعض هذه الحبوب والمراهم مؤذية وضارة، ومن المثير للاهتمام أن باحثين من جامعة ماري لاند الأمريكية أجروا فحوصات مخبرية لتحري بعض أنواع هذه المنتجات، ووجدوا بأنها تحتوي على بقايا من المبيدات الحشرية، والرصاص، وبكتيريا الإشريكية القولونية، وبراز الحيوانات، وهذا الأمر دفع بالباحثين إلى القول بأن وصفات وحبوب تكبير الذكر هي مضيعة للوقت ولا طائل من ورائها[?].




وسائل أخرى لتكبير الذكر

على الرغم من نفي الخبراء وجود أي وصفة لتكبير الذكر، إلا أنه توجد قائمة طويلة من الطرق والعمليات الجراحية الخاصة بها الأمر، منها[?]:

أجهزة السحب: تهدف هذه الأجهزة إلى إطالة العضو الذكري عبر مدّ الأنسجة بوضع أوزان إضافية على العضو الذكري أثناء ارتخائه، وتشير بعض المراجعات العلمية إلى كون هذه الطريقة هي الوحيدة التي قد تكون مفيدة بالفعل لغرض تكبير الذكر.
أجهزة الضخ: تحتوي أجهزة الضخ على وعاء يلتف حول العضو الذكري، يهدف إلى حصر الهواء ودفع الدم لملء العضو الذكري، وعادةً ما يلجأ الرجال إلى استعمال هذه الأجهزة لعلاج ضعف الانتصاب، ولا توجد الكثير من الأدلة العلمية القوية التي تشير صراحة إلى كونها مفيدة لزيادة طول الذكر.
العمليات الجراحية: بوسع الجراحين إجراء نوعين من العمليات الجراحية الهادفة إلى تكبير العضو الذكري؛ هما:
عملية تكبير الذكر: تؤدي هذه العملية إلى زيادة في عرض وطول الذكر، وهي تتضمن حقن الذكر بخلايا دهنية، لكن يُمكن أن يُصاب العضو الذكري بالتورم والتشوه بسبب هذا العملية.
عملية إطلاق الرباط المعلق: يسعى الجراح أثناء هذه العملية إلى قطع الرباط الذي يربط العضو الذكري بمنطقة العانة، لكن يُمكن لهذا الأمر أن تؤثر سلبًا على ثبات العضو الذكري أثناء الانتصاب وجعل الإيلاج أمرًا صعبًا.

وعلى أية حال يجب التنبيه هنا إلى حقيقة أن العضو الذكري هو أصلًا عضو معقد التركيب وله وظائف وطبقات تشريحية متنوعة؛ فهو يحتوي على الإحليل البولي وطبقات وأنسجة إسفنجية خاصة باستقبال الدم أثناء الانتصاب، ويُمكن لهذه التراكيب أن تصاب بالأذى والضرر عند الخضوع لأي من الإجراءات التي تهدفتإلى تكبير الذكر، مما يزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب ومشاكل التبول[?].




نصائح للحفاظ على صحة الذكر

يوجد الكثير من النصائح والخطوات البسيطة التي يُمكن اتباعها للحفاظ على صحة العضو الذكري وزيادة قوة الانتصاب، منها الآتي[?]:

الحرص على ممارسة الأنشطة البدنية أو الرياضية.
الحرص على تناول الأطعمة الصحية المفيدة لصحة القلب والشرايين[?].
الوصول إلى وزن مثالي لإبعاد خطر تراكم الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم التي تعد من عوامل الخطر للإصابة بضعف الانتصاب.
تنظيف العضو الذكري جيدًا.
التوقف عن شرب المشروبات الكحولية والإقلاع نهائيًا عند التدخين.
تقوية عضلات الحوض عبر الاستعانة بتمارين كيغل الخاصة بتقوية هذه العضلات[?].
أخذ المطعوم المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري، الذي يؤدي إلى الإصابة ببعض السرطانات.
الابتعاد عن أخذ الستيرويدات المنشطات الرياضية التي تؤثر سلبًا على إنتاج الجسم لهرمون التستوستيرون[?].




المراجع
? Melinda Ratini, DO, MS (24-3-2015), ""Penis Enlargement: Does It Work?""، Webmd, Retrieved 11-12-2019. Edited.
? Debra Rose Wilson, PhD, MSN, RN, IBCLC, AHN-BC, CHT (2-4-2018), ""Is There Really an Oil or Herb for Penis Enlargement?""، Healthline, Retrieved 11-12-2019. Edited.
? ""Penis enlargement"", National Health Service (NHS),6-4-2018، Retrieved 11-12-2019. Edited.
? Daniel Murrell, M.D (14-11-2018), ""Do penis enlargement methods work?""، Medical News Today, Retrieved 11-12-2019. Edited.
? Casey Gallagher, MD (10-12-2019), ""The Truth About Penis Enlargement""، Very Well Health, Retrieved 11-12-2019. Edited.
? ""Penis health: Identify and prevent problems"", Mayo Clinic,19-4-2019، Retrieved 11-12-2019. Edited.
^ أ ب David T. Derrer, MD (18-10-2013), ""Protect Your Erection: 11 Tips""، Webmd, Retrieved 11-12-2019. Edited.
? ""5 natural ways to overcome erectile dysfunction"", Harvard Health Publishing, Retrieved 11-12-2019. Edited."
شارك المقالة:
169 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook