أفضل الوجهات للاحتفال بليلة رأس السنة في تركيا

الكاتب: رامي -
أفضل الوجهات للاحتفال بليلة رأس السنة في تركيا
"

أفضل الوجهات للاحتفال بليلة رأس السنة في تركيا.

احتفالات العام الجديد وليلة رأس السنة في تركيا 

ويعد يوم رأس السنة الجديدة هو عطلة وطنية في تركيا، حيث المحلات التجارية ومكاتب البريد تبدأ في الإغلاق في وقت مبكر. وتشمل الاحتفالات الكبرى العد التنازلي بساحة تقسيم المزدحمة في اسطنبول.

فيما تعد 31 من ديسمبر عطلة شعبية في تركيا، ويحتفل بها بكل الأساليب التقليدية والحضرية، مع عشاء اسري يحتوي على الديك الرومي المحمر، كما تقدم الفنادق والمطاعم برامج ترفيهية في الداخل لتلبية احتياجات السياح.

أفضل الوجهات للاحتفال بالعام الجديد وليلة رأس السنة في تركيا

اسطنبول

يحتفل السكان المحليين فى المدن الكبرى فى تركيا تقليديا بالعام الجديد فى الساحات العامة، وذلك مع اطلاق الالعاب النارية فى منتصف ليلة رأس السنة ورأس السنة الميلادية. وغالبا ما يحاول سكان البلدات الصغيرة أن يأتوا إلى مدن أكبر للاحتفال، ففي اسطنبول، على سبيل المثال، يشارك العديد من المقيمين والزوار في الاحتفالات في ساحة تقسيم.

فضلا عن ذلك فإن حي بيوغلو حول ساحة تقسيم، وهو المركز التجاري والترفيهي في المدينة، هو أيضا المكان المثالي للاستمتاع بجميع أنواع المأكولات الأجنبية والأطباق الشهية.

يمكنك خلال الاحتفال بليلة رأس السنة زيارة العديد من المواقع الشهيرة التي تقدم الترفيه الجيد في اسطنبول، مثل مطعم كيرفانزاراي ، بيت الشرق، سلطانة، مطعم غار و إستانبولين، فضلا عن ذلك تقدم العديد من المطاعم التي تقع على ارتفاعات شاهقة على طول شارع الاستقلال إطلالة رائعة على عرض الألعاب النارية خلال ليلة 31 من ديسمبر.

فضلا عن ذلك يقدم جسر البسفور وهو مركز للألعاب النارية الكثير من المشاهد الجميلة خلال هذا اليوم المميز من العام، خاصة على متن رحلة بحرية، وذلك في تجربة مميزة جدا للاستمتاع بقدوم العام الجديد مع تجنب الحشود وحركة المرور في الشوارع المزدحمة.

ويعد مطعم هاوس كافيه أورتاكوي الذي يقع على مضيق البوسفور أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بمشاهدة الاحتفالات في ليلة 31 من ديسمبر 2017، مع تناول مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق، بما في ذلك اللحوم والأسماك على أنغام الموسيقى الحية ابتداء من الساعة 8 وحتى الساعات الأولى من الصباح.

أنقرة

كما هو الحال في اسطنبول، تقدم العاصمة التركية أيضا الكثر من سبل الاحتفال بالعام الجديد، فتقدم المطاعم أطباقا خاصة مناسبة لذلك اليوم جنبا إلى جنب مع الفنادق الكبرى مثل شيراتون أنقرة ، ويندهام أنقرة ، أنقرة هيلتون ، أو جو ماريوت أنقرة. أما إذا كنت تريد حقا الاختلاط مع السكان المحليين ورؤية الألعاب النارية خلال زيارتك أنقرة قم بالتوجه إلى كيزيلاى حيث تنطلق الاحتفالات بعد منتصف الليل.

الأكاتي

للاحتفال بالعام الجديد على البحر، توجه إلى بلدة ألاكاتي الصغيرة، التي أصبحت شهيرة بدرجة كبيرة بين السائحين من زائري تركيا بالاحتفالات التي تقام سنويا ابتهاجا بقدوم العام الجديد، و يمكنك عند الزيارة أيضا الاستمتاع ببعض أشعة الشمس ونسيم البحر ثم التوجه إلى الساحات الرئيسية في المساء لتناول عشاء إيجة الجميل بأحد المقاهي أو المطاعم التي تفتح أبوابها خصيصا في أواخر شهر ديسمبر، خاصة أن تلك المطاعم عادة ما تغلق أبوابها في فصل الشتاء.

أنطاليا

تعد مدينة أنطاليا مكان رائع للاستمتاع بالبحر (وكذلك الجبال الجميلة!)،  وعلى الرغم من أن أنطاليا قد لا تكون المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن العام الجديد، يبدو أن ذلك الأمر هو ما يجعل منها وجهة فريدة من نوعها، ويمكنك خلال الزيارة حجز غرفة في أحد الفنادق الخمس نجوم الفاخرة والمشاركة في برامج ليلة رأس السنة الجديدة التي تشمل العشاء والموسيقى الحية. عليك أيضا أن تكون سعيدا لمعرفة أن شوارع أنطاليا تصبح حية جدا في ليلة رأس السنة احتفالا بالعام الجديد.

أولوداغ

بالنسبة لمن يرغبون في الاحتفال بالسنة الجديدة وسط الثلوج وفرص التزلج التي لا تقارن، فعليهم التوجه إلى واحدة من منتجعات التزلج شعبية في تركيا، وقضاء يوم بين منحدرات أولوداغ، التي تبعد حوالي 3 ساعة بالسيارة من اسطنبول، والتي تعد وجهة مثالية للأشخاص الذين يريدون تجنب الحشود أو ممن يسافرون بصحبة الأطفال الصغار خلال ليلة رأس السنة.

 

 

 

"
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook