أفضل الطرق للأهتمام بالبشرة

الكاتب: رامي -
أفضل الطرق للأهتمام بالبشرة
"

أفضل الطرق للأهتمام بالبشرة.

بعد اختيارنا لنوع الصابون المناسب لبشرتنا يجب أن نتعرف على الطريقة الصحيحة لغسيل الوجه بالصابون:

1- دلكي وجهك جيدصُا بقطنة دافئة (بلي القطنة بقليل من الماء الدافئ) لفتح مسامات البشرة.
2- استخدمي الصابون المناسب ووزعي الرغوة على وجهك بحيث تقومي بعمل حركات دائرية بأصابعك.

3- اتركي الصابون على وجهك لمدة دقيقة لإزالة الدهون والاتساخات المتراكمة في البشرة الدهنية، بينما يساعد صابون الجلسرين على ترطيب البشرة الجافة.

4- افركي وجهك بالقطنة الدافئة، وركزي على منطقة حول الأنف حيث تتركز الأوساخ والدهون ثم بللي القطنة بالماء الدافئ لإزالة بقايا الصابون.

5- اشطفي وجهك جيدًا بكثير من الماء الدافئ لضمان التخلص من أي بقايا للصابون حتى تجعلي جلدك نظيفًا، ويجب عليك الحذر من استخدام الماء الساخن في غسيل الوجه لأنه يؤذي البشرة، ويسبب التهابًا للشعيرات الدموية المنتشرة في الجلد، بينما الماء الفاتر أو الدافئ مفيد للغسيل ولا يسبب مضاعفات، كما يجب ألا تستعملي الليفة لتنظيف الوجه، لأن القماش الخشن يؤذي البشرة كثيرًا.

6- بعد الانتهاء من إزالة آثار الصابون تمامًا يجب عليك أن ترشي بشرتك بقليل من الماء البارد لغلق المسامات، ثم جففي بشرتك بلطف بضربات خفيفة باستخدام المنشفة.
وجدير بالذكر أن البشرة الدهنية عادة ما تحتاج إلى تكرار عملية التنظيف للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها، وذلك لأن الأتربة تتعلق بها فتعطي فرصة للإصابة بالجراثيم والبكتريا التي تنجذب لهذه الدهون المترسبة على الجلد فتريد فرصة الإصابة بالحبوب والبثور، لذا يجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث إلى أربع مرات يوميًا باستخدام الماء الدافئ والصابون الطبي، ونظرًا إلى أن مسام البشرة الدهنية تكون متسعة فإنه من المفيد استعمال مادة قابضة لهذه المسام بعد عملية الغسيل مثل عصير الليمون المخفف الذي من الممكن استخدامه كغسول للوجه من وقت لآخر.

أما أصحاب البشرة الجافة فيجب عليهم الإقلال من استخدام الصابون في الغسيل لأنه يزيد بشرتهم جفافًا، فيكفي غسل الوجه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر يوميًا، مع الحرص على اختيار صابون مناسب لتقليل احتمال حدوث جفاف بالجلد، مع مراعاة تناول كميات كافية من الماء يوميًا.

استعملي كريم ترطيب مناسب مع تدليك بسيط لترطيب البشرة بعد عملية التنظيف، حيث إن الترطيب مهم لأنه يعزز حيوية البشرة:

تدليك البشرة سواء بالزيوت أو الكريمات يحقق لبشرتك فوائد عديدة أهمها أنه يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية وبالتالي يحسن لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية ويجعل الجلد يأخذ ما يكفيه من الغذاء والأكسجين، كما أنه يوقوي عضلات الوجه ويزيل عنها الاجهادات والتقلصات.

ولكي يكون التدليك بطريقة صحيحة، يجب أن تستخدم أطراف الأصابع مع الالتزام بحركة دائرية صغيرة مع الضغط الخفيف على البشرة ودفع الجلد لأعلى، مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها عيوب التجاعيد.
التقشير مهم أيضًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والترسبات عن سطح البشرة:

اختاري نوع مقشر مناسبًا ملائم لبشرتك، حيث يحتوي المقشر على جزئيات حبيبية تزيل خلايا الجلد الميتة عند تدليك البشرة به فيكسبها رونقًا ونضارة.

هناك أيضًا تقشير خاص بحب الشباب فيه نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك وهو يترك القليل من الاحمرار على البشرة ويقشر لمدة يومين أو ثلاثة فقط، لذا فهو ينجح في تأمين النضارة والوقاية من التجاعيد.
حمام البخار للوجه يعتبر من أهم وائل العناية بالبشرة خاصة البشرة الدهنية:

حمام البخار هو عبارة عن بخار الماء المتصاعد بهدوء من إناء مملوء بالماء المغلي ليبلل الوجه حتى التعرق، وهو يستخدم لتنظيف البشرة من البثور والمحافظة على نقائها وإضفاء لمحة من الإشراق، وينصح بعمله لمستخدمي المكياج بشكل يومي لكي ينظف المسام ويفتحها لاستنشاق الهواء، أيضًا يفيد حمام البخار صاحبات البشرة الدهنية، أما إذا كانت بشرة وجهك جافة فمن الأفضل وضع كريم مرطب عند الانتهاء من عمل حمام البخار وإغلاق المسام.

وفي حالة البشرة الحساسة فيجب عدم الإكثار من حمامات البخار، وينصح بعدم عملها في المنزل وذلك للتخوف من عدم القدرة على إغلاق المسام التي تسبب البخار في فتحها، ولكن هنا سنذكر الطريقة الصحيحة لإغلاق المسام دون إلحاق أي أضرار بالبشرة.

فيجب عليك بعد عمل حمام البخار أن تقومي بلف قطنة ثلج في قماشة وتمسحي بها بشرتك عدة مرات، واحرصي على ألا تضعي الثلج مباشرة على وجهك كي لا يسبب له أي التهابات، ومن الممكن أن تقومي بعمل قناع من العسل أو البيض لكي تتأكدي من إغلاق مسام البشرة ولكن تجنبي غسيل الوجه بالمءا والصابون بعد عمل حمام البخار مباشرة.

"
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook