أفضل الأماكن السياحية فى مدينة الدمام

الكاتب: رامي -
أفضل الأماكن السياحية فى مدينة الدمام
نتحدث في هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحية فى مدينة الدمام، وتحتوي على عدد كبير من الاماكن السياحية ما جعلها من أكثر المناطق السياحية تميزًا في المملكة العربية السعودية.

المحتوياتإخفاء
1)أفضل الأماكن السياحية فى مدينة الدمام
1.1)كورنيش الدمام
1.2)القرية الشعبية
1.3)جزيرة المرجان
1.4)مدينة الكوبرا وعالم الثلج
1.5)متحف أبو ردحة
1.6)المطاعم ومراكز التسوق في مدينة الدمام
1.7)القرية المائية
أفضل الأماكن السياحية فى مدينة الدمام
كورنيش الدمام

يتميز كورنيش الدمام بإطلالته الرائعة على البحر، وتنتشر فيها المساحات الخضراء، ومرافق الخدمات وألعاب الأطفال، وتنظم عددًا كبيرًا من الاحتفالات والمناسبات الوطنية والأعياد.

القرية الشعبية

تعتبر القرية الشعبية من أهم معالم مدينة الدمام، وهي من أهم المعالم السياحية المشهورة هناك، وبالتحديد في المنطقة الشرقية، وتمثل متحفا رائعا يتكون من 5 طوابق يُمكن للسائح فيها أن يتجوَّل خلالها.

جزيرة المرجان

تعد جزيرة المرجان من أهم الجزر السياحية المجهزة بأماكن خاصّة لجلسات الشباب والجلسات العائلية، وألعاب الأطفال، كما أنها تحتوي على رقعة كبيرة من المساحات الخضراء، وتجذب أعدادا كبيرة من السياح، وذلك بالرغم من صغر مساحتها الإجمالية، كما يمكن للسياح هناك أن يذهبوا إلى رحلة بحرية على متن القوارب والسفن.

مدينة الكوبرا وعالم الثلج

تعتبر مدينة الكوبرا من أشهر المدن الترفيهية على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تتسع لأكثر من 150 ألف سائح، لمختلف الأعمار والمراحل السنية، كما أنّها تزود بأماكن ترفيهية وجلسات عائليّة وأماكنأخرى مخصصة للنساء، مثل صالة التزلج على الجليد.

متحف أبو ردحة

يعتبر متحف أبو ردحة من المتاحف الشهيرة في مدينة الدمام، حيث يطل على شارع الملك فيصل في حي الخالدية، وهو عبارة عن مبنى متكون من طابقين يتكون كل منهما من صالة كبيرة جرى تقسيمها إلى عدد كبير من الأقسام.

كما أن هذا المتحف الرائع يحتوي على عدد كبير من الآثار المعروضة على الرفوف وعلى الحائط، وداخل فاترينات، كما يحتوي هذا المتحف الملابس الرجالية والنسائية وأواني الطهي والقهوة والأدوات الزراعيّة وأدوات الري، والكثير من أدوات الحرب، كالسيوف والبنادق، والرماح، كما أنه يُجرى عرض المخطوطات والأدوات المدرسية والكثير من الكُتُب فيه، وفيه أيضا الكثير من العملات الحديثة والقديمة.

المطاعم ومراكز التسوق في مدينة الدمام

تحتوي مدينة الدمام على عدد كبير من مراكز التسوق والمطاعم، مثل مطعم سوق السمك ومطعم القرية الشعبية ومطعم

كوكو للمَشويّات ومطعم ليالي المأكولات البحرية ومطعم ماندي للوجبات السريعة، بالإضافة إلى وجود مطعم الديوان، والمطعم الصيني ومطعم البحيرة والمطعم السعودي اللبناني.

وبالنسبة للمراكز التجارية، فإن مدينة الدمام تحتوي على عدد كبير منها، مثل، الشاطئ مول،  ومجمع الظهران، والمارينا مول، ومجمع ابن خلدون بلازا، بالإضافة إلى مركز الطلاسي التجاري تاج ومركز الشرقية التجاري، ودارين مول، والعثيم مول ومُجمَّع الهرم بلازا.

القرية المائية

تعتبر القرية المائية من أهم المناطق الترفيهية المميز في المملكة العربية السعودية عمومًا وفي مدينة الدمام خصوصًا، وتحتوي على الكثير من الألعاب المائية والبحيرات وحمامات السباحة والعديد من المرافق الترفيهية مثل صالات البلياردو وملاعب كرة القدم، ويمكن للضيوف هناك أن يستمتعوا بالمياه في البحيرات وحمامات السباحة والألعاب المائية التي يزيد عددها عن عشرين لعبة.
شارك المقالة:
141 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook