أسباب فرط التنسج الغير نموذجي في الثدي

الكاتب: رامي -
أسباب فرط التنسج الغير نموذجي في الثدي
"

أسباب فرط التنسج الغير نموذجي في الثدي.

فرط التنسج اللانمطي هو حالة محتملة التسرطن تؤثر على الخلايا في الثدي. يصف فرط التنسج اللانمطي الخلايا غير الطبيعية المتراكمة في الثدي.

إذا تم تشخيص إصابتك بفرط التنسج اللانمطي، فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي في المستقبل يزداد لديك. لهذا السبب، غالبًا ما يوصي الأطباء بإجراء فحص سرطان الثدي المكثف وأدوية للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الأسباب

إن أسباب الإصابة بفرط التنسج اللانمطي غير واضحة.

يتكون فرط التنسج اللانمطي عندما تصبح خلايا الصدر غير طبيعية من حيث العدد والحجم والشكل ونمط النمو والمظهر. يحدد مظهر الخلايا غير الطبيعية نوع فرط التنسج اللانمطي:

  • يتسببفرط التنسج اللانمطي القَنَوِيّفي وجود خلايا غير طبيعية تشبه في مظهرها خلايا قنوات الثدي.
  • يتسببفرط التنسج اللانمطي الفصيصيفي وجود خلايا غير طبيعية تشبه في مظهرها خلايا فصيصات الثدي.

يُعتقد أن فرط التنسج اللانمطي جزءًا من التحول المعقد للخلايا التي قد تتطور إلى سرطان بالثدي. يشمل تقدم سرطان الثدي عادةً ما يلي:

  • فرط التنسج.تبدأ العملية عندما يتعطل تطور ونمو الخلايا الطبيعي، مما يؤدي إلى فرط إنتاج لخلايا ذات مظهر طبيعي (فرط تنسج).
  • فرط التنسج اللانمطي.تتكدس الخلايا الزائدة على بعضها البعض وتبدأ في الظهور بمظهر غير طبيعي. عند هذه النقطة، أصبح لدى الخلايا بعض، ولكن ليس كل، التغيرات اللازمة لتصبح سرطانية.
  • سرطان غير غزوي (موضعي).تستمر الخلايا غير الطبيعية في التقدم من حيث المظهر والتكاثر وتتطور إلى أن تصبح سرطان موضعي، وهو نوع تبقى فيه الخلايا السرطانية محصورة في المنطقة حيث بدأ نموها.
  • السرطان الغزوي.وإذا تركت الخلايا السرطانية دون علاج، فإنها قد تتحول في نهاية الأمر إلى سرطان غزوي، يغزو الأنسجة المحيطة أو الأوعية الدموية أو القنوات الليمفاوية.
"
شارك المقالة:
144 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook