أحماض أوميغا6 الدهنية والأمراض القلبية

الكاتب: رامي -
أحماض أوميغا-6 الدهنية والأمراض القلبية
"

أحماض أوميغا-6 الدهنية والأمراض القلبية.

أحماض أوميغا-6 الدهنية هي نوع من الدهون المتعدِّدة غير المشبَّعة الموجودة في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور. حين تؤكل أحماض أوميغا-6 الدهنية باعتدال وبدلًا من الدهون المشبَّعة الموجودة في اللحوم ومشتقات الحليب فإنها يمكنها أن تصبح مفيدة للقلب.

يحتاج جسمك للأحماض الدهنية، ويمكنه تصنيعها كلها باستثناء واحد أو اثنين؛ ولهذا يطلق عليها الأحماض الدهنية الأساسية. أحماض اللينوليك واللينولينيك تُستمد من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا-6 وأوميغا-3 الدهنية، على التوالي، والتي تقوم بوظائف مختلفة في الجسم. يبدو أن بعضًا من هذه الأحماض الدهنية يسبب الالتهابات، لكن البعض الآخر يبدو أن لديه خواص مضادة للالتهاب. يحتاج الأمر إلى المزيد من الدراسات لفهم كيف يتفاعل هذين التأثيرين المتعارضين ظاهريًّا مع بعضهما البعض ومع العناصر المغذية الأخرى.

حتى نعلم المزيد، توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بتقليل مقدار الدهون المشبَّعة إلى من 5 إلى 6 بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. الاستعاضة عن الدهون المشبَّعة من الأطعمة مثل اللحم والزبد والجبن والمخبوزات بالأطعمة النباتية التي تحتوي على أحماض أوميغا-6 الدهنية، وتشمل الزيوت النباتية والمكسرات والبذور ستساعدك على تحقيق توصياتجمعية القلب الأمريكية.

"
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook