أجمل خمسة أماكن لايمكن زيارتها إلا في تركيا

الكاتب: رامي -
أجمل خمسة أماكن لايمكن زيارتها إلا في تركيا

أجمل خمسة أماكن لايمكن زيارتها إلا في تركيا

مدينة اسطنبول

لحسن الحظ ، لا تزال اسطنبول واحدة من الأماكن المحتفظة بتراثها الأصيل، حيث يوجد الكثير من الأشياء الفريدة للقيام بها في هذه المدينة المتميزة، والتي لا يمكنك أن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

 
1. تذوق طعام التقليدي الذي يقدم في شوارع اسطنبول!
جميعنا يعرف الدونر التركي الشهير D?ner ، الذي بات اليوم من السهل العثور عليه في جميع أنحاء العالم. ولكن ماذا عن الطعام الآخر الذي ينتشر في شوارع البلد وتنتثر رائحته العبقة في الجو المحيط ؟! على سبيل المثال نذكر طبق بلح البحر المحشو بالرز Midye Dolma وكذلك ساندويتش أمعاء الضأن Kokoreç هذا عدا عن العصائر والمشروبات المنعشة الطبيعية التي تشتهر فيها المدينة.
 
2. قم بزيارة المكان الوحيد في العالم الذي خدم ثلاث ديانات عبر التاريخ.
وهي كنيسة الحكمة الإلهية ، التي كانت في البداية معبد باغان لتتحول بعد ذلك إلى مسجد لمدة 481 عام. إنها من الأماكن التي يجب على المرء رؤيتها مرة واحدة على الأقل قبل أن يموت! 
مبناها الضخم مليء بالأسرار والعجائب وكذلك التحف الفريدة من نوعها التي لن ينساها الزائر ما دام حيا.
 
3. تناول وجبة الإفطار في أوروبا مع إطلالة على آسيا وتناول الغداء في آسيا مع إطلالة على أوروبا في نفس اليوم!
ولا عجب في ذلك فاسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتين مختلفتين، إذ إن جزء واحد منها يقع في أوروبا والجزء الآخر يقع في آسيا. 
ينفصل الجزء الأوروبي عن الجزء الآسيوي بمضيق البوسفور، وهو ممر مائي يبلغ طوله 31 كيلومتر، ويربط البحر الأسود ببحر مرمرة، ليشكل بذلك الحدود الطبيعية بين القارتين.
 
4. اذهب للتسوق في منطقة الجذب السياحي الأكثر زيارة في العالم: البازار الكبير Grand Bazaar!
كل ما يمكن أن تحتاج شراءه في الحياة يمكنك أن تجده في البازار الكبير الذي 
يقدم لك تشكيلة واسعة لا حصر لها من الجلود والمجوهرات والأغذية التركية التقليدية في أكثر من 3000 محل تجاري موزعين على 16 شارع.
 
5. لا يمكنك مغادرة اسطنبول دون زيارة بعض مساجدها وخصوصا تلك التي بنيت في عهد السلطنة العثمانية، ولعل أبرزها وأشهرها هو مسجد السلطان أحمد والذي يعرف أيضا باسم الجامع الأزرق، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد قبالة آيا صوفيا. بني بأمر من السلطان أحمد الأول، ويشتهر بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي

 

شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook