أجمل أماكن للزيارة في مدينة كاناكالي وغاليبوليفي تركيا

الكاتب: رامي -
أجمل أماكن للزيارة في مدينة كاناكالي وغاليبوليفي تركيا

أجمل أماكن للزيارة في مدينة كاناكالي وغاليبوليفي تركيا

مدينة كاناكالي Canakkale

ساحة المعركة في غاليبولي Gallipoli Battlefields

عانت شبه جزيرة غاليبولي من الكثير خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث بلغ عدد ضحاياها 100 ألف قتيل و 400.000 جريح على مدى تسعة أشهر. تمتد ساحات غاليبولي على بعد 35 كيلومترا من طرف شبه الجزيرة.

أصبحت ساحات المعارك الآن بمثابة حديقة وطنية ذات معالم برونزية ورخامية تستخدم كتذكير لأحد أقدم العصور في تركيا. إذا كنت تحب المغامرة ، فيمكنك الوصول إلى الساحات مشيا على الأقدام حيث سيتسنى لك بالاستمتاع بإطلالات جميلة ، ولكن إذا كنت تفضل توفير الوقت ، فعليك حينئذ استئجار سيارة.

شاطئ برايتون Brighton Beach

يعد شاطئ برايتون امتداد طويل من منطقة مسطحة كانت بمثابة منطقة للقتال خلال الحرب العالمية الأولى. يقع الشاطئ بالقرب من قرية كاباتيه Kabatepe ويعتبر حاليا المكان الوحيد الذي يسمح به بشكل رسمي من السباحة في الجزيرة.

متحف حرب في كاباتيه Kabatepe War Museum

هنا يمكنك التعرف على الدور الهام الذي لعبته تركيا في الحرب العالمية الأولى حيث يمكنك رؤية الآثار التاريخية المختلفة التي تشمل الزي الرسمي للجنود وذخائرهم ورسائلهم والصور الفوتوغرافية والأدوات الشخصية المتعلقة بهم مثل أدوات الحلاقة وقوارير الشرب.

مدينة طروادة القديمة Ancient City of Troy

كان لدى العديد من الناس ظن حقيقي بأن مدينة طروادة القديمة ليست أكثر من مكان خيالي ، وهو من إعداد إلياذة هوميروس وأوديسي ، إلى تم اكتشافه في القرن التاسع عشر.
لعبت طروادة دورا حيويا في الحضارة الغربية المبكرة ، لذا فقد تم إعلانها كموقع للتراث العالمي. تعتبر زيارة هذه المدينة فرصة عظيمة خصوصا إن كنت من المهتمين بالأدب والتاريخ القديم.

شارك المقالة:
153 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook