phd معنى

الكاتب: رامي -
phd معنى
محتويات المقال

phd معنى
أصل كلمة phd
معني phd بالإنجليزية
معني phd باللغة العربية

phd معنى ، من أكثر المصطلحات الدارجة في المؤتمرات أو الشهادات العلمية أو مواقع الهجرة في الأجزاء الخاصة بالتعليم أو في تعريفات السيرة الذاتية للعديد من الكتاب والمؤرخين والعلماء. فمعناها هي شهادة الدكتوراه التي يحصل عليها الفرد خاصة في الفلسفة، ولكن الكثيرين لا يعرفون معني هذه الأحرف الثلاثة والتي تحتاج للعديد من العمل والكد والتعب حتي تمنح للدارسين والتي تتطلب العديد من الدراسات والقراءات التي سنوضحها فيما يلي.

وخلال مقالنا اليوم سنقوم بتوضيح معنت phd في اللغة الإنجليزية والعربية والكلمات ذات الصلة بها،وأمثلة عليها بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

phd معنى
أصل كلمة phd

phd من الكلمات اللاتينية ومعناها دكتوراه في الفلسفة وهي مشتقة من كلمة (docere) ومعناها درس أو علم وهو يستخدم كلقب معناه الدارس أو الشخص المتعلم، ولكن في حالة الطبيب المعالج فلا يحتاج لعمل دراسات عليا أو دكتوراه للحصول على اللقب بل دراسته بكليه الطب تمنحه اللقب وليس الشهادة التي نشرحها هنا.

معني phd بالإنجليزية
إن كلمة phd هي أختصار لكلمة تكتب بالإنجليزية Doctor of Philosophy ومعناها دكتوراه في الفلسفة لذا نختصرها بأول ثلاث أحرف منها لتصبح المختصر phd .
وكذلك معني phd  في القاموس أنها the highest university degree أي أنها (كاسم) معناها المؤهل الأعلى جامعياً، أو the highest university degree ويقصد بها الأعلى بين المؤهلاتالجامعية.
ويقصد بها أيضاً degree or title of a doctor وهو لقب يلقب به الأطباء حول العالم فيقال لهم(دكتور).
معني phd باللغة العربية

يقصد بها شهادة الدكتوراه كأعلي مؤهل جامعي يحصل عليه المتقدم من الباحثين برسالة للجامعات المعروفة والمعتمدة قانونياً وعالمياً، وهي أعلي شهادة يحصل عليها باحث في أي تخصص، وهي الشهادة التي تمكن الباحثين والأشخاص من التدريس في أي جامعة حول العالم تحتاج لذلك التخصص، ولا تمنح للفرد إلا بعد عمل رسالة متميزة ويقوم بالنقاش فيها أما جمع من الأساتذة المتخصصين في ذات المجال وتكون تلك الرسالة محققة على الأوراق ومطبوعة ويتم مناقشتها على المليء وبعد الانتهاء يتم إجازتها ومنح الباحث درجة الدكتوراه أو الـ phd .
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook