karma معنى

الكاتب: رامي -
karma معنى
محتويات المقال

karma معنى
karma معنى في قاموس معاني الأسماء
karma معنى في اللغة العربية المعاصرة
معني karma في اللغة الإنجليزية
الكارما السيئة
هل اسم كارما حرام

karma معنى ، من المصطلحات التي ظهرت مؤخراً في السنوات القليلة الماضية، وظهرت في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية المتنوعة الأجنبية والهندية وحتي العربية التي اقتبست منهم التيمة ولعبت عليها لنجاحها عند الجماهير، ويتداولها الكثيرين في حياتهم العامة حتي وصل الأمر لإطلاقه كاسم على المواليد من البنات دون إدراك المعني الحقيقي للكلمة.

ولأن التحري واجب عند استخدام أي مصطلح فإننا خلال مقالنا اليوم سنقوم بتوضيح معني karma أوالكارما باللغة العربية في القواميس المختلفة وفي اللغة الإنجليزية وأصلها وعن موقف الإسلام منها وحكم تسميتها للإناث من المواليد بالتفصيل فتابعونا.

karma معنى
karma معنى في قاموس معاني الأسماء
الكارما هو اسم ذو أصول أعجمية وبالأخص للمعتقدات البوذية والهندوسية والسيخية وهو من المفاهيم ذات الطابع الأخلاقي لديهم، والكارما هنا تعني الفعل الذي يقوم به الإنسان سواء كان خير أو شر في كلتا الحالتين سيعود علي صاحبه كما فعله.
أي كما يعرف بأن لكل فعل رد فعل يساويه في الشدة ويقابله في ديننا الحنيف أن (كما تدين تدان).
ويقال أن الكارما ترمز الثمرة التي يزرعها شخص ما وما أن تنضح حتي تقع على رأس من زرعها.
karma معنى في اللغة العربية المعاصرة
من الأعلام المؤنثة ومعناها في اللغة العربية هي شجر العنب أو الحدائق المليئة بالعنب، وهو من أصول أعجمية يرجع للديانات الهندوسية والسيخية والبوذية.
وقد شكك البعض في هذا الأصل وأضاف أنها ذات أصول عبرية ومعناها البستان او الحديقة أو الروضة.
معني karma في اللغة الإنجليزية
الكارما أو karma معناها في قاموس الترجمة العربي الإنجليزي هو السلوك أو الأعمال أو الأفعالالتي يفعلها الإنسان وتقرر مصيره في نهاية العالم أو الأخرة وهو من أصول بوذية.
أما karma كاسم (noun)  معناها في الموسوعة البريطانية هي الأفعال الخاصة بالإنسانوالعواقب والنتائج المترتبة عليها.
وهو ما يعرف بقوانين الثواب والعقاب لدي بعض الديانات.
الكارما السيئة

الكارما تحولت إلى حالة فزع وخوف ورعب وأصبحت تشكل تهديدا كالفوبيا لدي البعض بسبب ما يسمي بالكارما السيئة ومثال ذلك إذا ركب شخص يحمل كارما سيئة إلى طائرة فإن الطائرة قد تسقط وتنهي حياة ذلك الشخص ومن معه على متن الطائرة، وهذا الخوف بدأ يتنامى لدي الكثيرين مما جعل لديهم نوع من أنواع الرهاب الاجتماعي وحبهم للوحدة أكثر من التجمع مع الآخرين، فأصبحت تتحكم في حياة الفرد وهذا ما يتنافى بالاعتماد على الخالق.

هل اسم كارما حرام

الكارما هو لا يحمل دلالات مهينة ولا معاني سيئة ولكنه يمثل ركن أساسي في معتقدات ديانات أخري الهندوسية والبوذي و والسيخية والتي يروا أن هناك أخر يتحكم في الإنسان ويكافئه أو يعاقبه بناء على أفعاله.

ولأن الديانات ليست قائمة على توحيد الله فهي لا تشمل الله في معانيها ولا تحليلاتها ولذا فهو من الأسماء غير المستحبة في الإسلام وبها شبهات.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook