internship معنى

الكاتب: رامي -
internship معنى
محتويات المقال

internship معنى
معني internship في الإنجليزية
الكلمات قريبة الصلة من internship
مصطلحات قريبة من كلمة internship

internship معنى ، من الكلمات المتداولة بشدة علي مواقع التواصل الاجتماعي وفي مواقع البحث عن وظيفة، أو حتي عند القبول في أي وظيفة فلابد وأن تمر بفترة تدريب وهي ما يطلق عليه internship،ولك الكثيرين لا زالوا يجهلون معني الكلمة وقد يتخطون قراءتها في حالة أن صادفوها في أي مكان.

لذا من خلال مقالنا اليوم سنناقش معني كلمة internship  والكلمات الشبيهه لها مع ذكر بعض الأمثلةعليها في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

internship معنى
معني internship في الإنجليزية

كلمة internship معناها فترة تدريب ويختلف اسمها ومعناها في الجملة بأختلاف التخصص الذي يشارإليه، وهذا ما سنورده بالتفصيل بعد قليل.

وinternship هو is a practical experience opportunity offered by companies ومعني الجملة أن التدريب هو فرصة خبرة بشكل عملي توفرها المؤسسات والشركات للعاملين الجدد بها، والتدريب الداخلي يكون للمبتدئين في شغل منصب أو وظيفة، وقد يكون بأجر دوام كامل أو بدون أجر أو بدوام جزئي، وأكثر المستفيدين منه غالباً الطلاب، حيث يعمل على مساعدتهم في الجزء العملي لما يدرسوه من نظري في الجامعات أو المعاهد. فهو يربط بين النظري والعملي ومتطلبات سوق العل ليخرج لنا شاب مأهل قادر علي خدمة مجتمعه.

الكلمات قريبة الصلة من internship
كلمة Internship Programs ومعناها برامج تدريبية بشكلها العام.
أما مصطلح internship ضمن الموسوعة الطبية فمعناه المعاودة وهو اسم يطلق على فترةتدريب الأطباء بالمستشفيات.
ومصطلح internship programme فيقصد به برامج التدريب الداخلية بشكل عام، أو برامج التمرينالداخلية.
مصطلحات قريبة من كلمة internship
Internship year ومعناها في القانون سنة الأمتياز.
أما مصطلح Professional Internship فيقصد به في القواميس الإعلامية التدريب المهني.
وفي الموسوعات العامة فإن مصطلح International Human Rights Internship Program يقصدبه البرامج الدولية المخصصة للتدريب في مجاللات حقوق الإنسان.
أما إذا جائت متصلة بمجالات مثل Ad Hoc Disarmament Internship Programme فيقصد بهاالبرامج المتخصصة في الزمالات المتصلة بنزع الأسلحة.
في حالة أتصال كلمةinternship بمصطلح أخر كما في جملة Graduate Students Internship Programme فيصبح معناها برامج التدريب الداخلية الخاصة بطلاب الدراسات المتقدمة أو العليا.
وإذا أتصل بـ Nations Ad Hoc Internship Programme فمعناها البرامج الخاصة بالأمم المتحدةالتي تختص بتدريب الطلاب في الموسوعات الطبية.
ونري أن مصطلح International Programs في القواميس العامة فمعناها البرامج ذات الطابعالدولي، أو البرامج الدولية.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook