8 طرق سهلة للحصول على بشرة مشرقة

الكاتب: رامي -
8 طرق سهلة للحصول على بشرة مشرقة
الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة لا تحتاج إلى أموال طائلة، باستخدام المستحضرات الصحيحة والحفاظ على بعض العادات اليومية البسيطة، يمكنك الحفاظ على شكل ونضارة بشرتك طوال العمر، هذه الخطوات البسيطة تضمن لكِ ذلك.

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة؟
انتبهي إلى مياه الاستحمام: المستويات المرتفعة للكلور في الماء تدمر خلايا البشرة وتخلصها من الزيوت الطبيعية فيها وتسبب كذلك الالتهابات. ولكي تتجنبي تأثير الكلور يمكنك تركيب فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته للجلد، ثم استخدام الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون في تدليك البشرة بالكامل بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرةً.
استخدمي الكريمات الواقية من الشمس (صن بلوك): التعرض المباشر لأشعة الشمس يسبب الالتهابات والاسمرار والكلف ومشكلات عديدة، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس. اقرئي أيضًا: دليلك لشراء واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لاحتياجاتك
قللي من مضغ اللبان لفترات طويلة: مضغ اللبان عادة لا تبدو مؤذية بل لها فوائد كثير أهمها التخلص من التوتر، وعلى الرغم من ذلك مضغ اللبان لأوقات طويلة يضغط على الجلد الموجود حول الفم ويؤدي لظهور تجاعيد في هذه المنطقة. وإذا كنتِ تعتمدين على اللبان للتغلب على الجوع الوهمي، يمكنك استبداله بكوب من النعناع وتقليل استخدامه قدر استطاعتك.
تناولي المنتجات المثلجة: تحتوي الخضروات والفاكهة على كثير من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على نضارة البشرة وحماية الجلد من الضرر. والفواكه مثل التوت البري والفراولة وغيرها من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، الأفضل شراؤها مجمّدة من المتجر، فالفواكه المجمّدة تحتفظ بنسب مضادات الأكسدة إذ يتم تجميدها بمجرد جني المحصول. أما التي تحصل عليها طازجة من المتجر، فتأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إليك وخلال هذه المدة تقل فيها مضادات الأكسدة بشكل كبير. تعرفي على فوائد فاكهة الصيف لصحتك ورشاقتك
اعتني بمنطقة الرقبة: وجدت دراسة أمريكية أن متوسط عدد المرات التي ننظر فيها للأسفل إلى الهاتف المحمول 150 مرة يوميًا، وكلما ننظر للأسفل كلما زاد احتمال تكوّن التجاعيد والخطوطفي الرقبة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية عند النظر إلى الهاتف بوضعها على خط واحد مع العين لا إلى الأسفل.
اعتمدي على نظام غذائي متوازن: التمسك بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من الترهلات والتجاعيد التي تصيبها بمرور الزمن. تعرفي على:  أطعمة تجعل بشرتك أكثر نضارة في الصيف
استخدمي الأقمشة الحريرية: لا داعي للتخلص من المفارش القطنية، ولكن باستخدام أقمشة حريرية بسيطة اصنعي غطاء للوسادات ولن تتخيلي تأثير ذلك على نضارة وحماية بشرة وجهك، فالحرير يقلل من الاحتكاك الشديد بين بشرة الوجه والوسادة القطنية وهو ما يساعد في التغلب على تجاعيد البشرة.
انتبهي إلى ما تتناولينه من الأدوية: بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية الخصوبة والمضادات الحيوية وغيرها، تجلب كثيرًا من الضرر إلى بشرتك، بالإضافة إلى أنّ بعض الأنواع مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين ومدرات البول تسبب جفاف الجلد. إذا وجدتِ جلدك يتغير ويتأثر عند البدء في تناول دوائك الخاص، تحدثي مع طبيبك حول نوع الدواء وإمكانية تغييره.
للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب

الحبوب من اكثر مشكلات البشرة التي تعاني منها كل امرأة، والتي تظهر فجأة وقد نتعامل معها بشكل خاطئ يتسبب في زيادتها وانتشارها ببشرتنا، إليكِ بعض الأقنعة الطبيعية لتنقية بشرتك من الحبوب يمكنك التعرف عليها من هنا.

 كيف أحصل على بشرة صافية وبيضاء؟

ولكي تحصلي على بشرة بيضاء وناعمة كالأطفال، أعددنا لكِ مجموعة من الماسكات الرائعة التي ستمنحك نتائج سريعة ومذهلة تعرفي عليها من هنا.

Volume 0%
 
طرق العناية بالبشرة يوميًا

تعرفي في هذا الفيديو على روتين ريتا اليومي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة الدهنية

خبيرة التجميل نسرين عبدالشافي تحدثنا عن البشرة الدهنية التي تعاني صاحبتها عادة من عدة مشاكل تتمثل في ظهور الحبوب ولمعان المكياج، مما يؤدى إلى ظهور اسمرار فى البشرة والحل هو عمل أقنعة طبيعية كل أسبوع بجانب تنظيفها الدوري بالغسول و المياه الفاترة، تعرفي على تلك الأقنعة التي تعالج مشاكل البشرة الدهنية من هذا المقال.

وأخيرًا، ومع تطبيق هذه النصائح عزيزتي يمكنك الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وتذكري دائمًا أن نظافتها هى ما تعطيكِ نتائج أفضل عند وضع المكياج. 
المصادر
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook