8. مستقبل تدريب الدماغ

الكاتب: رامي -
8. مستقبل تدريب الدماغ
د يبدو توصيل أقطاب كهربائية في جمجمتك لتحفيز دماغك بشحنة من الكهرباء أمراً مخيفاً، لكن عند عمله بشكل صحيح، من خلال “التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة” ‘Transcranial Direct-Current Stimulation’ (اختصارا: التحفيز tDCS)، يكون آمناً- فهو يستخدم شحنة ضئيلة ويُشعر المستخدم بالوخز لكنه ليس مؤلماً. دُرس التحفيزtDCS باستفاضة كافية- فقد ظهر في أكثر من 2,000 دراسة منشورة في الأدبيات الأكاديمية الشائعة- ووجد أنه آمن ومحتمل، حتى للأطفال.
لكن هل سيفيدك التحفيز tDCS؟ وجدت دراسات عديدة أنه يحسّن عددا كبيرا من المهارات المعرفية، ويساعد علىتخفيف اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب، لكن هناك دراسات أظهرت أن فائدته ضئيلة أو معدومة. عموما، يبدو أن ما بين 10 إلى 20 دقيقة من التحفيز tDCS يومياً تسهم في تأثيرات تراكمية ضئيلة. ومع ذلك، فقد أجريت معظمالدراسات على أشخاص يعانون من مشكلات في الدماغ، لذلك لا يمكن دائماً تطبيق النتائج بشكل موثوق على ذوي الأدمغة السيمة.
هناك أمر آخر يجب أخذه في الاعتبار، وهو أن تأثير التحفيز tDCS يعتمد على مكان وضع الأقطاب على الرأس. هناك “بقعة حلوة” (القشرة المخية الظهرية الجانبية مقدم الجبهية Dorsolateral Prefrontal Cortex) التي تميل إلى أنتكون الخيار الافتراضي لأن لها آثارا إيجابية على الحالة المزاجية والذاكرة والإدراك. تتطلب الفوائد الأخرى مواضع مختلفة. بعض الأجهزة tDCS تأتي مع “خريطة” لمواقع القطب.
هناك العشرات من أجهزة الاستخدام الذاتي DIY في الأسواق- تشمل الأنواع الشائعة منها “فوكاس” foc. us وبرين درايفر TheBrainDriver. حتى الآن، لا توجد عوائق قانونية أمام البيع المباشر لأجهزة التحفيز tDCS للمستهلكين،ولكن ابحث جيدا قبل الشراء. بعض الآلات الباهظة الثمن مخصصة للأبحاث، وتشمل خصائص غير ضرورية للاستخدام المنزلي. وعلى الطرف الآخر من الطيف، ربما لا تحتوي أجهزة التحفيز tDCS الرخيصة والمنزلية الصنع علىآليات توقيت موثوق بها أو إجراءات أمان مناسبة، مثل التوقف التلقائي في حالة حدوث زيادة في شحنة الكهرباء. هناك قليل من البحوث المستقلة حول كيفية عمل أجهزة التحفيزtDCS الاستهلاكية.
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف هي طريقة استعمال عشبة المد
كيف يبدو الشعور بالصحة
كيف يتغير النوم من الولادة إلى المراهقة
كيف يتم اجتياز التعافي
كيف يتم استخدام الزعفران
كيف يتم استخدام عسل الجلوكوز
كيف يتم استخدام قشر البرتقال
كيف يتم استخدام قشر الرمان
كيف يتم استعمال قشر الرمان
كيف يتم الاستفادة من قشر البرتقال
كيف يتم التخلص من الإمساك بالأعشاب
كيف يتم التعامل مع فوبيا المدرسة
كيف يتم التعرف على الحمل
كيف يتم الحفاظ على الخضروات في الثلاجة
كيف يتم الحفاظ على الخضروات في الثلاجه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook