7 نصائح تحسن صحتك وبشرتك في 7 أيام

الكاتب: رامي -
7 نصائح تحسن صحتك وبشرتك في 7 أيام
"تحلم كل امرأة ببشرة نضرة صافية خالية من أي عيوب، ولكن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بالسلب على البشرة، مثل التوتر والأرق والإجهاد والتقدم في السن والاضطرابات الهرمونية، وغيرها من العوامل الخارجية التي تقلل من حيوية البشرة ونضارتها. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها تحسين صحة بشرتك واستعادة حيويتها، تعرفي مع ""سوبرماما"" على خطوات لنضارة البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.

7 خطوات لنضارة البشرة

يمكنكِ الحفاظ على بشرتك وحمايتها من الحبوب والتجاعيد والبقع، عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة التي ستساعد على تحسين حالة بشرتك بشكل ملحوظ في حالة الالتزام بها لمدة أسبوع، وهي:

اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومتوازنًا: انتبهي إلى غذائك وتناولي أطعمة صحية ومتوازنة، وقللي من تناول الدهون والسكريات. ولا تهملي وجبة الإفطار مهما كنتِ على عجلة من أمركِ في الصباح، إذ إن وجبة الإفطار لها دور كبير في حيوية البشرة ونضارتها، بل إنها تؤثر على الحالة الصحية العامة للجسم أيضًا وليس البشرة فقط.
تناولي كميات كبيرة من الماء: احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًّا، وإذاكنتِ لا تفضلين تناول الماء في صورته الأصلية، يمكنكِ الإكثار من تناول السوائل بأشكالها المختلفة مثل الشوربات والعصائر الطبيعية والمشروبات الدافئة الصحية.
أكثري من تناول الخضروات والفواكه: أضيفي الخضروات والفواكه إلى نظامكِ الغذائي اليومي، واستبدلي الوجبات الخفيفة غير الصحية بشرائح من الفاكهة الغنية بالألياف، مثل: الموز والتفاح والكمثرى والبرتقال واليوسفي أو قطع من الخيار والجزر.
قللي من الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة: بما في ذلك الأطعمة المعلبة والمشروبات الغازية ومرقة الدجاج المصنعة، واستبدليها بالبدائل الطبيعية المُعدة في المنزل، إذ تؤثر المواد الحافظة والنكهات الصناعية بشكل مباشر على صحة البشرة وحيويتها، بل وعلى صحة الجسم بأكمله.
تناولي الجرعة اليومية من الفيتامينات: احرصي على تناول الجرعة اليومية من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسمك اللازمة لصحتك وصحة بشرتك، وعلى رأسها فيتامين ""هـ""  الذي يلعب دورًا كبيرًا في حيوية البشرة وشبابها، بالإضافة إلى فيتامين ""ج"" و""أ"" والبيوتين وأوميجا 3، ويمكنكِ الحصول عليها عن طريق تناول الخضروات الورقية خضراء اللون والمكسراتوالأسماك، أو من المكملات الغذائية التي يصفها لكِ الطبيب.
مارسي التمارين الرياضية بانتظام: تعمل الرياضة على تخفيف الشعور بالتوتر والضغط النفسي، الذي يؤثر سلبًا على نضارة البشرة وحيويتها. وتساعد على تخليص الجسم من الدهون الزائدة والمواد الضارة التي لا يحتاجها الجسم عن طريق التعرق، وبالتالي تعمل على تقليل ظهور البثور على البشرة.
لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس: عند خروجكِ في فترة النهار، لا تنسي وضع أحد الكريمات الواقية من الشمس، لحماية بشرتك من التجاعيد والحفاظ على شبابها ومنع إصابتها بالتصبغات الجلدية.
اقرئي أيضًا: كيف تستيقظين بوجه أكثر نضارة
ماسكات طبيعية لنضارة البشرة وتفتيحها

هناك بعض الأقنعة الطبيعية التي يمكنكِ إعدادها بنفسك في المنزل، والتي ستساعدك على استعادة حيوية بشرتك وتفتيحها في أسرع وقت ممكن، إلى جانب اتباع النصائح السابقة، تعرفي مع ""سوبرماما"" على ماسكات طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة، واختاري منها ما يناسب بشرتك.

Volume 0%
 
شاهدي فيديو ماسك طبيعي بسيط لنضارة البشرة
أطعمة تزيد من نضارة البشرة وشبابها

صحة بشرتكِ ونضارتها تبدأ من الداخل، فعندما تبدئين في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، سينعكس ذلك على صحتكِ العامة وصحة بشرتكِ ونضارتها، تعرفي على هذه الأطعمة التي تجعل البشرة أكثر نضارة.

أطعمة تأكليها يوميًّا وتؤثر على نضارة بشرتك.. تجنبيها

والآن بعد أن تعرفتِ على خطوات لنضارة البشرة واستعادة حيويتها، شاركينا تجربتك بأفضل الطرق التي ساعدتكِ على استعادة حيوية بشرتك ونضارتها.
تعرفي على مزيد من الوصفات والنصائح حول العناية ببشرتك، عن طريق زيارة قسم العناية بالبشرة في ""سوبرماما"".
المصادر"
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook