5 وصفات لتفتيح اسمرار الإبطين

الكاتب: رامي -
5 وصفات لتفتيح اسمرار الإبطين
"تتساءل النساء عادةً عن الدرجة الصحيحة للون منطقة الإبطين في أجسادهن، وعلى الرغم من أن لون البشرة في هذه المنطقة يجب أن يكون هو نفسه لون البشرة في سائر الجسد، فإن البعض قد يعاني من مشكلة اسمرار الإبطين التي عادةً ما تحدث بسبب بعض الممارسات الخاطئة وليس بسبب أي مشاكل صحية خطيرة.

وبالرغم من أن الأمر قد لا يشكل أي خطر على الصحة فإنه قد يكون سببًا للإحراج عند بعض النساء، لذلك دعينا في هذا الموضوع نحدثك عن أسباب اسمرار هذه المنطقة وطرق إعادتها إلى لونها الطبيعي.

أسباب اسمرار تحت الإبط

في البداية دعينا نوضح أن اسمرار الإبطين يحدث بسبب خلايا التصبغ في الجلد، والتي كلما زاد عددها كلما أصبحت درجة البشرة أغمق في مناطق معينة. وهذا يأخذنا إلى السؤال الأهم: ما الأسباب التي قد تجعلني أصاب بهذه المشكلة؟

زيادة الوزن: يؤثر الوزن الزائد على إمكانية امتصاص الجسد للإنسولين الذي تتلخص وظيفته في معالجة مستوى السكر في الدم، ومع زيادة نسبة الإنسولين في الجسم يتسبب هذا في زيادة عمل خلايا التصبغ فيه، وهو ما يؤدي كما ذكرنا سابقًا إلى اسمرار بعض المناطق في جسدك ومنها منطقة الإبطين.
الممارسات الخاطئة عند العناية بهذه المنطقة: مثل استخدام الشمع الحار عند إزالة الشعر منها، وهو ما يتسبب في الحروق التي تبدأ عادةً باللون الأحمر ثم تنتهي باسمرار المنطقة بشكل واضح. أو أخطاء ترتكبينها عند إزالة الشعر الزائد بالحلاقة في هذه المنطقة، مثل عدم تهيئة المنطقة لعملية الحلق عن طريق وضع رغوة للحلاقة أو زيت مناسب عليها وهو ما يؤدي إلى تهيجها واسمرارها مع تكرار الحلق.
قلة التهوية: عادةً ما تختبئ هذه المنطقة تحت أكوام من الملابس، ومع إفراز العرق وعدم تهويتها دوريًا وبشكل صحيح، تبدأ البكتيريا في التراكم مسببة كل أنواع الحساسية التي قد تؤدي بدورها إلى اسمرار منطقة الإبطين.
عدم ترطيب المنطقة بشكل جيد: مع غسل هذه المنطقة وبشكل يومي بشتى أنواع الصابون، وإضافة مزيلات العرق المليئة بالمواد الكيميائية والعطور والكحول، تتعرض هذه المنطقة للجفاف، ومع إهمال ترطيبها بشكل جيد تبدأ بالاسمرار.
كيف أتخلص من اسمرار تحت الإبط؟

يمكنك التخلص من هذه المشكلة بتجنب الأسباب السابق ذكرها، والتي قد تكون أحد أسباب ظهور هذه المشكلة عندك، بالإضافة إلى أنه يمكنك اتباع بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي من شأنها مساعدتك على التخلص منها قدر المستطاع.

وإذا لم تعجبك النتائج فننصحك بالاستعانة بأقرب طبيب أمراض جلدية، لتشخيص السبب الرئيسي للمشكلة ووصف العلاج المناسب لها.

خلطات طبيعية للتخلص من اسمرار تحت الإبط

إذا كنت تبحثين عن حلول منزلية طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، فدعينا نساعدك قليلًا ونطلعك على بعض من هذه الوصفات.

Volume 0%
 
علاج اسمرار الإبط بالليمون

يعتبر الليمون أحد المواد الطبيعية التي لها تأثير رائع على تفتيح البشرة الداكنة، ولكن عليك التأكد في البداية أنك لا تعانين من أي حساسية تجاهه.

استخدمي نصف ليمونة ومرريها بشكل دائري على المنطقة الداكنة في الإبطين من مرة إلى مرتين يوميًا، للتخلص من رائحة العرق وتفتيح هذه المنطقة بشكل طبيعي. أو استخدمي عصير الليمون مع القليل من الجلسرين لعمل كريم تفتيح طبيعي يستخدم بعد تنظيف هذه المنطقة كمرطب ولتفتيح البشرة في ذات الوقت، ننصحك بتجنب استخدام الليمون تمامًا بعد إزالة الشعر من هذه المنطقة مباشرةً لتجنب تهيجها.

علاج اسمرار الإبط بالشبة والمسك

حاولي التقليل من استخدام المواد الصناعية على هذه المنطقة قدر المستطاع، لذلك ننصحك بتجربة الشبة والمسك كبديل لمزيل العرق الذي تستخدمينه في العادة لمنع وصول الكحول والعطور إلى هذه المنطقة الحساسة وبالتالي التسبب في اسمرارها.

علاج اسمرار الإبط بزيت جوز الهند وبيكاربونات الصودا

اصنعي خليطًا من هذه المواد واستخدميه في تقشير منطقة الإبطين، واتركيه عليها مدة لاتتجاوز الـ10 دقائق للتخلص من الجلد الميت وتفتيحها بشكل طبيعي.

علاج اسمرار الإبط بالبطاطس

قطعي ثمرة بطاطس على شكل حلقات، وافركي هذه الحلقات بشكل يومي على المناطق الداكنة في الإبطين لتفتيحها، اشطفي المنطقة بالماء الفاتر ورطبيها جيدًا بعدها.

علاج اسمرار الإبط بالألوفيرا

استخدام الألوفيرا بعد إزالة الشعر ، سيساعد هذا على ترطيب البشرة وإصلاح أي ضرر فيها وتفتيحها بشكل لطيف وطبيعي.

تعرفي على: استخدامات جل الصبار ""الألوفيرا"" لبشرتكِ وشعركِ

وصفة طبيعية لتفتيح الإبط
الآن أصبحت مسلحة بكل المعلومات اللازمة للتخلص من مشكلة اسمرار الإبطين بشكل سهل وفعال، كل ما عليك فعله هو تجنب أسباب المشكلة والمداومة على الحلول الطبيعية التي وفرناها لك، لتتخلصي منها إلى الأبد في أسرع وقت ممكن وبأقل تكاليف ودون مجهود يذكر.
المصادر"
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook