5 مميزات لتقنية الهيدرافيشل للبشرة

الكاتب: رامي -
5 مميزات لتقنية الهيدرافيشل للبشرة
مؤخرًا، أصبحت الهيدرافيشل من التقنيات التجميلية الأكثر شيوعًا في عيادات التجميل، كما أنها التقنية المفضلة لكثير من المشاهير وغيرهم، إذ تهدف إلى علاج أغلب مشكلات البشرة مثل الجفاف الشديد وعلامات الشيخوخة دون أي آثار جانبية. تعتمد تلك التقنية بشكل أساسي على تقشير الجلد بدقة بالاستعانة بأنواع السيروم المرطبة، أكثر ما يميزها نتائجها الفعالة لتنظيف البشرة وتقشيرها بعمق دون أي مخاطر. تعرفي في هذا المقال إلى مزيد بخصوص مميزات هيدرافيشل للبشرة وخطواتها الأساسية. 

تعرفي إلى: الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال
مميزات هيدرافيشل للبشرة 

بشكلِ عام، تقنية هيدرافيشل من العلاجات التجميلية الآمنة التي تساعد على تنظيف المسام وترطيب البشرة. تتوافر في أغلب المراكز التجميلية الموثوقة، وتشتمل على أربع خطوات أساسية يطبقها أشخاص متخصصون، من أهم مميزاتها للبشرة: 

علاج حب الشباب: رغم عدم توافر الدراسات الكافية بخصوص تأثير الهيدرافيشل لعلاج حب الشباب تعتبر من التقنيات الفعالة لعلاج الندوب والبثور والمزعجة، من المحتمل أن يكون ذلك بسبب التقشير العميق الذي يساعد على تنقية المسام المسدودة. 
إزالة الرؤوس السوداء: يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى ظهور الرؤوس السوداء، ما قد يساعد على حدوث التهابات الجلد الشديدة، باستخدام تقنية الهيدرافيشل، يمكنكِ التخلص من المسام المسدودة وتنقيتها لإزالة طبقات الجلد الميت والبكتيريا المسببة للرؤوس السوداء. 
علاج احمرار الجلد: تُعرف تلك الحالة بالوردية، وقد يصعب العثور على علاجات آمنة بما يكفي للتعامل مع تلك الحالة، فتكون البشرة شديدة الحساسية. مع ذلك، أثبتت الهيدرافيشل أنها آمنة تمامًا على البشرة الحساسة، وتساعد على تهدئة احمرار الجلد. 
مكافحة الشيخوخة: أثبتت تقنية الهيدرافيشل تأثيرًا فعالًا في تقليل آثار الشيخوخة مقارنة باستخدام أنواع السيروم المقاوم للتجاعيد، إذ تساعد تلك التقنية على تصغير حجم المسام وتقليل فرط التصبغات وتقليل الخطوط الدقيقة. 
غير مؤلمة: نظرًا إلى استخدام سائل مناسب على البشرة في أثناء استخدام الهيدرافيشل لتسهيل مرور الجهاز، لا يشعر المرضى أبدًا بشد الجلد أو أي ألم. كما لا توجد إبرة أو قرص أو أي شيء آخر، فهي عملية لطيفة دون أي حروق أو آلام مزعجة أو مضاعفات غير مريحة. 
اقرئي أيضًا: ما التقشير الكريستالي؟
خطوات الهيدرافيشل

تُجرى عملية الهيدرافيشل إما بواسطة طبيب أمراض جلدية وإما خبير تجميل، تنقسم إلى 3 أجزاءأساسية، وهي: 

يستخدم الطبيب أو اختصاصي التجميل عصا تشبه الدوامة على البشرة لإزالة الأوساخ والزيوت من المسام بعمق، ثم يستخدم مقشر لتقشير الجلد الميت وتنقية البشرة. 
يستخدم الطبيب بعد ذلك عصا مجوفة للتخلص من الأوساخ العالقة داخل المسام. 
يستخدم الطبيب في النهاية عصا تشبه القلم لتوزيع السيروم المرطب والغني بمضادات الأكسدة. 

أحيانًا يتطلب الأمر استخدام بعض التقنيات التجميلية الأخرى بعد الهيدرافيشل مثل الفيلر أو الليزر، لكنها إجراءات منفصلة وغير ضرورية لجميع الحالات. 

Volume 0%
 

بعد استخدام الهيدرافيشل قد تلاحظين بشرة أكثر نعومة وإشراقًا بشكل فوري، ربما قد تلاحظين لونًا موحدًا دون أي علامات بارزة لتهيج الجلد أو احمراره. 

يمكن لتركيبة السيروم المستخدم للهيدرافيشل علاج أغلب المشكلات الشائعة التي تواجهها البشرة مثل البقع الداكنة وحروق الشمس الخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة وتقليل التجاعيد واستعادة نضارة البشرة. يعدِّل الطبيب أو الاختصاصي  تلك التركيبة بالشكل المطلوب لعلاج مشكلة البشرة الأساسية، بشكل عام، تلك التقنية علاج فعال لجميع المراحل العمرية وأنواع البشرة المختلفة، فهي آمنة لعلاج مشكلة البشرة الدهنية وحب الشباب لدى المراهقين، وأيضًا لعلاج الخطوط الدقيقة والتصبغات المفرطة خلال التقدم في السن.

اقرئي أيضًا: 6 أطعمة تجعل بشرتك أكثر نضارة في الصيف
تتعدد مميزات هيدرافيشل للبشرة، فهي علاج فعال لأغلب المشكلات الجلدية المتوقعة بدءًا من حب الشباب والبثور والندوب وحتى انسداد المسام والبقع العمرية الداكنة والتجاعيد المبكرة. قبل اتخاذ القرار المناسب بالخضوع لتلك التقنية، تأكدي من اختيار مركز معتمد وموثوق وطبيب محترف لتلافي أي عيوب أو مشكلات جلدية في ما بعد. 

اهتمامك بجمالك يبدأ من العناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook