5 طرق سهلة وسريعة لتفتيح اليدين

الكاتب: رامي -
5 طرق سهلة وسريعة لتفتيح اليدين
"قبل التفكير في شراء منتجات باهظة الثمن لتفتيح البشرة، ننصحكِ بإلقاء نظرة على مطبخكِ، وستندهشين من الأشياء الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها، لتساعدكِ على تفتيح بشرة يديكِ ووجهكِ بأمان. نقدم لكِ في هذا المقال وصفات لتفتيح اليدين بشكل طبيعي، بعيدًا عن مستحضرات التجميل الصناعية.

وصفات لتفتيح اليدين
خليط الليمون وماء الورد: يمكنكِ استخدام الليمون لتحصلي على بشرة مشرقة، إذ أنه إحدى الوسائل الطبيعية لتبييض البشرة، وذلك لأن حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد على التخلص من البقع الداكنة بالبشرة، ويزيل الزيوت وا?وساخ المتراكمة، ويمكنكِ استخدامه عن طريق خلط مقدار ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطنية نظيفة بالخليط وتمريرها على بشرة اليدين، ولكن يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الليمون عليها، وكذلك ينصح بتجربة الليمون على منطقة صغيرة من بشرتكِ أولًا للتأكد من عدم وجود حساسية.
 قناع اللوز المطحون: يساهم اللوز المطحون في الحد من اسمرار البشرة، ويدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لتفتيح البشرة، فقط اخلطي قليلًا من الشوفان المطحون مع اللوز المطحون، وأضيفي كمية مناسبة من الحليب، حتى تحصلي على خليط متجانس، ووزعيه على يديكِ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفية بماء فاتر، كرري العملية كلأسبوعين.
الطماطم: لها دور فعال في تبييض البشرة، ابشري ثمرة طماطم كبيرة، وأضيفي لها قطرات من عصير الليمون والقليل من ماء الورد و اخلطيهم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على يديكِ ووجهكِ ورقبتكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر، الطماطم بمفردها أيضًا تعمل علىإكساب شفتيكِ لونًا ورديًا جذابًا، بتمرير شريحة منها على الشفاه يوميًا.
البطاطس: أحد عوامل التبيض الجيدة، وهي مفيدة أيضًا للتخلص من الهالات السوداء، وتساهم عصارة البطاطس في توحيد لون البشرة. اهرسي حبّة بطاطس مسلوقة جيدًا، وأضيفي إليها ملعقة من العسل الأبيض، واتركي الخليط على بشرة يديكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا .
القهوة: اخلطي ملعقة من القهوة (البن المطحون) مع ملعقة كبيرة من العسل، واتركي الخليط على يديكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي يديكِ جيدًا، يمكنكِ استخدام الخليط نفسه كمقشر،لتخفيف آثار علامات التمدد في الجلد وبقع البشرة الداكنة.
اقرئي أيضًا: ماسكات لتفتيح المناطق الداكنة والحساسة
نصائح لتجنب اسمرار اليدين

ولما كانت الوقاية دائمًا خيرًا من العلاج، جمعنا لكِ بعض النصائح الضرورية للوقاية من اسمرار بشرة يديكِ.

Volume 0%
 
احرصي على تقشير بشرة يديكِ بانتظام، على الأقل مرة أسبوعيًا، للتخلص من الخلايا الميتة.
رطبي يديكِ يوميًا باستخدام مرطب مناسب لبشرتكِ، أو أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.
اختاري منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتكِ، وتأكدي من صلاحيتها قبل استخدامها.
لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس على يديكِ أيضًا، مثلما تهتمين بوضعه على بشرة وجهكِ.
ارتدي قفازات لحماية بشرة يديكِ من أشعة الشمس في أثناء القيادة بالنهار.
تجنبي الخروج في الشمس بعد استخدام وصفات تفتيح البشرة.
تناولي كميات وفيرة من الماء يوميًا، للحفاظ على ترطيب بشرتكِ.
اهتمي بتناول الأطعمة الصحية، وأكثري من تناول الخضروات والفواكه، للحفاظ على بشرة صحية.
احذري من استخدام أدوات العناية بالأظافر غير المعقمة في مراكز التجميل، لتجنب انتقال عدوى الفطريات الجلدية.
تعرفي على: 6 أمراض فطرية تصيب الجلد وعلاجها
والآن، بعد أن تعرفتِ على هذه الوصفات لتفتيح اليدين، يمكنكِ تجربتها على بشرة وجهكِ أيضًا، وكرريها بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

تعرفي على مزيد من المعلومات عن صحة بشرتكِ وجمالها وكيفية العناية بها، عن طريق زيارة قسم العناية بالبشرة في ""سوبر ماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
114 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook