5 أضرار للقهوة على بشرتك

الكاتب: رامي -
5 أضرار للقهوة على بشرتك
"لا يستطيع الكثير من الناس بدء يومهم دون شرب القهوة، لأنهم لا يتمكنون من التركيز دونها، ولكن على الرغم من هذه الفوائد فإن لها بعض السلبيات في حال الإفراط في تناولها، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية جدًا من الكافيين التي تؤثر على الصحة العامة على المدى البعيد، ومن هذه الأضرار السلبيات التي تسببها للبشرة.

لذلك عزيزتي سنقدم لكِ في هذا المقال مدى سلبيات القهوة على نضارة البشرة، والمعدل الطبيعي لتناولها دون أن تسبب لكِ أي ضرر.
أضرار القهوة على البشرة
ظهور حب الشباب

في حال تناولك كميات كبيرة من القهوة، فذلك يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على وظائف الكبد، ما يعرقل مهمة الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وهذا ما يسبب تفاقم مشكلة حب الشباب على البشرة.

تعرفي على: 7 أطعمة تسبب حب الشباب: ابتعدي عنها

ظهور الهالات السوداء حول العين

منطقة تحت العين هي منطقة رقيقة جدًا لا تحتوي على غدد أو دهون لذا فإنها المنطقة المناسبة التي تعكس لون الدم، ولذلك فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة، بسبب التأكسد الذي يسببه الإكثار من تناول القهوة. لذلك فإن القهوة سبب رئيسي في ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين، ويمكن التخلص من هذه الهالات عن طريق زيادة نسبة الأكسجين في الدم. وأفضل الطرق للحصول على الأكسجين هو تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل: البرتقال والجوافة والليمون.

شحوب الوجه

تسبب القهوة أيضًا شحوبًا بالوجه، وذلك لأنها تعمل على رفع مستوى الحمض الأميني في الدم الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول فيه، وبالتالي يظهر شحوب الوجه، وتتسبب أيضًا في الظهور المبكر لتجاعيد الوجه، ويحدث ذلك في حالة تناول القهوة بكميات كبيرة.

جفاف البشرة

من سلبيات القهوة على نضارة البشرة أنها تجعل من بشرتك بشرة جافة بسبب مادة الكافيين الموجودة فيها والتي تمنع الجسم من الاحتفاظ بالماء. لذا عزيزتي عليكِ التغلب على جفاف بشرتك بشرب الكثير من الماء أي ما يعادل ما يقرب من ثمانية أكواب يوميًا، حتى تحافظي على نضارة بشرتك وتحميها من الجفاف.

Volume 0%
 

تعرفي على: 7 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

انسداد خلايا الجلد

تحتوي القهوة على حمض التانين الذي يستخدم في الصباغة، ويعمل على انسداد خلايا الجلد ويمنعها من الحصول على التغذية الكافية التي يحتاجها، وبالتالي يتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب.

تأثير القهوة على لون البشرة

حافظي على المعدل الطبيعي اليومي لشرب القهوة حتى لا تتعرض بشرتك للضرر، بحيث لا تزيد كمية القهوة التي تتناولينها في اليوم على فنجانين فقط، على أن تتناولي بعدها كوبين كبيرين من الماء بعد كل فنجان، وذلك لأن القهوة مدرة للبول، وبالتالي يفقد جسمك السوائل ما يسبب جفاف البشرة.

اقرئي أيضًا: هل من فائدة صحية من شرب القهوة؟

وفي النهاية عزيزتي ""سوبرماما"" بعد أن قدمنا لكِ سلبيات القهوة على نضارة البشرة، يجب أن ننوه إلى أن القهوة لها فوائد كثيرة ولكن تتعدد أضرارها على الصحة العامة على الجسم في حال الإفراط في تناولها. لذا انتبهي جيدًا إلى عدد مرات تناولك للقهوة حتى تحافظي على صحتك وعلى صحة بشرتك، وتظلي أنيقة وجذابه دائمًا دون التعرض لمثل هذه الأعراض.

المصادر"
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook