5 أخطاء تقعين فيها عند إزالة الشعر الزائد

الكاتب: رامي -
5 أخطاء تقعين فيها عند إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد ضرورة لكل امرأة، وهو أمر نقوم به بصورة دورية، ولكن هذا التكرار لا يمنع من أننا قد نقوم بأخطاء متكررة مؤذية للجسم دون أن نعلم، في السطور التالية نخبرك بـ5 أخطاء قد تقعين فيها عند إزالة الشعر الزائد لتتجنبيها.

طرق إزالة الشعر

تختلف طرف إزالة الشعر ابتداء من الوسائل القديمة مثل السويت (الحلاوة)، وما يشبهها مثل الشمع (الواكس)، وهناك الوسائل السهلة السريعة مثل الحلاقة وكريمات إزالة الشعر، وانتهاءً بالوسائل الحديثة مثل إزالة الشعر بالليزر، ومميزات وعيوب كل طريقة تحدد الأفضل بالنسبة لكِ، بالإضافة إلى المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها.

اقرئي أيضًا: دليلك لإزالة الشعر الزائد من الجسم

Volume 0%
 
التخلص من الشعر الزائد في الوجه

يختلف شعر الوجه عن باقي شعر الجسم، فالشعر الزائد أعلى الفم وعند الذقن أو عند السوالف أو الخدين يكون ملحوظًا جدًا فور ظهوره، تعرفي على أفضل منتجات يمكنكِ الحصول عليها  لإزالة شعر الوجه بسهولة في منزلكِ دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة دون ألم

تبحث كل فتاة وكل سيدة دائمًا عن أفضل الطرق المناسبة لها للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وخصوصًا في المنطقة الحساسة، فهن يُرِدن الحصول على النظافة والنعومة في هذه المنطقة ولكن دون الشعور بالألم أو المعاناة. تعرفي على أفضل طريقة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة من هنا.

متى يفضل إزالة الشعر؟

أغلبنا يفضل الانتهاء من إزالة الشعر والاستحمام في الصباح، إلا أن خبراء الجمال يؤكدون أن التوقيت المثالي لإزالة الشعر يكون خلال الليل وتحديدًا قبيل الذهاب إلى النوم. ولا يوجد أي استثناء في هذا الأمر، سواء كنتِ من مستخدمي الشفرات أو الشمع أو السويت.

أخطاء إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر في الوقت الخطأ من الشهر: قد تظنين أن هناك علاقة بين موعد إزالة الشعر الزائد بمنطقة البكيني والدورة الشهرية، ولكن ذلك ليس صحيحًا، بل يجب تجنب إزالة الشعر خلال الدورة الشهرية تمامًا بأي مكان في الجسم، وذلك لأن التغييرات الهرمونية خلال هذه الفترة تجعل الشعور بالألم زائدًا عن الطبيعي وذلك قبل وخلال وبعد الدورة الشهرية، وأفضل وقت للتخلص من هذا الشعر خلال التبويض.
جذب الشعر للاتجاه الخاطئ: عندما تضعين الشمع على الجلد يبدو أن أي اتجاه للجذب قد يحقق ذات النتيجة، ولكن ذلك ليس صحيحًا، فيجب جذب الشمع في عكس اتجاه نمو الشعر، وإلا قد يتقطع الشعر أو تصابين بالكدمات والجروح.
استخدام الشمع أو الحلاوة على فترات قصيرة: إذا كنتِ تستخدمين الشمع أو الحلاوة للتخلص من الشعر الزائد يجب ألا تنجذبي للرغبة في التخلص من هذا الشعر بصورة مستمرة، أو استخدام موس الحلاقة لإزالة ما يظهر منه، يجب أن تنتظري لأربعة أسابيع بين كل مرة تستخدمين الشمع والأخرى حتى تضمني أن الشعر كله قد خرج تمامًا من الجلد ويمكنك جذبه، ولا تضطرين لإعادة وضع الشمع عدة مرات للتخلص من الشعر كله ما قد يؤدي لجرحك أو إصابتك بالكدمات، أو ترك بعض الشعر والذي سريعًا ما يصبح قبيح المنظر.
لا تستخدمي ماكينة الحلاقة نفسها لمرات عديدة: إذا كنتِ تستخدمين الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد قد تستعملين الشفرة ذاتها لمرات عديدة وتتركينها في الحمام لأسابيع أو حتى شهر، في الحقيقة هذا خطأ لعدة أسباب، أولًا أن الشفرة الخاصة بماكينة الحلاقة تصبح باردة ولا تزيل الشعر بعد عدة مرات من الاستخدام ما يعرضك للجرح، ثانيًا قد تلقط هذه الشفرة الميكروبات والتي تدخل في مسامك عند استعمالها ما يصيبك بالالتهابات بالبشرة أو البثور والدمامل.
لا تزيلي الشعر الزائد بعد حمام ساخن طويل: لا تجلسي في الماء الساخن أو تأخذي حمامًا طويلًا ثم تبدئي في إزالة الشعر الزائد بأي وسيلة كانت، سواء ماكينة الحلاقة أو الشمع أو الحلاوة، فالجلد يكون في أرق حالاته في هذا الوقت، وقد يتأذى بشدة نتيجة وسيلة إزالة الشعر، الأفضل دومًا هو البدء بإزالة الشعر الزائد قبل الحمام.
إذًا في النهاية هذه تغييرات بسيطة ولكن ستؤثر على صحة بشرتك، وقد تلغي تمامًا مشكلة البثور والالتهابات في البشرة بعد إزالة الشعر تمامًا من حياتك.
المصادر
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook