4 مخاطر عند إزالة المكياج بالمناديل المبللة

الكاتب: رامي -
4 مخاطر عند إزالة المكياج بالمناديل المبللة
"يعتقد كثير من النساء أن المناديل المبللة للوجه هي أفضل وسيلة لإزالة المكياج وتنظيف بشرتهن، وذلك لملمسها الناعم ومكوناتها الرطبة. وهذا اعتقاد خاطئ، إذ تتسبب المناديل المبللة في العديد من الآثار السلبية بأنسجة البشرة، تعرفي مع ""سوبرماما"" في هذا المقال على أضرار المناديل المبللة للوجه والبدائل الجيدة لها.

الآثار الجانبية لاستخدام المناديل المبللة للوجه
تهيج البشرة: يتسبب استخدام المناديل المبللة للوجه في تهيج البشرة، خاصة في حالة وجود حب الشباب، بسبب نسبة الكيماويات الهائلة التي تحتويها لضمان الحفاظ على رطوبتها ووقايتها من الجفاف، فضلًا عن الروائح العطرية والمواد الحافظة الصناعية. لذا تعرض هذه المناديل بشرتك لكثير من المخاطر الصحية منها تهيج البشرة وظهور بعض البثور، ما يجعل منظر الوجه مشوهًا على المدى البعيد.
ظهور التجاعيد المبكرة: تحتوي المناديل المبللة على سائل كحولي في أنسجتها قد لا يتناسب مع بشرتك، ما يسبب العديد من المشكلات للبشرة منها الجفاف المستمر وظهور التجاعيد المبكرة، حيث تتراكم العناصر المنظفة داخل المسام، ما يؤدي لظهور الرؤوس السوداء، ويجعل بشرتك تبدو أكثر تقدمًا في العمر مما هي عليه في الحقيقة.
تراكم الأتربة على البشرة: لا تقدم المناديل المبللة نتائج فعالة في تنظيف البشرة وإزالة المكياج، كما تتسبب في ترك بعض الآثار اللزجة على البشرة بعد استخدامها، ما يجعل الأتربة والأوساخ تتراكم على البشرة بسهولة بعد استخدامها.
الهالات السوداء حول العين: تتطلب إزالة المكياج باستخدام المناديل المبللة المزيد من الضغط على الوجه، وخاصةً عند إزالة مكياج العين، مثل محدد العين أو الماسكارا، ما يسبب الشعور بالحكة حول العين ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين بسبب حساسية المنطقة المحيطة بها ورقتها.
بدائل طبيعية لإزالة المكياج

المناديل المبللة ليست أسهل وسيلة لإزالة المكياج، بل إن هناك كثير من الطرق الطبيعية التي يمكنكِ إزالة المكياج بها بسهولة، بالإضافة إلى دورها في ترطيب البشرة وتغذيتها بعيدًا عن المستحضرات الكيماوية الضارة، إليكِ هذه الطرق الطبيعية لإزالة المكياج لتختاري منها ما يناسبكِ.

زيت الزيتون: اغمسي قطنة نظيفة في قليل من زيت الزيتون ومرريها على بشرتكِ لإزالة المكياج منها، وستلاحظين اختفاء جميع آثار الماكياج، حتى الأنواع المقاومة للماء.
ماء الورد: يتميز ماء الورد بخواص قابضة لمسام البشرة، إذ يستخدمه كثير من النساء بمثابة ""تونر"" للبشرة بعد تنظيفها، ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة المكياج مع إضافة قليل من زيت الأطفال له.
الحليب: يحتوي الحليب على عناصر تساعد على تنظيف البشرة وإزالة المكياج منها، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر مغذية ومرطبة للبشرة، أضيفي قطرات من عصير الليمون للحليب إذا كانت بشرتكِ دهنية للحصول على نتائج أفضل وللتخلص من الدهون الزائدة.
الفازلين الطبيعي: استخدمي الفازلين الطبيعي لإزالة آثار المكياج العنيدة، مثل الماسكارا المقاومة للماء، وصمغ تثبيت الرموش الصناعية، ومحدد العين، وأحمر الشفاه الثابت.
اقرئي أيضًا: لجمالك: عشرة استخدامات مذهلة للفازلين
كيفية إزالة المكياج بطرق طبيعية

شاهدي في هذا الفيديو مع ريتا فضول، كيفية إزالة الميك اب بمواد طبيعية منزلية غير مكلفة، وغير ضارة بالبشرة.

Volume 0%
 
الخطوات الصحيحة لإزالة المكياج

إليكِ خطوات إزالة المكياج من الوجه والعينين بطريقة صحيحة:

أحضري كرات صغيرة من القطن، واستخدمي كرة منفصلة لكل جزء من وجهكِ.
اغمسي الكرة القطنية في المادة التي تفضلينها، وضعيها فوق جفن عينيكِ لمدة من دقيقة إلى دقيقتين.
مرري كرة القطن برفق من الداخل إلى الخارج في اتجاه واحد، وتجنبي وصول المادة المزيلة للمكياج داخل عينيكِ حتى لا تتسبب في التهابها.
كرري الخطوات السابقة مع العين الثانية باستخدام كرة قطنية جديدة.
ابدئي بإزالة الكياج من باقي وجهكِ بالطريقة نفسها.
بعد الانتهاء من إزالة آثار المكياج، اغسلي وجهكِ جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتكِ، وجففيه باستخدام منشفة قطنية نظيفة.
تعرفي على: الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون
وأخيرًا، في حال إذا اضطررتِ إلى استخدام المناديل المبللة للوجه لأي سبب، فعليكِ أن تختاري ماركة معروفة وطبية من الأماكن المخصصة كالصيدليات، واحرصي على اختيار المناديل الناعمة المناسبة للبشرة الحساسة.

 تعرفي على المزيد من المعلومات عن كل ما يخص عالم المكياج، عن طريق زيارة قسم المكياج في ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook