4 خلطات بالزيوت العطرية لعلاج مشكلات البشرة

الكاتب: رامي -
4 خلطات بالزيوت العطرية لعلاج مشكلات البشرة
الزيوت العطرية هي أفضل هدية من الطبيعة للبشرة، وهذه الزيوت يتم استخراجها من النباتات بطرق متعددة مثل التقطير والضغط، ويتم استخدامها في العديد من الأغراض الطبية والجمالية ومنها علاج مشاكل البشرة المختلفة، تعرفي معنا في السطور التالية على خلطات الزيوت العطرية المختلفة التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشاكل البشرة المتعددة.

اقرئي أيضًا: لن تتوقعي: ما أفضل علاج طبيعي للبشرة والشعر؟
خلطات الزيوت العطرية لمشاكل البشرة

تعرفي في هذا المقال على 4 زيوت عطرية لحل مشاكل مختلفة للبشرة:

زيت شجرة الشاي لحبوب الوجه والبثور

الحبوب والبثور المؤلمة بالوجه تعاني منها الكثير من السيدات بسبب البكتيريا وزيادة إفرازات الزيوت في المسام، وقد تنتشر هذه البثور في الصدر والكتفين والذراعين والساقين، ويمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج البثور بصورة فعالة للغاية، وأيضًا لتنعيم البشرة وقتل البكتيريا وتقليل العدوى التي يمكن أن تصيبها.

طريقة الاستخدام:

امزجي نقطتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، وباستخدام قطنة نظيفة مرري القطنة على المنطقة المصابة بالبثور، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثماغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري الأمر يوميًّا.

وهناك طريقة أخرى كالتالي:

امزجي 4 نقاط من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من العسل، وضعيهما على المناطق المصابةواتركيهما لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ، وكرري الأمر يوميًّا.

زيت النعناع لحروق الشمس

نتيجة للجلوس في الشمس لوقت طويل، قد تصاب البشرة بحروق تصبح ومع الوقت تتحول للون الأحمر وتكون أكثر إيلامًا، يمكنك باستخدام زيت النعناع علاج هذه الحروق لأنه يحتوي على مؤثرات مضادة للعدوى، ويحسن من لون البشرة ويقلل التورم ويهدئ الألم.

أيضًا يمكنك استخدام زيت النعناع لحماية البشرة من الشمس كواقٍ طبيعي من الشمس.

طريقة الاستخدام:

Volume 0%
 

لعلاج حروق الشمس امزجي 5 نقاط من زيت النعناع مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند فيحمام مائي لمدة ربع ساعة، ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا دون إزالة مرة في اليوم.

تعرفي على: وصفة طبيعية لعلاج حروق الشمس

زيت الجيرانيوم للتجاعيد

التجاعيد واحدة من مظاهر التقدم في العمر وتجعل البشرة تبدو أكبر، ولحماية البشرة من التجاعيد وأيضًا تخفيف مظهرها لو كانت موجودة، يساعد زيت الجيرانيوم على زيادة الدورة الدموية أسفل الجلد ما يجعل البشرة نضرة وجميلة، بالإضافة لذلك فهو يرطب الجلد الجاف وينعمه.

طريقة الاستخدام:

امزجي 5 نقاط من زيت الجيرانيوم مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ودلكيوجهك بهذا الخليط كل يوم قبل النوم.

طريقة أخرى:

امزجي نقطتين من زيت الجيرانيوم مع غسول الوجه الخاص بك في كل استعمال.

زيت الكاموميل لاحمرار البشرة

احمرار البشرة من الأعراض المزعجة خاصة على الوجه، وفيه تظهر بقع حمراء على الجلد مؤلمة وقد تتورم مع جفاف الجلد، وفي بعض الأحيان قد تشتد حتى تصل إلى جفاف العينين.

ويعد زيت الكاموميل العلاج الأمثل لاحمرار البشرة، فهو يقلل من أعراضه المزعجة ويخفف من لونها، لأنه غني بمضادات العدوى والالتهاب.

طريقة الاستخدام:

امزجي 4 نقاط من زيت الكاموميل مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ضعي المزيج على وجهك، ودلكيه برفق.
اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك.
كرري ذلك مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.
طريقة استخدام الزيوت العطرية
خلطات الزيوت العطرية لعلاج مشاكل البشرة يمكنك أن تجديها بسهولة في محلات منتجات التجميل الطبيعية، وكذلك عند العطار، فلا تتردي في اقتنائها للاعتناء ببشرتك بشكل يومي.
المصادر
شارك المقالة:
136 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook