15 لافته عن ترشيد الطاقه

الكاتب: المدير -
15 لافته عن ترشيد الطاقه
"محتويات
لافته تحث فيها زملائك على ترشيد الطاقه
15 لافته عن ترشيد الطاقه
نصائح لترشيد الطاقة
ترشيد استهلاك الطاقة
ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة للإنارة
ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة لتشغيل الأجهزة الكهربائيّة
لافته تحث فيها زملائك على ترشيد الطاقه

من خلال كتابة لافتة تحث زملائك على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، تبيّن أنّ الأجهزة الكهربائية تعتبر من أهم الأدوات المستخدمة في حياة الفرد مع العديد من التفاصيل المهمة في الحياة ، حيث أنّ الجميع يريد استخدام أجهزة توفير الطاقة، والتي من خلالها يعمل على توفير الطاقة وترشيد الطاقة الاستهلاك، وكذلك يمكنك إضافة عبارات عن ترشيد استهلاك الكهرباء كترشيد استهلاك الكهرباء ظاهرة حضارية لإضافة رونقًا للكلام.

كما يمكنك استبدال الأجهزة بالعمل على طبيعة الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة، وهنا السؤال هو اكتب لافتة تحث فيها زملائك لترشيد استهلاك الكهرباء، فيتضمن محتوى الإجابة: أنّ الكهرباء هي مورد أساسي لازدهار الحياة حيث تقود الكهرباء حياتنا اليومية، ومن المستحيل تخيل الحياة بدون كهرباء الآن.

15 لافته عن ترشيد الطاقه
من أكثر الدول تقدمًا هي من تقوم بترشيد استهلاك الكهرباء.
يجب الاستفادة من ضوء الشمس في إنارة المنزل والمكتب.
إغلاق الضوء والأجهزة الكهربائية إذا غادرت المكان.
ترشيد استهلاك الكهرباء تعد من المظاهر الحضارية.
يساعد ترشيد استهلاك الكهرباء في توفير الكهرباء لجميع الأشخاص.
إذا قمت بإطفاء مصباح واحد في كل بيت فهذا يوفر طاقة كهربائية لمحافظة كاملة.
ترشيد استهلاك الكهرباء من أهم مظاهر توفير الموارد الاقتصادية.
ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد في تقليل التلوث البيئي.
من واجبات أفراد الأسرة ترشيد استهلاك الكهرباء.
الإسراف في استخدام الكهرباء يمنع الآخرين من استخدامها.
تستهلك الكهرباء 40% من فاتورة الكهرباء في المنزل.
استخدام أساليب الإنارة الموفرة يوفر الكثير من المال.
يعتبر ترشيد استهلاك الكهرباء ظاهرة حضارية لإضافة رونقًا للكلام.
ترشيد استهلاك الكهرباء يساهم في توفير الكهرباء لك وللآخرين.
يساهم ترشيد استهلاك الكهرباء في تقليل التلوث البيئي.
نصائح لترشيد الطاقة

تعتبر الكهرباء هي مورد أساسي للحياتنا، ويتم إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم أو الغاز الطبيعي، كما يمكن ترشيد الطاقة من خلال اللافتات التالية:

ضبط سلوكياتك اليومية: لتقليل استهلاك الطاقة في منزلك، لا يتعين عليك بالضرورة الخروج وشراء منتجات موفرة للطاقة، حيث يمكن أن يكون توفير الطاقة أمرًا بسيطًا مثل إطفاء الضوء أو الجهاز عندما لا تحتاج إليه ويمكنك أيضًا استخدام الأجهزة المستهلكة للطاقة عن طريق القيام بالأعمال المنزلية يدويًا، مثل تجفيف الملابس بدلاً من وضعها في المجفف أو غسل الأطباق يدويًا.
استبدال المصابيح الخاصة بك: تستهلك المصابيح المتوهجة التقليدية كمية كبيرة من الكهرباء ويجب استبدالها أكثر من بدائلها الموفرة للطاقة. تستخدم مصابيح الهالوجين المتوهجة ومصابيح الفلورسنت المدمجة (CFLs) ومصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) في أي مكان من 25-80 بالمائة أقل من الكهرباء وتدوم 3 إلى 25 مرة أطول من المصابيح التقليدية.
استخدم شرائح الطاقة الذكية: تعتبر الأحمال الوهمية أو الكهرباء التي تستخدمها الإلكترونيات عند إيقاف تشغيلها أو في وضع الاستعداد ، مصدرًا رئيسيًا لإهدار الطاقة في الواقع، تشير التقديرات إلى أن 75? من الطاقة المستخدمة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية المنزلية يتم استهلاكها عند إيقاف تشغيلها، مما قد يكلفك ما يصل إلى 200 دولًار سنويًا.
تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة: يمكن ضبط منظم الحرارة القابل للبرمجة لإيقاف أو تقليل التدفئة والتبريد تلقائيًا خلال الأوقات التي تكون فيها نائمًا أو بعيدًا عند تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة، فإنك تقضي على استخدام الطاقة المهدر من التدفئة والتبريد دون ترقية نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك.
شراء الأجهزة الموفرة للطاقة: نجد في المتوسط الأجهزة مسؤولة عن ما يقرب من 13? من إجمالي استخدام الطاقة المنزلية، فعند شراء جهاز ، يجب الانتباه إلى رقمين سعر الشراء الأولي وتكلفة التشغيل السنوية، فعلى الرغم من أن الأجهزة الموفرة للطاقة قد يكون لها أسعار شراء مسبقة أعلى، إلا أن تكاليف تشغيلها غالبًا ما تكون أقل بنسبة 9-25? من الموديلات التقليدية.
تقليل نفقات تسخين المياه: يعد تسخين المياه أحد العوامل الرئيسية المساهمة في إجمالي استهلاكك للطاقة بخلاف شراء سخان مياه موفر للطاقة، وهناك ثلاث طرق لتقليل نفقات تسخين المياه: يمكنك ببساطة استخدام كمية أقل من الماء الساخن، أو خفض منظم الحرارة الموجود في سخان المياه، أو عزل سخان المياه وأول ستة أقدام من السخونة والسخونة.
تركيب نوافذ موفرة للطاقة: تعتبر النوافذ مصدرًا مهمًا لإهدار الطاقة يمكنها إضافة ما يصل إلى 10-25? من إجمالي فاتورة التدفئة، لمنع فقدان الحرارة من خلال النوافذ الخاصة بك، كما يمكنك استبدال النوافذ أحادية اللوحة بمنتجات مزدوجة اللوحة بدلاً من ذلك.
بترقية نظام HVAC الخاص بك: يتكون نظام HVAC من معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. التدفئة وحدها مسؤولة عن أكثر من 40? من استخدام الطاقة المنزلية نظرًا لأن المنازل في المناطق التي تتعرض لدرجات حرارة أكثر برودة.
الطقس في المنزل: تعتبر عملية التجوية أو منع تسرب الهواء حول منزلك طريقة رائعة لتقليل نفقات التدفئة والتبريد أكثر مصادر تسرب الهواء شيوعًا، ويجب التأكد من عدم وجود شقوق أو فتحات بين الجدار والتهوية أو النافذة أو إطار الباب.
عزل المنزل: يلعب العزل دورًا رئيسيًا في خفض فواتير الخدمات من خلال الاحتفاظ بالحرارة خلال فصل الشتاء وإبعاد الحرارة عن منزلك خلال فصل الصيف، ويعتمد المستوى الموصى به لمقاومة الحرارة، أو قيمة R لعزل المكان الذي تعيش فيه. في المناخات الأكثر دفئًا، وتكون قيمة R الموصى بها أقل بكثير من تلك الخاصة بالمباني الواقعة في المناطق الأكثر برودة.
احتضان الضوء الطبيعي: يتحكم ضوء النهار الجيد في ضوء الشمس، حيث يمكن القيام بذلك باستخدام الظلال أو عناصر التحكم الأخرى في الإضاءة، مثل المخفتات التي تسمح للضوء الاصطناعي بتكميل ضوء النهار.
تثبيت أدوات التحكم في الإضاءة وأجهزة الاستشعار، وهي مفاتيح تلقائية تتحكم في الإضاءة بناءً على وجود أو عدم وجود الأشخاص.
تشغيل حملة لتوفير الطاقة: طورت BC Hydro و FortisBC أربع مجموعات أدوات حملات مجانية سهلة الاستخدام ستساعدك على تشغيل حملات توفير الطاقة كما تتضمن كل مجموعة أدوات دليلًا تفصيليًا، وغيرها من الموارد المفيدة.
الاعتماد على الحوافز المتاحة لخفض تكاليف المشروع: يعد الكتالوج الإلكتروني لشركة BC Hydro المصدر الوحيد للتكوينات والمنتجات المؤهلة لبرنامج حوافز توفير الطاقة للأعمال.
جمع البيانات الجيدة: يمكن أن تساعدك رؤى البيانات، مثل تلك التي يمكنك الحصول عليها مجانًا عن طريق تسجيل الدخول إلى bchydro.com واستخدام أدوات تتبع MyHydro في اكتساب فهم أفضل لكيفية استهلاك عملك أو صاحب العمل للكهرباء، باستخدام أدوات MyHydro كما  يمكنك مراقبه بالضبط مقدار الكهرباء التي يستهلكها العمل خلال ساعات العمل العادية.
ترشيد استهلاك الطاقة
يهدف ترشيد الاستهلاك إلى توعية الجمهور بأهمية الاقتصاد في الاستهلاك، وهناك حاجة إلى ترشيد الاستهلاك في جميع الموارد المتاحة للناس، وأهمها مصادر الطاقة حيث تتنوع دوافع الناس لترشيد استهلاك الطاقة، فالبعض يسعى لتوفير المال والبعض يعتقد أن ترشيد استهلاك الطاقة هو أقل ما يمكن توفيره للحفاظ على البيئة وتقليل الغازات الدفيئة الناتجة عن زيادة استهلاك الطاقة.
يمكن ترشيد استهلاك الطاقة بأشكال عديدة مثل: الكهرباء والغاز ووقود السيارة وغيرها بسهولة، فكل ما نحتاج إلى القيام به هو إجراء بعض التعديلات في سلوكنا اليومي، وتعديلات قد تبدو بسيطة ، لكنها بالتأكيد ستحدث فرقًا.
ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة للإنارة

يمكن ترشيد استخدام الكهرباء المُستخدمة في الإضاءة من خلال اتباع النّصائح الآتية:

استخدام الإضاءة المنخفضة أثناء مشاهدة التلفزيون، ترشيد استهلاك الكهرباء من جهة وتقليل اللمعان المضر بالعين من جهة أخرى.
الامتناع عن إضاءة الأسوار والحدائق أو استخدام المصابيح التي يمكن تعديل ساعات عملها لذلك يتوقف عن العمل تلقائيًا عند شروق الشمس.
تنظيف المصابيح من الغبار المتراكم الذي يحجب الضوء ويقلل الضوء بمقدار النصف تقريبًا.
غلق المصابيح في الغرف غير المستخدمة.
استبدل المصابيح المتوهجة بمصابيح موفرة للطاقة مثل مصابيح الفلورسنت.
إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية قبل مغادرة المنزل.
اختر الألوان الفاتحة للأثاث وألوان الجدران، لأنها تعكس الضوء بينما تمتص الألوان الداكنة الضوء.
استخدم أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس لإضاءة المنزل أثناء النهار.
استبدل المصابيح الصغيرة بمصباح واحد.
ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة لتشغيل الأجهزة الكهربائيّة

يتم ترشيد الطاقة الكهربائية المستخدمة في الأجهزة الكهربائيّة من خلال الارشادات الآتية:

جمع الغسيل في يوم معين وتجنب تشغيل الغسالة لغسيل جزء أو جزأين من الملابس.
تجنب فتح الثلاجة بشكل متكرر، لأن هذا يؤدي إلى إطلاق هواء بارد وزيادة استهلاك الكهرباء من أجل التبريد مرة أخرى.
نشر الغسيل في الهواء الطلق واستخدم شمس الصيف لتجفيف الغسيل بدلاً من استخدام مجفف الملابس الكهربائي.
إيقاف تشغيل التلفزيون بدلاً من استخدام كاتم الصوت في حالة عدم الرغبة في مشاهدة برنامج معين مما يقلل من استهلاك الطاقة ويطيل من عمر الجهاز.
الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية لإطالة عمرها وترشيد استهلاك الكهرباء.
التقليل من استخدام السخانات الكهربائية والحصول على الماء الساخن من السخان الشمسي.
زيادة كفاءة الثلاجة في التبريد وتقليل استهلاك الكهرباء، والتأكد من صلاحية الأختام المطاطية المحيطة بباب الثلاجة، وإغلاق فتحات التهريب إن وجدت، وترك مساحة كافية بين الثلاجة والحائط لتدوير الهواء وتبريد المكثف.
جمع الملابس التي تتطلب الكي والكي مرة في الأسبوع واختيار الوقت بحيث يكون خارج أوقات الذروة.[1]
المراجع"
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook