14 وصفة منزلية بسيطة لشد البطن بعد الحمل!

الكاتب: رامي -
14 وصفة منزلية بسيطة لشد البطن بعد الحمل!
"تمر الأشهر التسعة من الحمل أسرع مما تتخيل معظم الأمهات. عندما تبدأ الأمنيات الطيبة والنصائح الطيبة (والتي غالبًا ما تكون غير مرغوب فيها) في التدفق، تنقسم أيامنا بين لقاء الأقارب وحضور الاحتفالات واخذ الصور … والأكل. الحمل هو الوقت الذي يُسمح لك فيه – حتى أنه يوصى به – بتناول كل الأشياء اللذيذة التي يشتهيها قلبك. سوف تتغذى الأمهات على هذه الأطعمة اللذيذة عن طيب خاطر. أما بعد الولادة، نبدأ في إدراك أن كل الوزن الذي وضعناه على عاتقنا سيكون الآن معركة ضخمة يجب التخلص منها …

بعد أن تضعي طفلك في قيلولة الظهيرة، وبعد أن تم الاعتناء بكل الأشياء الأخرى في المنزل، ستحصلين أخيرًا على لحظة مع نفسك. في تلك اللحظة قد تجدين نفسك تقفين أمام المرآة وتنظري إلى بطنك، وتتذكري الأشهر التسعة الماضية. مع انتهاء لحظات الحنين إلى الماضي تلك، تبدئين في التساؤل عما إذا كنت ستتخلصين من كل دهون البطن هذه بعد الولادة! معظمنا يعاني من دهون البطن بعد الحمل، وذلك بسبب زيادة الوزن أثناء الحمل وترهل الجلد بعد الولادة. يخبرنا بعض الناس – “هذا من الآثار الجانبية الدائمة لكونك أماً. فيجب أن تتعودي عليها.” هل تعتقدين أنه صحيح؟



لا! والخبر السار هو أنه لا يوجد شيء دائم في الحياة … ولا حتى دهون البطن بعد الحمل! فيما يلي 14 وصفة منزلية بسيطة لتقليل دهون البطن بعد الولادة، فعاليتها مضمونة بناءً على تجربة الأمهات الأخريات!

14 وصفة منزلية لشد البطن بعد الحمل والولادة

قبل التمرير لأسفل للتحقق من العلاجات المنزلية لدهون البطن، إليك كلمة تحذير مهمة: قد تشتكي العديد من النساء من حولك من أنهن “كن بنفس الموقف وفعلن كل ذلك” ولكن دون جدوى. لكن هل تعلمين أكبر خطأ منفرد نرتكبه عندما نحاول إنقاص الوزن؟ أننا نستسلم بأسرع وقت!

لكي تُظهر هذه الوصفات المنزلية النتائج القوية التي يمكن أن تحققها، عليك القيام بالآتي: اختاري أي وصفات4 من الوصفات التالية – وصفتان للطعام وصفتان للشراب – استمري في استخدامهم لمدة 3 أشهر على الأقل. عندما يتعلق الأمر بالعودة إلى ملابسك السابقة للحمل، تذكري أن الاستمرارية هي الحل. لا تستسلمي!

الأطعمة
الشوفان بالتفاح والقرفة

الوصفة



هذه وجبة فطور سريعة التحضير يمكنك تناولها كل يوم ومن المؤكد أنها ستجعلك تفقدين الوزن بسرعة كبيرة. إنها أحد أسهل الوصفات المنزلية لتقليل دهون البطن. خذي حوالي 6 إلى 7 ملاعق كبيرة من الشوفان، كوب واحد من الحليب (أو نصف كوب حليب ونصف كوب ماء)، وأضيفي نصف تفاحة مقطعة إلى مكعبات صغيرة. أضيفي رشة قرفة. إذا كنت من محبي الحلويات، يمكنك أيضًا إضافة العسل إليها. يمكنك إما طهي الخليط أو تركه في الثلاجة طوال الليل. في كلتا الحالتين، طعمها لذيذ.

كيف تساعدك هذه الوصفة

إن التفاح غني بالبوتاسيوم والفيتامينات، والقرفة من المواد الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، والشوفان غني بالألياف. سيبقيك هذا الإفطار ممتلئًة لفترة طويلة.

الزبادي بالتوت أو الفراولة

الوصفة



اخفقي الزبادي في وعاء، ثم أضيفي قطع التوت الطازج مثل الفراولة والتوت الأسود أو الأحمر. للحصول على قوام أكثر كثافة، يمكنك أيضًا ضرب المزيج في الخلاط.

كيف تساعدك هذه الوصفة

التوت والفراولة مليئان بالفيتامينات والألياف. من ناحية أخرى، يحتوي الزبادي على جرعة جيدة من البروتينات، ولكن تأكدي من اختيار نوع قليل الدسم من الزبادي أو الزبادي اليوناني للتأكد من تقليل السعرات الحرارية.

الأفوكادو

الوصفة



اجعلي هذه الفاكهة صديقك المفضل الجديد! يجب أن يكون الأفوكادو الفاكهة المفضلة لديك إذا كنتي تحاولين إنقاص الوزن. يمكنك إضافة الأفوكادو إلى السلطة، كما يمكنك صنع شوربة الأفوكادو ومخفوق الأفوكادو وحتى عصائر الأفوكادو.

كيف تساعدك هذه الوصفة

الأفوكادو فاكهة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. هذه دهون جيدة لها قيمة عالية للشبع وتقلل رغباتك في تناول الوجبات الخفيفة.

البيض

الوصفة



هناك طرق لا حصر لها لتناول البيض – مسلوق، مقلي، مخفوق، عجة، إلخ.

كيف تساعدك هذه الوصفة

محتوى البروتين في البيض يجعله خيارًا مثاليًا لفقدان الوزن وحرق الدهون. أدخلي ما لا يقل عن 2 إلى 3 بيضات في نظامك الغذائي اليومي.

الفاصوليا

الوصفة



تعتبر الفاصوليا خيارًا ممتازًا آخر لإدراج البروتينات في نظامك الغذائي، كما أنها غنية بالحديد. لوجبة إفطار مغذية وطازجة، يمكنك صنع سلطة الفاصوليا.

كيف تساعدك هذه الوصفة

كونها غنية بالبروتين والحديد، سوف تجعلك الفاصوليا تفقدي الكيلوغرامات بشكل أسرع. محتوى الألياف في الفاصوليا جيد أيضًا للحفاظ على شعورك بالشبع لمدة 3 إلى 4 ساعات على الأقل.

الفلفل الأحمر الحار

الوصفة



الفلفل الحار هو أحد أكثر الوصفات المنزلية فعالية لتسطيح للبطن، يمكن أيضًا أن يصنع صلصة جيدة أو غموس. يُمزج الفلفل الحار المفروم جيدًا والزنجبيل والثوم والفلفل الأسود معًا، ثم أضيفي الملح إليها. يمكنك أيضًا عصر نصف ليمونة في الخليط إذا كان حارًا جدًا بالنسبة لك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بعض السكر. يمكنك تناوله كصلصة مكسيكية مع بعض رقائق الناتشو أو غموس مع الخبز الهندي، مثل التشباتي والباراتا.

كيف تساعدك هذه الوصفة

يساعد الفلفل الحار على حرق الدهون من المناطق التي تعاني من تجمع الدهون في الجسم بسرعة كبيرة.

الثوم

الوصفة



يمكن إضافة الثوم لمعظم الطبخات. يمكنك حتى تقليب الخضار المقطع في القليل من زيت الزيتون مع 8 الى 10 فصوص من الثوم. للحصول على أفضل النتائج، اتركي الثوم لمدة 10-15 دقيقة بعد تقطيعه أو سحقه، قبل إضافته إلى الوصفة.

كيف تساعدك هذه الوصفة

تشير الدراسات إلى أن الثوم النيء أو المحمص يساعد في مرض السكري. كما أنه يساعد في إنقاص الوزن. الثوم حارق ممتاز للدهون وسيجعلك تنزلين مقاسًا في غضون شهر تقريبًا مع الاستهلاك المنتظم.

المشروبات
الماء الساخن بالعسل والليمون

الوصفة



إذا كنت تبحثين عن إجابة واحدة قوية على سؤال “كيف تفقدي دهون البطن في المنزل“، فهذه هي الإجابة. سوف تقسم أجيال من النساء بفوائد هذه الوصفة اللذيذة. لعمل هذا المشروب، قومي بغلي الماء وأضيفي ملعقة من العسل ثم اعصري نصف ليمونة واتركيها تهدأ لمدة 5 دقائق. تصب في كوب وتشرب دافئة.

كيف تساعدك هذه الوصفة

هذه الوصفة من أقوى الوصفات المنزلية لفقدان الوزن بعد الحمل. علاوة على ذلك، يحتوي هذا المشروب على أكثر من مجرد فوائد لفقدان الوزن، فهو يعمل كمنقي للدم وهو مفيد للبشرة والجلد أيضًا!

شاي النعناع بالزنجبيل والهيل

الوصفة



اغلي الماء ثم اضيفي أوراق النعناع الطازجة المسحوقة والزنجبيل المبشور و 2 الى 3 حبات من الهيل؛ اغليهم لبضع دقائق. أطفئي اللهب وقومي بتغطية الوعاء. دعيها تهدأ لمدة 5 دقائق؛ صبيه في كوب واشربيه دافئًا. يمكنك حتى تبريد الخليط وتناوله كشاي مثلج. جربي هذه الوصفة المختلفة قليلًا من شاي الزنجبيل المثالي للأيام الممطرة!

كيف تساعدك هذه الوصفة



من المعروف أن كل مكون من المكونات في الوصفة أعلاه له فوائد طبية، بالإضافة الى أنها تساعد أيضًا في تعزيز عملية الحرق وتطهير الجهاز الهضمي، مما يحسن امتصاص الطعام ويساعد في إنقاص الوزن.

عصير البطيخ والخيار

الوصفة

قطعي حبة خيار في وعاء وأضيفي حوالي 7 إلى 8 مكعبات كبيرة من البطيخ إليها واضربيهم في الخلاط معًا. تناولي هذا المشروب دون تصفيته للاحتفاظ بجميع الألياف الجيدة.

كيف تساعدك هذه الوصفة

يحتوي الخيار والبطيخ على نسبة عالية من الماء، بالإضافة الى أن البطيخ يحتوي أيضًا على كمية جيدة من فيتامين سي. يعتبر العصير المصنوع من هاتين الثمرتين مشروبًا رائعًا بين الوجبات للحفاظ على رطوبتك وشبعك.

الشاي الأخضر

الوصفة

الشاي الأخضر ليس شيئًا تحبيه على الفور، فيحتاج المرء إلى تطوير مذاق الشاي الأخضر – ويمكنك فعل ذلك. أفضل فكرة هي شراء أكياس صغيرة من كل علامة تجارية مختلفة في السوق، ومعرفة أيهم تفضلين أكثر. يمكن جعل الشاي الأخضر أكثر قوة عن طريق إضافة مكونات مثل الهيل والليمون والعسل والقرفة والزنجبيل، إلخ.

كيف تساعدك هذه الوصفة

الشاي الأخضر ليس فقط حارقًا جيدًا للدهون، بل إنه يزيل السموم من جسمك أيضًا، وبالتالي يحسن الهضم. كما انه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على مادة الكافيين التي تساعد في إنقاص الوزن.

عصير الكرفس والبقدونس

الوصفة

اضربي الكرفس والبقدونس معًا في الخلاط، وستحصلين على مشروب قوي يساعدك على إنقاص الوزن. شرب هذا العصير في الصيف سيبقيك باردةً، ويمكنك أيضًا تناول الكرفس نيئًا.

كيف تساعدك هذه الوصفة

يحتوي الكرفس على سعرات حرارية قليلة جدًا، فهو طعام خفيف للغاية. أما البقدونس فهو مفيد للكلى. معًا، سيساعدونك على حرق دهون البطن العنيدة في وقت قصير.

مخفوق الموز واللوز

الوصفة

يشكل الموز واللوز مزيجًا جيدًا للغاية. يعتبر مخفوق الموز واللوز من ألذ الوصفات المنزلية لتقليل دهون البطن بعد الولادة. إن مذاق هذا المخفوق أفضل من معظم الأطعمة الموصى بها لفقدان الوزن! ومع ذلك، تأكدي من تناوله 3 مرات على الأكثر في الأسبوع. لتقليل السعرات الحرارية في هذه الوصفة، يمكنك استخدام حليب الصويا بدلاً من حليب البقر العادي.

كيف تساعدك هذه الوصفة

ربما يكون الموز هو ألذ مصدر للبوتاسيوم، بالإضافة الى أن اللوز يمد الجسم بفيتامين E وهو مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية. كل هذه العناصر الغذائية لها قيمة عالية وتساعد على الشعور بالشبع، مما يحد من رغبتك في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات.

شرب الماء

كيف يساعدك شرب الماء

هل تعلمين أن أعراض الجوع والعطش متشابهة؟ قد تكونين على دراية بالطريقة التي يتذمر بها بطنك عندما تكوني جائعًة، لكن هل تعلمين أنه يتذمر أيضًا عندما تشعرين بالعطش؟ في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالجوع، تناولي كوبًا من الماء وانتظري حوالي نصف ساعة. ستلاحظين أن “جوعك” قد اختفى. شرب الكثير من الماء هو أحد العلاجات المنزلية للبطن المسطح الذي يمكن أن يبدأ في الواقع في إظهار النتائج في غضون أسبوع. كلما زادت كمية المياه التي تشربيها، كلما قلت كمية الماء الذي يحتفظ بها جسمك!

بماذا يخبرك هذا؟ – كثير منا يسيء تفسير إشارات الجسم، وينتهي الأمر بتناول الطعام أكثر مما يحتاجه الجسم!

احرصي على شرب 3-4 لترات من الماء على الأقل كل يوم. لا تشربيها كلها مرة واحدة. اشربي كوبًا من الماء كل ساعتين. أيضًا، تناولي كوبًا من الماء قبل نصف ساعة من وقت كل وجبة – سوف يتحكم هذا في حجم وجبتك.

إذن، أيتها الأمهات، هل أنتن على استعداد للبدء في رحلة فقدان الوزن واللياقة البدنية من خلال الطعام والشراب؟ نحن مستعدين! أخبرونا أي من هذه الوصفات المنزلية لتقليل دهون البطن بعد الولادة التي ستجربونها، وكيف ستكون تجربتكم.

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية."
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على الفيلم الكوميدي التركي ابقى معي Bende Kal
تعرف على فيلم الكوميديا التركي جومالي جيبير بموسمه الثاني Cumali Ceber 2
تعلرف على المسلسل التركي الجديد اموات احياء Ya?amayanlar
تعرف على المسلسل الدرامي التركي انا احب كلاكما ?kisini de Sevdim
تعرف على الفيلم الاجتماعي التركي يوم واحد طفل واحد Bir Gün Bir ?ocuk
نعرف على فيلم الرعب التركي ثلاثي الاحرف: الدعاء السيء ?ç Harfliler: Beddua
تعرف على مسلسل الرعب التركي المملوك Sahipli
تعرف على الفيلم الدرامي التركي 11:45 مساء Gece 11:45
تعرف على المسلسل الاجتماعي التركي الجيران Kom?ular
تعرف على الفيلم الكوميدي التركي الرجل المستقيم Dümdüzz Adam
تعرف على المسلسل الكوميدي التركي ظهور الرجل G?rünen Adam
تعرف على الفيلم الكوميدي التركي البهجة التركية Türk Lokumu
"مغارة ""دملاطاش "" في مدينة أنطاليا وجهة مرضى الربو الباحثين عن العلاج"
تعرف على الفيلم الكوميدي التركي المشكلة اللطيفة Tatl? Bela
أجمل 5 مواقع للسياحة الصحية في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook