10 أخطاء شائعة عند غسل الوجه

الكاتب: رامي -
10 أخطاء شائعة عند غسل الوجه
"العناية بالبشرة مهمة يومية لا تأخذ الكثير من وقتك، ولكن قد يقع بعض السيدات في أخطاء عند غسل الوجه تؤذي بشرتهن وتسبب لها العديد من المشكلات، في هذا المقال سنقدم لكِ بعض العادات اليومية الخاطئة التي تساعد على جفاف البشرة وظهور التجاعيد لكي تتجنبيها تمامًا حفاظًا على نعومة ونضارة بشرتك.

أخطاء عند غسل الوجه
استخدام غسول الوجه الخاطئ
غسول الوجه من المفترض أن يزيل الأوساخ والمكياج والأتربة، ولكنه لا يجب أن يكون بالقوة بحيث يزيل الطبقة الخارجية للبشرة. لا تختاري صابونًا أو غسولًا للوجه لطيفًا بزيادة بحيث يتوجب عليكِ فرك وجهك بقوة، ولا قويًّا بحيث يقشر وجهك مع كل غسلة.
 
أفضل 5 أنواع لغسول الوجه
الإفراط في غسل الوجه
اغسلى وجهك فقط مرة أو مرتين فى اليوم ، أما أكثر من ذلك فسيؤدى إلى احتقان البشرة وزيادة إنتاج الدهون بها. إذا لم تستخدمي المساحيق أو المكياج أو واقي الشمس، تخطي خطوة الغسول اليومي واشطفي وجهك فقط بالماء الفاتر لتمنحى عطلة لوجهك من منتجات البشرة الصناعية.
استخدام المياه الساخنة
تقول الأسطورة إن الماء الساخن يفتح المسام والماء البارد يغلقها، والحقيقة هى أن المسام لا تحتوي على عضلات لتُفتح وتُغلق، والماء الساخن قد يعطيكِ شعورًا جيدًا بالنظافة، ولكنه قد يؤثر على إفراز الدهون الطبيعية للبشرة ويؤدي إلى جفافها، لذا فالماء الفاتر هو الأفضل لغسل وجهك بطريقة جيدة ولطيفة فى آن واحد.
الإفراط في التقشير
التقشير باعتدال من أفضل الممارسات حتى تزيلي الجلد الميت، ولكن لا تقشرى بشرتك أكثر من 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع كحد أقصى، واستخدمي يديكِ بدلًا من المنشفة للتقشير لتكون ألطف علىبشرتك.
عدم غسل الوجه جيدا
عدم غسل الوجه الجيد قد يؤدي إلى بناء طبقة من بقايا الصابون التي قد تسد المسام وتجفف البشرة، انتبهي جيدًا عند غسل الأنف وحد الفك وحدود الشعر مع الوجه.
استخدام منتجات تؤدي إلى التهيج والحساسية
لا تستخدمي المنتجات التى تحتوي على الألوان أو الروائح أو المواد الحافظة الصناعية على وجهك، اقرئي المكونات جيدًا لتتأكدي من خلوها من أى شيء قد يصيبك بالحساسية أو تهيج البشرة.
فرك الوجه بالمنشفة
لا تفركي وجهك بالمنشفة أبدًا، ربتي بلطف على وجهك خلال تنشيفه، فالفرك يشد ويمدد الوجه ما يعرضك إلى ترهل البشرة وسرعة ظهور التجاعيد، وخصصيها لوجهك فقط.
عدم ترطيب البشرة 
عدم ترطيب البشرة من أهم العوامل التي تضر بها، فقد تهتم المرأة بوضع واقي الشمس دون الاهتمام بترطيب بشرتها أولًا، وهو ما يظهرها مرهقة ومشققة، اختاري مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك واتركي فرصة لأن تتشربه جيدًا.
شراء المنتجات الغالية
لا تشترى المنتجات الغالية للبشرة فهى ليست الأفضل بالضرورة، لكن اختاري المنتجات المناسبة لبشرتك وأكثرها احتواءً على مواد ومكونات طبيعية.
 
تعرفي على: كيف تفرقين بين منتجات البشرة الأصلية والمغشوشة؟
الخوف من الزيوت
يخاف بعض النساء من استخدام المنتجات الزيتية على وجوههن خوفًا من سد مسام البشرة، وهذا الأمر ليس صحيحًا فهناك منتجات زيتية مفيدة وفعالة في تنظيف البشرة، فقط تأكدي من إزالة آثار المنظف الزيتي حتى لا تتراكم رواسب المنتج على بشرتك وتسد مسامها.
طرق طبيعية لتنظيف الوجه

شاهدي في هذا الفيديو طرقًا طبيعية بديلة للصابون لغسيل وتنظيف الوجه.

Volume 0%
 

تجنب الأخطاء عند غسل الوجه أمر سهل إذا نظمتِ لنفسك روتينًا يوميًّا للعناية ببشرتك تتجنبين فيه تلك الأخطاء، ويمكنك معرفة المزيد عن العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"" من هنا.
المصادر"
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook