هل يمكن إزالة الوشم بالثوم ؟.. وكيف

الكاتب: المدير -
هل يمكن إزالة الوشم بالثوم ؟.. وكيف
"محتويات
إزالة الوشم بالثوم 
طرق طبيعية لإزالة التاتو في المنزل 
إزالة الوشم بالليزر   
إزالة الوشم بزيت الخروع 
إزالة الوشم بالأعشاب 
إزالة الوشم بطريقة طبيعيّة
طرق تجميلية لإزالة الوشم 
إزالة الوشم بالثوم 

يتجه العديد من الأشخاص إلى رسم الوشم على أجسادهم كنوع من مواكبة الموضة والعصرية على الرغم من المخاطر العديد للوشم على البشرة، وهناك من يبحث عن طرق إزالة الوشم بالمنزل بوصفات طبيعية سهلة ومنها الثوم ويمكّنك إزالة الوشم بالثوم من خلال اتباع الخطوات التالية: 

المكونات 

نصف كوب من دقيق الشعير. 
مقدار ربع كوب من مغلي عُشبة المرمية.
عدد فصان من الثوم المفروم. 
مقدار من الماء للعجن. 

طريقة التّحضير والاستخدام 

في وعاء صغير الحجم نضع دقيق الشعير ونضيف مغلي المرمية مع التقليب. 
بعدها نضيف الثوم والماء بالتدريج مع الاستمرار في التقليب إلى أنّ نحصل على عجينة ذات قوام كريمي. 
تفرد العجينة على مكان الوشم وتترك حتَّى يمتصها الجلد ، تكرر هذه الطريقة مرة كل يوم لمدة ست أسابيع. 
طرق طبيعية لإزالة التاتو في المنزل 

يوجد العديد من الطرق العلاجية للتخلّص من الوشم ومنها إزالة الوشم بالليزر ولكن يفضل البعض اللجوء إلى الطرق الطبيعية لإزالة الوشم ويوجد العديد من الطرق المنزلية السهلة لإزالة الوشم ومن هذه الطرق ما يلي: 

وصفة الصبار مع الزبادي : 

من المتعارف أنّ هلام الصبار يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية لعلاج الكثير من مشاكل الشعر والبشرة، كما يدخل الألوفيرا في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر كذلك ويمكن استخدامه في إزالة التاتو كما تُعدّ وصفة الصبار والزبادي من الوصفات المناسبة لأصحاب البشرة الحساسة لإزالة التاتو. 

استخدام الوصفة نخلط الزبادي مع هلام الصبار وتطبق العجينة على مكان الوشم، ويتركّ لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء تستخدم هذه الوصفة 4 مرات لإزالة التاتو تمامًا، بالإضافة إلى إزاله الوشم سوف تمد الوصفة البشرة بالعديد من العناصر المفيدة لتغذية الجلد لأن الألوفيرا من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، كما يحتوي الزبادي كذلك على فيتامينات عديدة لتغذية الجلد. 

استخدام الرمل 

تُعدّ طريقة استخدام الرمال لإزالة الوشم من أكثر الطرق فاعلية، وتتميّز هذه الطريقة بسهولة استخدامها كما أنّها لا تسبب في الشعور بأي ألم أو إلحاق أي ضرر بالجلد أيضًا، يمكن استخدام الرمل عن طريق خلط كمية قليلة في وعاء صغير مع كمية قليلة من الماء ويوضع الخليط على مكان الوشم باستخدام قطعة من القطن. 

عصير الليمون والملح 

استخدام عصير الليمون من أسهل وأسرع الطرق الطبيعية للتخلّص نهائيًا من الوشم، كما تزيد فعالية الوصفة بإضافة الملح أيضًا، تستخدم هذه الطريقة من خلال وضع كمية قليلة من الملح على نصف ليمونه وتحريكها على منطقة الوشم برفق، والجدير بالذكر أنّ هذه الوصفة لا تصلح لأصحاب البشرة الحساسة. 

العسل 

من المتعارف  أنّ العسل يحتوي  قيمته غذائية عالية واستخدامه في العديد من الوصفات المنزلية لعلاج العديد من الأمراض الجلدية كما يعمل على ترطيب الجلد والتخلّص من الالتهابات وإزالة الوشم أيضًا بطريقة أمنة، ويستخدم من خلال تطبيقه على منطقة الوشم مرة كل يوم حتَّى إزاله الوشم تمامًا. 

إزالة الوشم بالليزر   

من أكثر الطرق التي تساعد على التخلّص بصورة نهائية من الوشم هو استخدام العلاجات التجميلية الحديثة ومنها الليزر الذي لا يحتاج إلاّ إلى دقائق معدودة لإزالة الوشم وطريقة عمل الليزر كالتالي: 

يتمّ تسليط الضوء الخارج من الليزر على مكان الوسم حيثُ تعمل النبضات الخارجة من جهاز الليزر على تفتيت صبغة الوشم إلى جزيئات صغيرة. 
قبل إزالة الوشم بالليزر لا بد أنّ يكون مكان الوشم غير معرض لأشعة الشّمس بحيثُ لا يوجد أي لون داكن في منطقة الوشم. 
يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على منطقة الوشم قبل استخدام تقنية الليزر وخاصة إذا كانت البشرة حساسة، ولكن كثير من الحالات لا يتمّ استخدام المخدر. 
لا يستخدم الليزر إلاّ مرة واحدة فإذا كان هناك أكثر من وشم في أماكن متفرقة من الجسم فسوف يتطلب الأمر الانتظار شهر على الأقل لإزالة التاتو باستخدام الليزر من مكان أخر في الجسم. 
نجاح عملية إزالة الوشم بالليزر تتوقف على مهارة الطبيب ومدى اختراق الوشم لطبقات الجلد، ولون التاتو، ونوع الأصباغ المستخدمة في رسم التاتو. 
يسبب استخدام الليزر لإزالة الوشم في بعض الحالات تترك ندوب خفيفة ولكنها تختفي مع مرور الوقت . 
إزالة الوشم بزيت الخروع 

طريقة إزالة الوشم باستخدام زيت الخروع من الطرق الأمنية على البشرة إلاّ أنّها تحتاج إلى وقت أطول للحصول على نتيجة والتخلّص من الوشم قد تصل إلى ثلاثة أشهر ويمكن استخدام زيت الخروع لإزاله الوشم من خلال وضع كمية من زيت الخروع فوق حمام بخار حتَّى يسخن قليلاً، أو من الممكن تركه تحت أشعة الشّمس المباشرة حتَّى يدفأ، يوزع زيت الخروع على منطقة الوشم ويترك حتَّى يمتصه الجلد تمامًا، وتكرر هذه الطريقة كل يوم حتَّى يزيل الوشم نهائيًا. 

إزالة الوشم بالأعشاب 

يوجد بعض أنواع من الأعشاب تستخدم لإزالة الوشم ومنها ما يلي: 

الشعير: خلط نصف كوب من الشعير مع نصف كوب من مغلي المرمية للحصول على عجينة لينة توضع على مكان الوشم. 
بغض التين : يُعدّ استخدام عُشبة بغض التين من الطرق الطبيعية لإزالة التاتو، من خلال استخلاص السائل الأبيض من خلال كسر أغصان التين، يوزع مستخلص التين أو ما يُعرف بلبن التين على مكان الوشم ويترك حتَّى يمتصه الجلد تمامًا، ويستخدم بنفس الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع.
زيت السمسم: يُعدّ زيت السمسم من أكثر الوصفات الطبيعية المتعارفة في التخلّص من الوشم نهائيًا، ويمكن استخدام زيت السمسم من خلال وضعه في زجاجة في حمام ماء ساخن حتَّى يسخن قليلاً أو من خلال  وضعه تحت أشعة الشّمس المباشرة لمدة خمس دقائق، يوزع زيت السمسم على الوشم مع التدليك برفق حتَّى يمتصه الجلد تمامًا تستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاث أشهر للتخلّص تمامًا من الوشم. 
زيت بذور الورد : يحتوي زيت بذور الورد على العديد من العناصر المغذية للبشرة بالإضافة إلى قدرته على تخليص البشرة من الأصباغ، يستخدم من خلال وضعه على مكان الوشم ثلاث مرات في اليوم الواحد حتَّى يختفي الوشم تماماً. 
إزالة الوشم بطريقة طبيعيّة

من الطرق الطبيعية الفعالة في إزالة الوشم هي عصير الليمون مع الخل الأبيض ويستخدم من خلال الخطوات التالية: 

تنظيف مكان الوشم جيدًا بالماء والصابون. 
خلط مقدار ملعقتان من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، يوزع الخليط على منطقة الوشم، مما يتسبب في بعض الحالات بوجود لدغ لمدّة دقائق. 
بعدها يتمّ استخدام مرهم مُضاد حيويّ على الوشم ويتمّ لفها بقطعة من الشاش لعدّة أيام. 
أحيانًا يصاب الجلد في منطقة الوشم بالتورم والحكة ولكن لابد من تجنب الاستجابة للحكة، ومع الوقت سوف يهدأ الجلد ويتقشر مكان الوشم. 
تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة كل ستة أسابيع حتَّى الحصول على النتيجة المطلوبة وإزالة الوشم نهائيًا. 
طرق تجميلية لإزالة الوشم 
كريمات إزالة الليزر الموضعية: يوجد العديد من الأنواع المختلفة لكريمات الليزر لإزالة الوشم متوافرة فى الصيدلية. 
عمليات التقشير: استخدام عملية تقشير الجلد بالمواد الطبيعية تساعد في إزالة طبقة الجلد التي تحتوي على الوشم. [1][2][3][4]
المراجع
الوسوم
الثوم"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook