نمط المعيشة دبي لاند

الكاتب: رامي -
نمط المعيشة دبي لاند
محتويات المقال

نمط المعيشة دبي لاند
الموقع الاستراتيجي
الخدمات الصحية
المؤسسات التعليمية
المرافق الترفيهية
مناطق دبي لاند
عالم الترفيه والراحة
عالم سياحة البيئة
عالم الرياضة
وسط المدينة

في المقال التالي نعرض لك نمط المعيشي دبي لاند بالإمارات العربية المتحدة، فدبي لاند من الأماكن التي توفر للساكنين بها مستوى عالي من الخدمة والرفاهية وجودة الحياة العالية، ويرجع ذلك إلى كثرة الأماكن الترفيهية والأسواق التجارية في المدينة، كما تحتوي على المدن الترفيهية مثل فلاغز وليغولاند، بالإضافة إلى مناطق الألعاب والمسارح والفنادق الكبيرة، وإذا كنت تفكر في الانتقال إلى دبي لاند فيجب أن تتعرف على أسلوب معيشة السكان بها والخدمات الموجودة في المنطقة وهذا ما سنوضحه لكم في مقال موسوعة التالي.

نمط المعيشة دبي لاند
الموقع الاستراتيجي

صممت منطقة دبي لاند وطورت بواسطة شركات دبي القابضة للتطوير المعماري، وتم اختيار موقع مميزها لها بمواجهة طريق الشيخ زايد وبجوار مدينة ميدان ومجمع البراري، وتبعد عن مطار دبي بحوالي20 كيلومتر، كما تم بناء المدينة على مساحة تبغ 278 كيلومتر مربع، وحرصت شركة الإنشاء على تطوير البحيرات الطبيعية بالمدينة والاهتمام بالتصميمات المعمارية الفاخرة بها، كما أنها تتوافر بها الخدمات والمرافق المختلفة مثل المطاعم والحدائق والنوادي، بالإضافة إلى ساحات البهو وميادين سباق الخيول.

الخدمات الصحية

توجد المستشفى الأمريكي بالقرب من منطقة دبي لاند، وتعتمد تلك المستشفى من قبل اللجنة المشتركة الدولية، وتقوم بتقديم كافة التخصصات الطبية المختلفة في تشخيص الأمراض وعلاجها والقيام بالعمليات الجراحية بواسطة أفضل خبراء الطب، كما توجد المستشفى الإماراتي بالقرب من منطقة دبي لاند.

المؤسسات التعليمية

توجد في المدينة الكثير من المؤسسات التعليمية المختلفة لجميع المراحل التعليمية بداية من مرحلة الروضة حتى المراحل الثانوية، كما تتنوع المدارس الحكومية بها والمدارس الخاصة التي تعتمد على المنهج البريطاني في تعليمها، ومن تلك المدارس مدرسة لطيفة للبنات، ومدرسة ريبتون الموجودة في ند الشيا بالمدينة.

المرافق الترفيهية

توجد في المدينة الكثير من المرافق الترفيهية مثل مراكز التسوق الكبيرة والمولات مثل دبي آوتليت مول و دراغون مول، بالإضافة إلى عدد المطاعم التي تقدم الأطباق العالمية والمحلية مثل مطعم أوريغانو، كما توجد بها مناطق الألعاب والترفيه مثل مدينة آي إم جي والتي تعد عالم ملئ بالألعاب والمرح.

مناطق دبي لاند

يوجد في دبي لاند الكثير من المناطق التي تتباين ما بين أماكن سكنية وأماكن أخرى ترفيهية، وتسمى تلك الأماكن بحسب الأنشطة التي تقام بها، مثل عالم الترفيه والراحة، وعالم سياحة البيئة، وعالم الرياضة، ومنطقة وسط المدينة، وفيما يلي سنقدم توضيح لكل منطقة من تلك الأماكن.

عالم الترفيه والراحة

يعد عالم الراحة منطقة جذب سياحي في المدينة، تم بناءه على مساحه 29 مليون متر مربع، ويوجد به الكثيرمن المنتجعات السياحية الفخمة والفنادق التي يزورها الناس من العالم كله، بالإضافة إلى الكثير من المشاريع الترفيهية مثل عالم النساء، ومملكة الصحراء بدبي، والمنتجع الأندلسي.

عالم سياحة البيئة

يعد هذا المكان محمية صحراوية كبيرة تحتوي على الكثير من الحيوانات التي تتخذ من الصحراء موطناً لها، وتمتد مساحتها على حوالي 75 مليون متر مربع،فيذهب إليها السياح تحديداً في وقت الشتاء حيث يكونالمناخ معتدل بها ليقوموا بتجربة السفاري، كما يوجد في عالم سياحة البيئة الكثير من الفنادق مثل فندق ساند ديون، والأماكن التي تسمح بالتخييم في الصحراء.

عالم الرياضة

تم بناء عالم الرياضة والترفية على مساحة تصل إلى 19 مليون متر مربع، وتوجد فيه الكثير من الأماكن التيتدعم ممارسة الرياضات المختلفة، كما تعمل تلك الأماكن على تنظيم المسابقات العالمية والأنشطة الرياضية المختلفة، مثل عالم الإمارات الرياضي، ومدينة دبي للرياضة، بالإضافة إلى نادي بولو، ومدينة دبي لممارسة رياضة الجولف.

وسط المدينة

تعد تلك المنطقة هي قلب مدينة دبي لاند، تم بنائها على مساحة 500 ألف متر مربع، وتحتوي على الكثيرمن الشركات ومكاتب الاستثمار، ويوجد بها الكثير من مراكز التسوق وأماكن الألعاب الترفيهية مثل مول العرب، وسيتي ووك، بالإضافة إلى عالم الألعاب الافتراضية.

شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook