موضوع تعبير عن أنواع السياحة واهميتها

الكاتب: رامي -
موضوع تعبير عن أنواع السياحة واهميتها







موضوع تعبير عن أنواع السياحة واهميتها وجميع المعلومات المهمة عن السياحة نقدمها في هذا الموضوع.

محتويات الموضوع
مقدمة موضوع تعبير عن السياحة
أنواع السياحة
أهمية السياحة
السياحة قديما
الدول الأشهر في السياحة
تشجيع السياحة
خاتمة موضوع تعبير عن السياحة
مقدمة موضوع تعبير عن السياحة

خلق الله الإنسان وغرس فيه حب الجمال وغريزة التأمل في بديع صنع الله في الكون الواسع، ومن هنا نشأت فكرة السياحة، حيث فكر الإنسان في التنقل من مكان لآخر لعدة أغراض منها رؤية الأماكن الجديدة والتعرف على مظاهر الحضارات والثقافات المختلفة، ورؤية المعالم السياحية والآثار الموجودة حول العالم، وهذا ما حثنا عليه الله سبحانه وتعالى في كتابه القرآن حيث يقول تعالى: {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ? ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ ? إِنَّ اللَّهَ عَلَى? كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}

أنواع السياحة
السياحة العلاجية:
السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم كما في الهند على سبيل المثال او في بعض المستشفيات المتخصصة في اوروبا وامريكا
السياحة البيئية:
السفر بهدف زيارة المحميات الطبيعية مثل المحميات الطبيعية في أفريقيا ، وهي سياحة تزدهر بشكل ملموس في السنوات الاخيرة مع تعرض هذه المحميات لخطر الانقراض.
السياحة البحرية:
وهي منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، في أكادير، شرم الشيخ، اللاذقية، العقبة والإسكندرية ، وتعتمد على التجول في البحار والمحيطات واستخدام اليخوت الفاخرة والسفن كوسائل للاقامة اثناء السفر.
سياحة المؤتمرات:
وهي الأنشطة السياحية المصاحبة لحضور المؤتمرات العالمية و غالبا تستضيفها العواصم المختلفة حول العالم وتكون دورية ومرتبطة باوقات هذه الاحداث والمؤتمرات.
سياحة التسوق:
وهي السفر من أجل التسوق من الدول التي تتميز بوفرة في مجمعات الشراء وجودة الأسعار ومنها دبي ولندن وباريس وميلانو وفرانكفورت وبرلين واشهر مواقع التسوق في العالم.
السياحة الرياضية :
وتنقسم الى قسمين : القسم الاول السفر لحضور احداث رياضية شهيرة بعينها مثل مباريات كرة القدم ، والقسم الثاني السفر لممارسة رياضة بعينها في دولة محددة .
سياحة ترفيهية:
وهي السفر إلى الأماكن السياحية المعروفة على مستوى العالم ، وهو نوع السياحة الاكثر شهرة وانتشارا في العالم.
سياحة دينية:
السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة بالنسبة للأديان مثل مكة والمدينة والقدس بالنسبة للمسلمين والقدس وبيت لحم والفاتيكان والأديرة المختلفة بالنسبة للمسيحيين ومنها دير سانت كاترين في جنوب سيناء في مصر وكذلك زيارة الأشرام أو المعتزلات الدينية في الجبال بالنسبة للهندوس والبوذيين.
سياحة الشواطيء:
تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تطل على البحر وتحتوي على مناطق ساحلية جذابة، ونجد هذا النوع من السياحة الشاطئية في الكثير من بلدان العالم، مثل دول حوض البحر المتوسط ودول بحر الكاريبي وجنوب الخليج العربي كعمان ودول البحر الأحمر إضافة إلى زوار البحر الميت بفلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف.
كما يرتبط بها نوع آخر وهو : سياحة الغوص، كنشاط سياحي له علاقة مباشرة بالسياحة الشاطئية في المناطق الساحلية.
سياحة التأمل:
ويعتبر من أرقى أنواع السياحة العالمية، وهو منتج سياحي جديد على المستوى العالمي، بدأ أول تسويق له على المستوى العربي في الأردن حيث تم اطلاق اولى فعالياته في14 شباط/فبراير 2014 في البحر الميت ويناسب هذا النوع من السياحة كبار السن في الغالب .
أهمية السياحة

– تنبع أهمية السياحة من كونها تعتبر المصدر الأساسي للدخل القومي بالنسبة للعديد من الدول.
– وكذلك تمثل السياحة أهمية كبيرة في التعريف بالأصول القومية والعصور التاريخية لكل دولة.

– تساعد السياحة على توفير فرص العمل والحد من البطالة.

– تعمل السياحة على توعية الشعوب بأهمية الحفاظ على التراث القومي للدولة والاهتمام بالمعالم السياحية والآثار التاريخية حتى تصبح واجهة حضارية متقدمة وتليق بالدولة وشعبها.

السياحة قديما

السياحة التي نعرفها في وقتنا الحالي ولدت في القرن التاسع عشر بعد الثورة الصناعية، حيث كان السفر في السابق يتعلق بالتجارة والهجرة والفتوحات والحروب، و هذا ما سمح بالسفر للاسترخاء أو للترفيه أو لأسباب اجتماعية أو ثقافية.
قديما في اليونان القديمة كان هناك نشاط سياحي ناشئ مع الألعاب الأولمبية حيث تقام كل أربع سنوات دورة لهذه الألعاب و كان الآلاف من الناس ينتقلون لحضور هذا الحدث في تلك الفترة.
وحاليا تعد السياحة واحدة من القطاعات الرئيسية على مستوى العالم .

الدول الأشهر في السياحة

تنقسم دول العالم إلى عدة أقسام منها الدول الأشهر في السياحة، والدول الأكثر دخلاً من السياحة والدول التي تمتلك أشهر المعالم السياحية وهي على الترتيب كما يلي:
1- الدول الأكثر زيارة:
وهي الدول التي تمثل أكبر نسبة من السياح في العالم وهي: فرنسا والولايات المتحدة، وإيطاليا، وتركيا والمكسيك والصين وألمانيا.
2- الدول الأكثر دخلًا:
وهي الدول التي يدخلها نسبة كبيرة من الدخل القومي من النشاط السياحي مثل: أمريكا وإسبانيا وفرنسا وتركيا وبريطانيا والنمسا وأستراليا.
شاهد أيضا:  موضوع تعبير عن العمل مع العناصر والقدمة والخاتمة
3- الدول التي تمتلك معالم سياحية شهيرة:
وهي الدول التي تمتلك معالم سياحية متميزة ومشهور ويقصدها السياح بالتحديد وهي: ميدان التايمز وتمثال الحرية في أمريكا، وديزني لاند في ولاية كاليفورنيا، وشلالات نياجرا في دولة كندا، وكاتدرائية نوتردام الفرنسية وبرج إيفل، وسور الصين العظيم، وتاج محل في الهند، وأهرامات الجيزة والأقصر وأسوان في مصر.

تشجيع السياحة

كما سبق وذكرنا في مقالنا موضوع تعبير عن السياحة، أن السياحة هي مجال هام ونشاط اقتصادي مربح جدًا لأي دولة، ولذا لابد من الاهتمام بالسياحة اهتمام كبير، ويجب أن يتعاون الفرد مع الدولة وأن تتحد جهود الأفراد والمؤسسات لتشجيع السياحة وزيادة عدد السياح داخل البلد، فينبغي أن يجد السائح كل عوامل ومقومات الراحة والاستمتاع بالرحلة حتى يترك انطباع جيد عند عودته إلى دولته.

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة

وفي ختام موضوعنا موضوع تعبير عن السياحة نود أن نذكركم بما أوردناه مسبقًا، وهو أن السياحة هي نشاط انتقالي يقوم به مجموعة من الأشخاص اتفق على تسميتهم بالسٌياح، بهدف زيارة المعالم السياحية والآثار والأماكن الترفيهية الموجودة داخل حدود بلدهم أو في دولة أخرى، سواء باستخدام السيارة أم القطار أو السفن أو الطائرات، وتنقسم السياحة إلى نوعان سياحة داخلية وسياحة خارجية.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook