مميزات وضع الطيران على الجوال

الكاتب: المدير -
مميزات وضع الطيران على الجوال
"محتويات
ماهو وضع الطيران في الجوال 
مميزات استخدام وضع الطيران على الجوال
لماذا يجب استخدام وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة 
كيفية تبديل وضع الطيران على أندرويد
كيفية تبديل وضع الطائرة على نظامي التشغيل ويندوز و Mac
هل يمكنك استخدام الواي فاي أثناء وضع الطيران 
هل تصل الرسائل في وضع الطيران
متى يتم تشغيل أو إيقاف وضع الطيران
ماهو وضع الطيران في الجوال 

يمنع وضع الطيران هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من الاتصال بالشبكات أو Wi-Fi أو البلوتوث، هذا يعني أنك لن تتمكن من إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال الرسائل أو استقبالها أو تصفح الإنترنت، ولن تتمكن أيضاً من استخدام التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت مثل مواقع التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وانستجرام.

ومع ذلك فإنه لا يجعل جهازك غير قابل للاستخدام تمامًا، ولكن لا يزال بإمكانك عرض رسائلك وصورك وممارسة الألعاب الموجودة بالفعل على الهاتف والتي لا تتطلب استخدام الإنترنت ومشاهدة الأفلام أو البرامج والاستماع إلى الموسيقى التي قمت بتنزيلها مسبقًا على الجهاز.

مميزات استخدام وضع الطيران على الجوال

هناك استخدامات أخرى محتملة لوضع الطيران خارج الطائرة، وهى من أهم المميزات في الهواتف الذكية:  

التقليل من مصادر الإلهاء

إذا كنت شخصًا يتشتت انتباهك بسهولة خاصة في العمل، فيمكن أن يساعدك وضع الطائرة على تحسين مستويات تركيزك، يمكنه القيام بذلك عن طريق قطع استخدام جميع التطبيقات التي يمكن أن تشتت انتباهك مثل فيسبوك أو تويتر أو انستجرام، مما يؤدي إلى إسكات الهاتف مع التأكد أيضًا من عدم وميضه، ولكن  سيؤدي هذا إلى حظر المكالمات والرسائل الواردة.

توفر عمر البطارية

إذا نسيت أن تشحن الهاتف الجوال وأنت قلق من نفاد طاقة الجهاز، فقم بتشغيل وضع الطيران، سيؤدي ذلك إلى إطالة عمر بطارية الهاتف لأنه يقوم بإيقاف تشغيل الأيقونات التي تستهلك طاقة الجهاز مثل Wi-Fi و Bluetooth و GPS والاتصال بالشبكة.

يسرع الشحن

يقوم وضع الطيران بإيقاف تشغيل العديد من ميزات استنزاف البطارية، بحيث يؤدي هاتفك الوظائف الأساسية فقط، وهذا يجعل الشحن أسرع بكثير وهو أمر مثالي إذا كنت في حاجة إلى تعزيز سريع للبطارية، قم بتشغيل وضع الطيران  قبل توصيله حتى يتم شحنه بشكل أسرع.

وضع الطيران صديق للأطفال

إذا أراد طفلك ممارسة الألعاب أو التطبيقات على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، فقم بتحويله إلى وضع الطيران وإعطاءه للطفل، يمنعهم ذلك من التعثر عبر المواقع المراوغة على الإنترنت، أو إجراء عمليات شراء داخل تطبيقات الألعاب وإرسال صور أو رسائل إلى شخص ما دون علمك بذلك.[1]

لماذا يجب استخدام وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة 

نقلاً عن هيئة الطيران المدني (CAA): “تعتمد طائرات الركاب الحديثة اعتمادًا كبيرًا على أنظمة الاتصالات والملاحة الإلكترونية التي تعمل على أساس نقل الطاقة الكهرومغناطيسية وبالتالي يمكن أن تكون عرضة للتداخل الكهرومغناطيسي. “

في حين أن غالبية شركات الطيران تسمح الآن للركاب بالاتصال بشبكة Wi-Fi، ولكن يجب على شركة الطيران إخبار الركاب أنه يسمح لهم باستخدام هواتفهم بشكل طبيعي ولكن يجب إخبار الركاب قبل الحجز للرحلة.

يجب على أي شركة طيران تريد السماح للركاب باستخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء الرحلة إجراء تقييم للمخاطر والسلامة، بما يتماشى مع اللوائح التي وضعتها وكالة سلامة الطيران الأوروبية.

أكملت معظم شركات النقل في المملكة المتحدة الآن اختبار السلامة هذا ، مما يعني أنه يمكن للمسافرين استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في وضع الطيران.

بعض الطائرات مجهزة الآن بشبكة Wi-Fi أو إمكانية الاتصال الصوتي، ولكن على الرغم من ذلك يجب على الركاب التأكد من بقاء أي أجهزة في وضع الطيران في جميع الأوقات.

يقع على عاتق مضيفي الطيران واجب توضيح متى وما هي الأجهزة التي يمكن استخدامها أثناء الإقلاع والهبوط وأثناء الرحلة، ويجب على الركاب الالتزام بقواعد كل من المقصورة وطاقم الطائرة، بما في ذلك أي معلومات يتم تقديمها أثناء إحاطة السلامة، إذا لم يفعلوا ذلك فمن الممكن أن يخالفوا القانون وبالتالي يمكن مقاضاتها.[1]

كيفية تبديل وضع الطيران على أندرويد

لتمكين وضع الطيران على جهاز Android اتبع الخطوات التالية:

اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات السريعة، ابحث عن تبديل وضع الطيران في الشبكة، إذا لم تجده فقد تحتاج إلى التمرير إلى الجانب للوصول إلى المزيد من الرموز.
اضغط على زر التبديل وسيدخل هاتفك في وضع الطيران، سترى رمز طائرة في شريط الحالة الخاص بك، ويتم تعطيل جميع أجهزة الراديو والتطبيقات والشبكات و Wi-Fi.
كرر هذه الخطوات لتعطيل وضع الطائرة، لاحظ أنه قد يستغرق هاتفك بعض الوقت لإعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi والبيانات الخلوية بعد مغادرة وضع الطائرة.

إذا لم يكن هاتفك يحتوي على هذه الاختصارات لسبب ما فيمكنك تبديل وضع الطيران من الدخول إلى الإعدادات ثم الشبكة والإنترنت ثم تفعيل وضع الطيران.

كيفية تبديل وضع الطائرة على نظامي التشغيل ويندوز و Mac

في نظام التشغيل Windows 10  يمكن التبديل بين وضع الطيران من خلال مركز الصيانة، اضغط على Win + A أو انقر فوق أيقونة الإشعارات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة لفتحها.

بمجرد ظهوره ابحث عن تبديل وضع الطيران في الأسفل، انقر فوق هذا لتمكين وضع الطائرة وقطع جميع إشارات الشبكة، إذا كنت لا ترى اللوحة، فانقر فوق توسيع لإظهار المزيد قد تكون مخفية بشكل افتراضي.

هل يمكنك استخدام الواي فاي أثناء وضع الطيران 

يعتمد هذا على نوع الجهاز، لكن معظم الهواتف الحديثة تسمح باستخدام الـ Wi-Fi حتى عندما تكون في وضع الطيران، عند تمكين وضع الطيران سيتم إيقاف تشغيل Wi-Fi ولكن يمكن تمكينه مرة أخرى يدويًا.

للتشغيل على جهاز الاندرويد

اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح الإعدادات السريعة مرة أخرى، ثم انقر فوق Wi-Fi امنحها بضع ثوان، وسترى Wi-Fi قيد التشغيل والاتصال (إذا كان هاتفك يسمح بذلك). 

للتشغيل على جهاز أيفون

 افتح مركز التحكم اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى على طرازات iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية، أو اسحب لأعلى من الأسفل إذا كان جهازك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية واضغط على مفتاح تبديل Wi-Fi بنفس الطريقة.[2]

هل تصل الرسائل في وضع الطيران

لا لأن هاتفك غير متصل بالخدمة الخلوية، إذا أرسل إليك شخصٍ ما رسائل نصية وكان هاتفك في وضع الطيران فهي لن تصل، ولا يمكن أيضاً تلقي المكالمات، ولكن إذا كنت تستخدم الـ Wi-Fi فلن يكون لديك هذا القيد، يجب أن يدعم كل من هاتفك ومشغل شبكة الجوال هذه الوظيفة، وعليك تمكينها من تشغيل المكالمات والرسائل النصية القصيرة التقليدية عبر شبكة Wi-Fi.

متى يتم تشغيل أو إيقاف وضع الطيران

ضع هاتفك في وضع الطيران بمجرد أن يشير طاقم الطائرة إلى ذلك، يجب أن يظل وضع الطيران قيد التشغيل خلال الرحلة بأكملها، يختار بعض الأشخاص ترك هواتفهم في وضع الطيران  أيضاً طوال الإجازة، بهذه الطريقة يمكنهم الاستمتاع بالتخلص من السموم الرقمي طوال العطلة، يمكن إيقاف تشغيل وضع الطيران بمجرد فتح أبواب الطائرة.

ترسل بعض الهواتف المحمولة (غالبًا ما تكون قديمة) هذه الإشارة على نفس التردد مثل بعض معدات الطائرات، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على الطائرة، ولكن أصبحت الطائرات الآن محمية بشكل أفضل، في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة يكون استخدام وضع الطائرة إلزاميًا وقد تتعرض لغرامة إذا لم تفعل ذلك.[3]

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook