مميزات منصة LMS المربي المخلص وأهدافها

الكاتب: المدير -
مميزات منصة LMS المربي المخلص وأهدافها
"محتويات
ما هي منصة المربي المخلص LMS
مميزات منصة LMS
طريقة التسجيل في منصة المربي المخلص LMS
أهداف منصة المعلم المخلص LMS
النظام داخل منصة LMS
نظام منصة LMS الخاصة بالشركات
طريقة إختيار منصة LMS المناسبة
ما هي منصة المربي المخلص LMS

قدمت المدارس المتقدمة نظام إدارة التعلم (LMS) ، وهو اختصار لنظام إدارة التعلم ، كما أن هذا النظام مصمم لمتابعة وتقييم خطط التدريب ، كما أنه يحتوي على العديد من الأدوات التعليم ية والتدريبية لتحقيق الأهداف المتعددة المتوقعة للكثير من المشاريع المختلفة.

تعتبر منصة المعلم المخلص من أفضل منصات التعليم عن بعد لأنها يمكن أن تنشط دور المعلمين في تنشئة الطلاب وحل المشكلات التي يواجهها الطلاب في المجتمع ، كما تساعد في توجيه قدراتهم وتقوية العلاقة بين الطلاب والمعلمين بين أولياء الأمور والمدارس لضمان أداء المعلمين لواجباتهم تجاه الطلاب.

توفر منصة LMS التعليمية الموالية إمكانية أخذ الدروس عن بعد والتعلم باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، مما يساعد على تحسين قدرة الطلاب على استخدام التكنولوجيا الحديثة ، هو التعليم الأساسي لإحدى المنصات التعليمية التي تسعى جاهدة لتحقيق جميع الأهداف المتوقعة.

كما تم إنشاء مجموعة المدارس المتقدمة منصة Loyal Educator من خلال نظام إدارة التعلم (LMS) ، كما أطلقت عددًا من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى حماية عقيدة الطلاب في المملكة العربية السعودية ، مثل برنامج نور الذي يهدف إلى استخدام أكثر من 1500 كلمة من القرآن الكريم لتعليم القراءة.

كما توفر المنصة دورات في مختلف المواد واللغات والواجبات من خلال مجموعة من النوافذ المختلفة ، بما في ذلك الرد على الواجبات اليومية وحل الاختبارات وتسجيل الحضور والغياب وشرح الدورات والدروس المختلفة.

كما تأسست المدارس المتقدمة في عام 1436 م ، وتتمثل رؤية هذه المدارس في تنمية جيل متطور ومبدع يمكنه مواكبة تطور العصر مع الحفاظ على المعتقدات الراسخة والمبادئ الراسخة ، وتنمية المواهب.

مميزات منصة LMS

تتميز منصة إدارة نظام التعلم بالعديد من الميزات والوظائف ، فبالإضافة إلى كونها بيئة تعليمية مثالية ومناسبة ، فإنها توفر أيضًا العديد من المزايا للطلاب ومنشئي المحتوى منها :

عند استخدام النظام الأساسي LMS ، يمكن للطلاب اختيار الوقت والتاريخ بمرونة ، مما يعني أنه يمكنهم الوصول إلى كل المحتوى المتاح في أي وقت.
إضافة إلى ذلك ، لا يحتاج الطلاب والمعلمون إلى التنقل خارجياً أو السفر بحثًا عن المحتوى والمعرفة ، كل شيء يتم على الإنترنت ، باستخدام نفس الأدوات والموارد كما يمكنك الدراسة في المنزل وفي العمل وفي وسائل النقل العام وحتى أثناء السفر.
أما عن المسائل المادية ففي معظم الحالات ، تتطلب الدورات التدريبية المقدمة افتراضيًا عددًا أقل من الموارد المادية لإعدادها ، مما يجعل الدورات التدريبية عبر الإنترنت أرخص لمن يقوم بإعدادها وشرائها.
كما أن المنصة تسمح بتجربة افتراضية إيجابية أثناء الممارسة فمن المهم أيضًا المساعدة في قياس النتائج وتوفير البيانات اللازمة لتنظيم تدريب الشركة.
طريقة التسجيل في منصة المربي المخلص LMS

يقوم المعلمون المخلصون بتسجيل الدخول حيث يمكن أن تستوعب غرفة الصف الافتراضية لمنصة Faithful Educator حوالي 300 طالب ، وتوفر المنصة إمكانية الاتصال المرئي والصوتي ، بالإضافة إلى عملية مشاركة الملفات والمحتوى ، وتؤسس مناقشات تفاعلية بين بعضها البعض كما يدعم الطلاب والمعلمون اللغتين العربية والإنجليزية ، كما يوفر الدعم الفني مقاطع فيديو توضيحية لجميع الموضوعات ، ويمكنه إعداد غرف اجتماعات لمناقشة الدورات ، كما تمثل المدارس المتقدمة عدة مدارس خاصة تستحق ثقة الأجانب والمواطنين في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى العديد من المبادرات التعليمية لتعزيز العملية التعليمية ، فقد ساعدت هذه المدارس الخاصة أيضًا في إنشاء العديد من هذه المدارس الخاصة في عدة محافظات بالمملكة العربية السعودية.

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور تسجيل الدخول إلى موقع المربي المخلص عبر الإنترنت ، لأن عملية التسجيل في منصة المربي المخلص إلكترونية LMS تكون عن طريق إتباع تلك الخطوات الآتية:-

الدخول من هنا من خلال الموقع الرسمي لشركة المدارس المتقدمة.
أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بك في الرمز الخاص به.
ادخل رقمك السري.
انقر لتسجيل الدخول.
شاهد نافذة الطالب وأيقوناته.
أهداف منصة المعلم المخلص LMS

تقدم منصة المعلم المخلص التي طورتها شركة المدارس المتقدمة العديد من الأهداف ، بما في ذلك:

تتيح الأدوات المختلفة للمعلمين أداء المهام بشكل أكثر فاعلية والشرح للطلاب.
توفر هذه المنصة للمعلمين القدرة على فهم المهارات والطاقة والهوايات لجميع الطلاب.
تقوية العلاقة بين الآباء والمعلمين.
يتابع أولياء الأمور إمكانية وجود أبنائهم في الدراسة.
تعزيز ثقة الطلاب في العملية التعليمية.
النظام داخل منصة LMS

عندما يتم استخدام المنصة من قبل المؤسسات التعليمية أو الأساتذة المستقلين ، يجب على النظام الأساسي LMS:

إعداد التقويمات والجداول الزمنية للدورة ونشرها.
تزويد الطلاب تذكيرات و إشعارات حول الفترة الزمنية ومنشورات المحتوى وفترة التقييم وما إلى ذلك.
تسهيل تسجيل الطلاب.
العمل كوسيط للإشراف على دفع الدورة.
خلق تفاعل بين المعلم والطالب.
كما يسمح للطلاب بالتفاعل.
إجراء تقييم واختبار المعرفة .
إرسال مساحة التعليقات.
سيتم إصدار الشهادات في نهاية الدورة.
نظام منصة LMS الخاصة بالشركات

العديد من الوظائف المستخدمة في النظام الأساسي LMS التعليمي مفيدة أيضًا لأنظمة المؤسسة و لكن هناك بعض الأدوات البرمجية المخصصة لهذا المجال مثل:

تدريب الموظف الجديد.
توفير المعلومات الاستراتيجية لاستخدامها حسب الحاجة.
نتائج تمارين القياس.
قياس مشاركة الموظف.
تنسيق الموظفين وفقًا للأهداف التنظيمية.
نشر ثقافة الشركة.
الحفاظ على حالة محدثة باستمرار لمعلومات الموظفين.
مشاركة الموظف في التسجيل.
تعزيز تحديثات المحتوى.
تقوم بتوسيع تفاعل الموظف.
طريقة إختيار منصة LMS المناسبة
أن تكون قابل للتخصيص ، يعد امتلاك هوية مرئية تحمل علامتك التجارية مفيدًا لمنهجك الرقمي بحيث يتمتع العملاء بتجربة متكاملة كاملة وربط هذه المعرفة بشركتك ، و أثناء تدريب الشركة من المهم الحفاظ على معايير ألوان متسقة من أجل إضافة عنصر مرئي فريد للمؤسسة بالإضافة إلى كونه هوية فريدة ، حيث يساعد هذا التخصيص على نشر الصورة الاحترافية والمنسقة للمنصة للطلاب.
جهز الأدوات والمعدات لدورتك يجب الانتباه إلى إدخال الأدوات لتحسين دورتك كما أوضحنا من قبل ، تحتاج إلى إدراك مزايا الوسائط المكانية في الوسائط الافتراضية لتتعلم للقيام بذلك ، تحتاج إلى الاعتماد على جلسات الحوار وأدوات تقييم الطلاب وشهادة الأداء وغرف المناقشة والمناقشة وغيرها من الكثير من الموارد حيث توفر كل منصة أدوات مختلفة و هذا هو السبب في أنه من المهم فهم الخيارات المختلفة لاختيار الخيار الأفضل لتلبية احتياجات جمهورك وعملك.
للسلامة لكي يشعر الطلاب بالثقة عند الدفع مقابل الدورات التدريبية الخاصة بك ، يجب على النظام الأساسي LMS توصيل الأمان والحماية فمن المهم أن تختار نظام LMS الأساسي الذي يوفر شهادات معترف بها ويحتوي على جميع الموارد اللازمة لتسهيل المدفوعات.
دعم صيغ المحتوى المختلفة يعد استخدام الإنترنت لنقل المحتوى دون استخدام جميع الوظائف التي يوفرها مضيعة كبيرة حيث أن منصة LMS الجيدة هي منصة تدعم تنسيقات محتوى متعددة ، مثل: فيديو؛ صورة؛ نص؛ الكتاب الاليكتروني ؛تدوين صوتي؛الرسوم البيانية.[1]
المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook