مميزات برنامج زائرون وخطوات التسجيل

الكاتب: المدير -
مميزات برنامج زائرون وخطوات التسجيل
"محتويات
ما هو برنامج زائرون
مميزات برنامج زائرون
خطوات التسجيل في برنامج زائرون
خدمات برنامج زائرون
كيف يمكنك الإنضمام في برناج زائرون
وزارة الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية
ما هو برنامج زائرون

يعتبر برنامج?? زائرون هو خدمة إلكترونية مقدمة من خلال وزارة الصحة السعودية حتى توفر وتمكن ممارسين الصحيين من الأشتراك في برنامج زائرون لتوفبر المساعدة الطبية بصورة مؤقتة في كل المناطق والمحافظات ، وهذا وفقاً لمدى الاحتياج لوجود ممارسين الصحيين من أصحاب الكفاءات العلمية والطبية حتى يقوموا بالعمل في مستشفيات الوزارة ، ويوجد طريقة للتسجيل في برنامج زائرون لعام 1443 ، كما يسعى الكثيرين من الممارسين الصحيين من المملكة العربية السعودية أو حتى في خارجها على كيفية التسجيل وخطواتها في برنامج زائرون ، حيث يوفر البرنامج للعديدين من العاملين داخل وزارة الصحة بالمملكة أو من العاملين بخارجها خطوات تسجيل المعلومات العلمية وما لديهم من خبرات عملية ، من أجل تبسيط الأمر على الكثيرين مما يسعون للإنضمام لهاذ البرنامج الجديد.[1]

مميزات برنامج زائرون

مميزات ىرنامج أو نظام زائرون تسعى لتبسيط إجراءات المتابعة لأحتياجات المناطق وكيفية إدارة هذا الأحتياج ، الى جانب إتاحة خدمة لتقييم الأطباء الذين سبقوا في العمل الطبي لضمان تحسين إدارة الإدارات الصحية ، وإيجاد خدمة لعرض قائمة المرشحين بكل بساطة ومهنية ، ومن أبرز مميزات برنامج زائرون هي:

أصدرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الكثير من البرامج البارزة ويعتبر من أهمها بشكل واضح هو برنامج زائرون لما يحمله من مميزات للقطاع الطبي وللمواطنين.
ومن أهم المميزات هو توفير الخدمات الصحية للسعوديين داخل المملكة في كل المدن وكل المحافظات.
خطوة كبيرة في المجال الإلكتروني السعودي مما له أشهر السمعة للمملكة.
يوفر البرنامج التسجيل به لكل المؤهلات التعليمية ، وبجميع الخبرات العلمية والتخصصات المختلفة.
يقوم البرنامج على تسهيل متابعة جميع الاحتياجات المرتبطة بالممارسين الصحيين في كل المناطق وكل الإدارات في أحسن صورة مهنية.
كما سيعمل هذا البرنامج على تحسين الخدمات الصحية ، وليس هذا فحسب بل يتيح للممارس الصحي خدمة إيجاد وظيفة التي يسعى لها في واحدة من المنشآت الصحية ، والتي تحتاج أيضاً إلى كفاءته.[2]
خطوات التسجيل في برنامج زائرون
بداية التسجيل يكون من خلال الدخول  على هذا الرابط.

يتم النقر على عبارة ” الموافقة على طلب الانضمام لبرنامج زائرون”.
عن طريق هذه الخطوة يتم تقديم طلب حتى يتم الانضمام للبرنامج.
بعد هذا يشترط تقديم طلب للأشتراك في نظام الممارس الصحي.
ويتم بعد هذا الانتظار حتى يتم مراجعة الطلب، ويتم إصدار الموافقة على الطلب من طرف وزارة الصحة السعودية.
وعلى هذا الموال تبدأ الجهات المختصة بعرض طلبات الاحتياج.
خدمات برنامج زائرون
الخدمات الخاصة بالإدارة العامة: والتي توافق على الممارس الصحي وعلى طلب الأشتراك ، وأيضاً الموافقة على تزويد طلب احتياج ، مقدرة الإدارة للقائمة السوداء المخصصة لممارسين الصحيين ، منح موافقة على طلب المد في حالة الأحتياج لهذا ، القيام بالموافقة للمتقدم على طلب ممارس صحي.
خدمات المنشأة الصحية: توفير إمكانية إضافة معلومات العمل حتى يتم العمل كممارس صحي ، توفير خدمة التقييم بصورة دورية للممارس الصحي ، والعمل على تقييمه بشكل نهائي.
الممارس الصحي: توفير للطالب اشتراك الانضمام والالتحاق في برنامج زائرون ، كما هو متاح تقديم طلب للعمل بوظيفة ممارس صحي وعرض كل الأحتياج التي تتماشى مع تخصص كل ممارس ومؤهلاته ، توفير الموافقة على العمل في واحدة من المنشآت بالمديرية الصحية.
خدمات المديريات: توفير خدمة إضافة احتياج ، منح الموافقة على طلب عمل كممارس طبي ، أتاحة فرصة طلب من المتقدم لمد فترة العقد ، قراءة القائمة التي تشمل الممارسين الصحيين ، تزويد طلب من المتقدم بإمكانية فسخ أو وقف العقد المبرم بينه وبين البرنامج أو عمل عقد بمدة محددة.
كيف يمكنك الإنضمام في برناج زائرون

يشترط أن يقوم منسق الملحقية الصحية بعمل طلب إضافة للممارس الصحي الخارجي ، بعد هذا يأخذ الممارس الصحي موافقة من الإدارة العامة ، ومن ثم تطلب الملحقية إرسال كل البيانات المرتبطة بالممارسين الصحي ، يتبع هذا عرض الطلب المتصل بالاحتياج ، ثم يتم العرض على الإدارة العامة ومن ثم إنتظار الموافقة ، زخلال هذا يستلزم السعي لإيجاد الاحتياجات ، وبعدها التقديم لها من خلال الممارس الصحي الخارجي ، وفي ذات اللحظة يقوم الممارس بالبحث عن الممارسين الصحيين المتواجدين بالخارج ، وبعد هذا يتم التقديم لطلب الاحتياج حتى يتم الحصول على موافقة الإدارة العامة.

وزارة الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية
 خدمة موعد: وهو من التطبيقات التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية ، والهدف منه هو تمكين المريض ومتلقي الخدمة على إمكانية الحجز في مراكز الرعاية الصحية الأولية ومن خلال تنظيم المواعيد مع إدارة المواعيد ، فالتطبيق مسئول عن الحجز والإلغاء والتعديل والإفادة عن أسم وبيانات المشفى.
خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج: توفر هذه الخدمة للعاملين بالكدر الطبي والفني المختص في بعض المجالات النادرة التسجيل للإنضمام من خلال قوى الوزارة العاملة بالحج ، وتسعى هذه الخدمة الكوادر الصحية المتاحة في المملكة أو بالخارج للمساعدة بهم في موسم الحج في عمل منشآت الوزارة بالمشاعر المقدسة ، ومساعدة بعض مستشفيات بمدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة ، ويمكن للأشخاص الذين يريدون في الأنضمام بالتسجيل ووضع المستندات المطلوبة عن طريق رابط هذه الخدمة لكي تستطيع الوزارة من خيار الكوادر التي تتأهل بحسب التخصصات المطلوبة بحسب ما يتم الإعلان عنه.?
خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال: ??????في خلال جهود وزارة الصحة للمحافظة على صحة الأطفال داخل المملكة ، ورعايتهم ومجموعات بالمجتمع من الأمراض ، بنيت الوزارة هذه الخدمة لإشارة للوالدين بمواعيد التطعيمات الهامة ضد الأمراض المستهدفة بالحماية وفقاُ لجدول التطعيمات الحديثة لوزارة الصحة ، حيث يتم إرسال رسالة تذكير بتوقيت التطعيم على الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني قبل ميعاد تطعيم الطفل قبلها بأسبوع.
خدمة الفحص الموسع: وكانت هذه الخدمة ضمن مبادرات المملكة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بمجموعة من المراحل ، يقوم المواطنون والمقيمون بالأستفادة مها وذلك من خلال عمل فحص فيروس كورونا في مجموعة من الأماكن الثابتة والأماكن المتحركة التي تتواجد في كل مناطق المملكة.
خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا): تعتبر خدمة اختيارية تمنح لكل المواطنين والمقيمين أخذ لقاح كورونا ، حيث يكون الحجز من خلال ميعاد مسبق لتلقي اللقاح في أقرب مركز من المواطن ، ويحصل المتقدم على رسالة بالتاريخ الخاص بتلقي الجرعتين خلال 48 ساعة بعد تقديم الطلب ويمكن أن يتم هذا من خلال الخط الساخن لوزارة الصحة أو من خلال التطبيق الذي أقامته الدولة.
خدمة (أولوية) لتلقي لقاح (كورونا): بما أن كبار السن هم الأكثر تعرض لأعراض فيروس كورونا المستجد من هنا بدء التفكير في كيفية حمايتهم ، ويكون ذلك من خلال اعطائهم الأولوية للتطعيم ومن هنا ظهرت فكرة هذه الخدمة.
خدمة الفحص الطبي قبل الزواج:  يعتبر الفحص الطبير قبل الزواج من أهم الأمور التي على الخطيبان إدراكها قبل القيام بالزواج ، فمن خلال هذه الخدمة يحصل الخطيبان على النصائح والمعلومات الطبية اللازمة قد يبدأوا حياتهم بشك واضح وسليم.[3]
المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook