معنى يزن في لسان العرب

الكاتب: رامي -
معنى يزن في لسان العرب
"محتويات المقال

معنى يزن
معنى يزن في القران
معنى يزن لسان العرب

إليكم معنى يزن yazen الذي يُعد من الأسماء المُحببة إلى الكثير من الآباء والأمهات، إذ أن كل أم تحبذ أنتختار من الأسماء التي يُفضلها الابن بعدما أن يشبّ ليجد والديه قد ميزاه باسم مُحبب عند الجميع، حيث أوصى النبي عليه الصلاة والسلام على حسن تخير أسماء الأبناء،  إذ يُنادى العبد يوم القيامة باسمه، فهيا بنا نتعرف على معنى اسم يزن من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

معنى يزن

إليكم أبرز المعاني التي جاءت في القواميس والمعاجم التي لم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا ذكرتها، والتي نستوضحها من خلال السطور التالية.

يُعد اسم يزن من الأسماء التي ترجع في أصولها العربية، كما أنه نوع من الأعشاب التي تنبت في الأرض الصحراوية، والتي تشبه عيدان الحنطة والقمح، وتتمتع بالمذاق الجيد.
جاء في قاموس المعاني؛ أن اسم يزن هو اسم علم مذكر، يرجع في أصوله إلى العرب، وكذا فقد وجد العلماء أن هذا الاسم هو الذي سُمي به أحد أشهر ملوك حمير، ذاع صيته قديماً واشتهر بمغامراته الثرية، وقصصه الممتعة، فضلاً عن اشتهاره برجولته وشهامته بين العرب.
معنى يزن في القران

تعددت المعاني التي جاء عليها اسم يزن في القرآن الكريم، والتي نذكرها لكم في السطور الآتية.

جاء اسم يزن بمعنى، القصر.
كما ذُكر على أنه رُمح يزاني.
فضلاً عن أنه جاء على اسم مكان في اليمن.
معنى يزن لسان العرب

ذُكر في معجم لسان العرب عن معنى اسم يزن، أنه اسم موضع في اليمن، وقد أضيف إليه ذو رعين، وذو جدن، وهما قصران، فقد قال جنى ذو يزن غير مصروف وأصله يزأن، ونستدل على ذلك بقولهم “رمح يزأني وأزاني” .

تناولنا من خلال هذا المقال معنى اسم يزن الذي بات من الأسماء التي ترد على مسامعنا مؤخراً نظراً لجمال الاسم وما يحمله من معنى."
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook