معنى هطف

الكاتب: رامي -
معنى هطف
محتويات المقال

معنى هطف
معنى كلمة هطف بالسعودية
معني هطف في اللغة

معنى هطف وهي كلمة كثيرة الاستخدام في دول الخليج وخاصة السعودية تحمل الكثير من المعاني، حيث إن اللغة العربية هي بحر واسع من الكلمات والتي يختلف معنى كل واحدة منها حسب وقوعها في الجملة واختلاف صياغة الجملة حيث إن لكل دولة لهجتها الخاصة بها والتي تميزها عن غيرها فبمجرد حديث شخص تستطيع معرفة بلده وجنسيته من لهجة حديثه .

نذكر لكم من خلال موسوعة اليوم معنى كلمة هطف من خلال معاجم اللغة العربية ومعناها في اللهجة السعودية والأصل الذي تعود له تلك الكلمة، فتابعونا.

معنى هطف

يرجع أصل كلمة هطف إلى السعودية كما قيل أن أصلها يعود لليمن حيث ينتشر ذكرها في أحاديث السعوديين ولها معنى في السعودية ومعاني أخري في اللغة.

معنى كلمة هطف بالسعودية

هو الشخص الغبي بطئ الاستيعاب عديم الفهم ويظن نفسه ذكي، وفي مواضع أخرى ذكر أن هطف تعني  السماء التي أمطرت وقد يقصد بها صوت الحليب عند حلب الشاه.

معني هطف في اللغة

ورد ذكر معنى هطف في معاجم اللغة العربية المختلفة على النحو التالي:

معجم القاموس المحيط: هطف الراعي تعني أحتلب، هطفت السماء أي أمطرت، الهطف هو حفيف اللبن، بنو هطف من كِنانة أو من أسد وهم أول من نحت الجِفان، أما هُطيف فهي حصن باليمن بجبل واقرة.
المعجم الوسيط: الهطف هو المطر الغزير، وصوت حفيف اللبن عند الحلب.
المعجم الرائد: الهطف حفيف اللبن، وهو اسم ابو قبيلة كانوا أول من نحت الجِفان.
معجم الاصوات: هطف الراعي أي أحتلب الماشية، هطفت السماء تعني أمطرت.

أزداد تساؤل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول كلمة هطف وأصبحت من ضمن أسئلة المسابقات والأسئلة الميدانية في اللقاءات التليفزيونية، وهي كلمة غير واردة كثيراً في اللغة العربية الفصحى التي نعتاد عليها، كما تعد إحدى طرق السباب والتقليل من شأن المتحدث إليه في المملكة العربية السعودية بينما في معاجم اللغة يختلف معناها تماماً عن ذلك.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook