معنى لباسا ومعاشا

الكاتب: رامي -
معنى لباسا ومعاشا
محتويات المقال

معنى لباسا ومعاشا
معنى معاشا في المعجم
معنى لباسا في المعجم

في المقال التالي نقدم لكم معنى لباسا ومعاشا بالتفصيل، فتلك الكلمتين قد تم ذكرهم في كتاب الله القرآن الكريم، ودورنا نحن عباد الله المسلمين البحث في تفسير المعاني والمصطلحات التي ذكرها الله تعالى حتى نتعلم أوامر الدين الإسلامي ونتبعها، ونجتنب ما نهى الله عليه، ودورنا نحن أن نوضح لكم كل ما هو غامض من الكلمات التي تم ذكرها في كتاب الله، ففي الفقرات التالية نوضح لكم من خلال موسوعة معنى لباساً ومعاشاً بالتفصيل.

معنى لباسا ومعاشا

كتاب الله القرآن الكريم مليء بالمصطلحات اللغوية التي تبين إعجاز الله عز وجل، فلن نجد مثل تلك المصطلحات في أي كتاب أخر، ولن يستطيع إنسان في الإتيان بمثله، ولذلك اهتم علماء التفسير بتوضيح المفردات اللغوية الموجودة في كتاب الله وتفسيرها، لتيسير استيعاب أوامر الله عز وجل، ومعرفة مدى عظمته وقدرته، وفي السطور التالية نوضح لكم معنى كلمتي “لباساً ومعاشاً”:

وُردت في كتاب الله القرآن الكريم كلمتي “لباساً ومعاشاً في سورة النبأ، عندما قال الله تعالى “وجعلنا الليل لباساً، وجعلنا النهار معاشاً”، فعندما نقرأ تلك الأية نشعر بعظمة الله وإبداعه في خلق الأرض والحياة وتنظيم يوم الإنسان، بهدف التيسير على العباد.
واللباس هو الشيء الذي يرتديه المرأ ليستتر فيه، فشبه الله تعالى الليل باللباس لأن الإنسان يتستر فيه ويسترح من الأتعاب التي يواجهها طوال اليوم.
أما كلمة معاشاً، فهو في إشارة من الله تعالى لأهمية العمل أثناء النهار، ففي بداية اليوم تنشط طاقة الإنسان ويبدأ في إنجاز المهام المختلفة لقضاء حوائجه، فالنهار هو السبيل إلى العمل والمعيشة وبذل الطاقة والمجهود، والليل هو الوسيلة للراحة والاسترخاء من الجهد التي تم بذله طوال اليوم.
معنى معاشا في المعجم
في معجم كلمات القرآن فإن كلمة معاشاً تعني الوقت الذي تحصلون فيه على الأشياء التي تساعدكم على العيش.
وفي معجم لسان العرب فإن العيش هو الحياة.
وفي القاموس المحيط فإن معاشاً هو كل ما يعيش به الإنسان في حياته.
معنى لباسا في المعجم
في معجم كلمات القرآن الكريم، فاللباس هو ما يتستر به الإنسان، وقد ورد في القرآن وصف الليل باللباس لأنه يستر الناس بظلامه.
وفي معجم لسان العرب فاللباس هو كل ما يوضع على البدن ويُلبس، مثل الثياب.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook