معنى كلمة سربوت

الكاتب: رامي -
معنى كلمة سربوت
محتويات المقال

معنى كلمة سربوت
 أصل كلمة سربوت
 معنى سربوت بالحجازي
معنى كلمة داشر

نقدم إليكم اليوم عزيزي القارئ معنى كلمة سربوت ، كلمة سربوت من الكلمات الغريبة التي قد نسمعها ونجعل معناها، فتختلف الأسماء العربية فمنها ما كان اصله عربي ولكن تعرض للإهمال ولم يعد شائع تسميته ومنها ما كان اعجمي وتم استخدامه بين العرب نتيجة الغزوات أو الهروب أو الهجرة ومنها ما يعتبر دخيل ولا يعرف له نسب عن طريق التناقل وهو ما يطلق عليه الأسماء السماعية.

واليوم من خلال موقعنا سنعرف الأصل في تسميتها والمعنى المراد بها ولمعرفة المزيد عن معنى كلمة سربوت عليكم البقاء معنا في موقعنا الشيق والمفيد موسوعة.

معنى كلمة سربوت
قيل إن سربوت لفظ كان يطلق على الكاهن الكبير في زمن الفساطسة عام 100 قبل الميلاد.
 أصل كلمة سربوت
  قيل أن اصلها سرياني من سرب الحمام إذا طار.
البعض يقول أنها عربية محرفة  من كلمة (سراب ) وهي ما يرى في شدة الحر ويكون غير موافق للحقيقة فتطلق على الشخص المخادع الذي يظهر للناس غير الحقيقة .
وقيل أنها ذات اصل عبري من قبل ميلاد المسيح وتطلق على الشخص الذي يكون في حالة من اللاوعي وكانوا يطلقونها على الكهنة وقت ذلك بسبب حالة اللاوعي التي تنتابه حين تقديم النذور والقرابين.
 اختلفت الأقاويل في معنى كلمة سربوت  فمنهم من قال أن معناها غير مهذب ومنهم من قال أنها يقصد بها الشخص التافه الذي لا يشغل باله بمسئولية،  ومنهم من قال أن المقصود بها العربيد الكثير الشرب والسكر .
 معنى سربوت بالحجازي
قيل أن سربوت كلمة سعودية يقصد بها كثير السهر خارج البيت بلا فائدة.
معنى كلمة داشر
الداشر في لغة أهل الخليج هو السربوت ويقصد به الشخص الضال الغير مكترث والشخص المخالف للعادات والتقاليد وما يطلق عليها في المنطقة العربية لفظة ( الصايع ).
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook