معنى كاجوال‎

الكاتب: رامي -
معنى كاجوال‎
محتويات المقال

معنى كاجوال‎
معنى كاجوال‎ في اللغة العربية
معنى كاجوال‎ في اللغة الإنجليزية
معنى اللبس الكاجوال في اللغة

نقدم لكم معنى كاجوال‎ خلال مقالنا اليوم ، من الكلمات المنتشرة بكثرة في حياتنا اليومية، وهي التي تُطلق على الملابس غير الرسمية، وتُستخدم بكثرة في عالم الموضة والأزياء، ورغم انتشارها إلا أن الكثيرين منا لا يعرفون المعني الحرفي للكلمة، لذا خلال مقالنا اليوم سنناقش معني كلمة كاجوال بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى كاجوال‎
معنى كاجوال‎ في اللغة العربية

إن كلمة كاجوال غير موجودة في القواميس ولا معاجم اللغة العربية، لأن كلمة كاجوال من الكلمات الإنجليزية وهي مستحدثة على اللغة العربية، ولكن حين قولها فيُقصد بها اللبس غير الرسمي أو اللبس المنهدم، ولكن يمتاز بالوسع والألوان الصاخبة.

ويمكن ارتداء اللبس الكاجوال في الخروجات الصباحية مع الأصدقاء وفي النادي والعمل أحياناً إذا كان يخلو من الاجتماعات الرسمية أو المؤتمرات أو الحفلات.

وتُستخدم الكلمة في عالم الموضة والأزياء ويطلق عليه أيضا اللبس السبور، ويُقال أحيانا للبس الخفيف الغير معقد أو مليء بالتفاصيل.

معنى كاجوال‎ في اللغة الإنجليزية

إن كلمة كاجوال تكتب في اللغة الإنجليزية casual ومعناها اللبس الخفيف غير الرسمي، ويمكن ارتدائه في المناسبات العائلية خاصة في أوقات الصيف ذات الحرارة المرتفعة.

وتمتاز كلمة casual بأنها تطلق على اللبس غير المتكلف أو غير الرسمي أو الخفيف الملون بألوان زاهية، لأن اللبس الرسمي غالباً ما يكون ذو قصات محددة وتفصيلات متشابهة، كما يمتاز باللون الأسود أو الكحلي أو البني أو الألوان الأساسية الغامقة بعض الشيء لأنها تبعث على الوقار.

معنى اللبس الكاجوال في اللغة

يطلق كلمة كاجوال على اللبس ذو الطريقة الغير منظمة، والشخص الذي يلبس هذه النوعية من الملابس يُطلق عليه شاب استايل، أي الشاب الذي يتبع نظام أو طريقة الكاجوال في ملابسه.

وتطور اللبس الكاجول في خطوط الموضة في السنوات الماضية، فأصبح يعتمد على كبار مصممي الأزياء، ويتبني هذا الخط مصممين أزياء عالميين وفنانين ومشاهير عالميين أيضاً، وتحولت العديد من الأسماء إلى ماركات لها وزنها وثقلها في الأسواق العالمية بشكل عام والعربية بشكل خاص.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook