معنى سراج

الكاتب: رامي -
معنى سراج
محتويات المقال

معنى سراج
الصفات التي يحملها صاحب اسم سراج
ما هو شكل السراج
المشاهير الحاملين لاسم سراج

نقدم إليكم اليوم معنى سراج ، فاسم سراج من الأسماء التي توشك على الاندثار لقلة استخدامها من قبل الآباء وتعلقهم بالأسماء المستحدثة، ولاسم سراج معاني جميلة وقد تم ذكره في القران الكريم في سورة الفرقان فقد قال تعالى في سورة الفرقان في الآية 61? تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَفِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا”.

والسراج أداة كان يستخدمها الناس في إنتاج الضوء قبل اختراع المصباح الكهربي والسراج كل ما يستضاء به في الظلام وله مسمى آخر وهو المصباح ، وقد انتشر لفظ مصباح اكثر من السراج في القصص الموروثة والقديمة مثل قصص ألف ليلة وليلة وعلاء الدين والمصباح السحري، ولمعرفة كل ما يدور حول كلمة سراج عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

معنى سراج
اسم سراج من الأسماء العربية الأصيلة التي لها اصل فارسي وقد تم إضافة الدين له لمنحه الطابع الإسلامي فيقال ( سراج الدين ) ، ويطلق لفظ سراج على المصباح المضي أو على الضوء الساطع ولا القمر المنير في السماء كما يطلق على الخطوط الموجودة في الكف .
الصفات التي يحملها صاحب اسم سراج
الشخصية القوية والقيادية القادرة على الإدارة والسيطرة
شخصية جذابة واجتماعية وقادرة على جذب ثقة من حولها
الكرم الزائد حتى مع الغرباء.
الصفات السلبية التي يحملها صاحب اسم سراج هي العناد وعدم تقبل الرأي الآخر.
لديه قدر كبير من الثقة العالية بالنفس.
ما هو شكل السراج
اختلف شكل السراج باختلاف عصره ففي البداية كان عباره عن فتيل وزيت ثم استخدم فيه بعد غطاء من الزجاج فكان يسمى بالقنديل مثل ما يستخدم في المساجد قديما وبعد ذلك الجاز فيما عرف ب( لمبة الجاز ) أو المصباح الكيروسيني .
المشاهير الحاملين لاسم سراج
الممثل المصري سراج منير رحمه الله
المطرب العراقي سراج الأمير.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook