معنى رتويت

الكاتب: رامي -
معنى رتويت
محتويات المقال

معنى رتويت
كيفية عمل الرتويت
كيفية حذف الرتويت
معنى رتويت بالإنجليزي

نقدم إليك عزيزي القارئ معنى رتويت في هذا المقال، وهو مصطلح يعرفه من يتردد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  وهو أحد المواقع التي حققت نجاحاً واسعاً وله العديد من المستخدمين والمتابعين.


وقد سمي تويتر بهذا الاسم تعبيراً على سرعته في نقل الأخبار مثل الطير السريع، لذلك فإن إشارته تأخذ شكل الطير، وهو يتيح لجميع مستخدميه إمكانية نشر تغريدات سواء مكتوبة أو على هيئة صور، في السطور التالية نذكر معنى رتويت وكيفية عمله وحذفه، كما سنذكر معنى المينشن في تويتر من خلال موسوعة.

معنى رتويت

ريتويت يعني إعادة تغريد، أي إعادة نقل خبر من المغرد الأصلي إلى صفحة الشخص الذي يقوم بإعادة التغريد، وذلك مصحوباً بإمكانية إدراج تعليق على التغريدة التي يقوم بنقلها، ويشمل التغريد إمكانية نقل صور أو فيديوهات أو أخبار، ولا يقتصر الرتويت على إعادة نشر تغريدات الآخرين فقط بل يمكن للمغرد إعادة نشر تغريداته السابقة أيضاً.

كيفية عمل الرتويت

يتميز الرتويت بكونه آمن في حماية حقوق النشر أي المصدر الأول للتغريدة كما يتميز بسرعته في نقل الأخبار، فيما يلي نذكر طرق عمل الرتويت:

تحديد التغريدة التي يرغب المغرد في نشرها.
الضغط على علامة رتويت وتأخذ شكل سهمين.
الضغط على زر رتويت أو إعادة التغريد للتأكيد، وبذلك ستظهر التغريدة موضحاً بها أنها منقولة من المغرد الأصلي.
كيفية حذف الرتويت

يتيح تويتر خيار حذف التغريدة بعد نشرها، فقد يرغب المغرد بفعل ذلك لسبب أو لآخر، وهذه هي طرق حذف التغريدة:

تحدد التغريدة المراد حذفها.
الضغط على إعادة زر التغريد، سيتم التراجع عن التغريدة وحذفها من الخط الزمني في الصفحة الشخصية للمغرد والخطوط الزمنية الأخري، لكنها ستبقى ظاهرة لأجهزة الهاتف التي تخزن لخطوط الزمنية لفترة، كما ستظل ظاهرة في المنشورات الموجودة على الفيس بوك.
معنى رتويت بالإنجليزي

رتويت تعني إعادة التغريدة أو إعادة إرسال، حيث إن (Tweet) تعني تغريد وتكتب بالإنجليزية (Retweet).

وتقتصر تغريدات تويتر على إمكانية كتابة عدد معين من الأحرف لا يزيد عن 140 حرف كحد أقصى، و التويترمثله مثل الفيس بوك في إتاحة ميزة المينشن أو الإشارة لشخص فيصل له إشعار ينبهه لوجود التغريدة مما يُمّكنه من رؤيتها والرد عليها بسرعة.

 

 

 

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook