معنى حسام

الكاتب: رامي -
معنى حسام
محتويات المقال

معنى حسام
معنى حسام في قاموس معاني الأسماء
معنى حسام في المعجم الجامع
حكم تسمية اسم حسام في الإسلام
الصفات الشخصية المميزة لحامل اسم حسام
دلع اسم حسام

معنى حسام ، من أكثر الأسماء  أنتشاراً في الوطن العربي منذ القدم، ولا زال محافظاً على مكانته إلي الاّن، ويرجع ذلك لجمال الاسم وسهل نطقه، ويرجع ذلك لأن العديد من الأمهات والاّباء يحاولون اختيار كل ما هو جديد ومميز لأبنائهم في عالم الأسماء.

ورغم انتشار اسم حسام إلا أن الكثيرين لا يعرفون معناه ولا دلالته، لذا سنقوم في مقالنا اليوم بالقاء الضوء على معنى حسام ودلالته وحكم التسمية به في الإسلام وأهم الصفات التي تميزه عن غيره بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى حسام
معنى حسام في قاموس معاني الأسماء

حسام اسم علم مذكر وذات أصل عربي عريق ويعني القوة رغم سهل نطقه وخفته، وهو مشتق من الفعل (حسم) ومعناه قطع أو حاد قاطع ويطلق على السيف عن العرب قديماً الحسام أي السيف الحاد القاطع القوي. وكان يستخدم دليل على الشدة والحزم والإقدام والشجاعة.

معنى حسام في المعجم الجامع

حسام من الأسماء العربية القديمة وهو مشتق من فعل (حسم) ومضارعه يحسم فهو حاسم والمفعول هنا المحسوم، فعندما نقول حَسم الموضوع ومعناه أنهي الحديث فيه أو قطع الحديث فيه وبت فيه الأمر، لضا فالحسام هو القاطع الحاد ويطلق على السيف الحاد القاطع. وبالأخذ يقصد به طرف السيف الحاد القاطع.

حكم تسمية اسم حسام في الإسلام

بعد انتشار العديد من الأسماء الغربية والأعجمية على الساحة العربية فضل الإسلام وضع عدد من الشروط لاختيار اسماً للمواليد لأهمية الاسم في حياتنا وانعكاساته علينا جميعاً، فنجد أن الأسماء التي تحتوي على معاني مسيئة أو دلالات مهينة أو التي تشير من قريب أو من بعيد لمعبود غير الله فهي محرمة شرعاً.

أما اسم حسام فهو من الأسماء المستحبة في الإسلام لأنها تدل على القوة والشجاعة والإقدام وكل هذه الصفات مستحب أن نصف بها مواليدنا من الذكور، لذا فهو حلال وجائزشرعاً.

الصفات الشخصية المميزة لحامل اسم حسام
من الشخصيات التي تتمتع بالهدوء التام وأكثر الهوايات المفضله لديه هي القراءة.
محب لعائلته جداً وأطفاله ويفضل أن يقضي أغلب أوقاته معهم.
طموح وقوي الشخصية ويعتمد على نفسه بشكل كبير.
ذكي جداً وذو عقل واعي ويتخذ قراراته بتروي.
عنيد وعصبي جداً إذا حدث شيء غير رغبته.
متحدث لبق ويستطيع أن يغير وجهة نظرك حيال أمر ما.
محب للدراسة بشكل كبير ويسعي للحصول على الدرجات العلمية العليا ليصل لأعلي المناصب.
دلع اسم حسام

حوسة – حس – حيسو – حوسي.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook