معنى ترانزيت

الكاتب: رامي -
معنى ترانزيت
محتويات المقال

معنى ترانزيت
معنى كلمة ترانزيت بالعربي
ما معنى كلمة ترانزيت بالانجليزي
انواع الترانزيت
الترانزيت والشنط

نقدم إليك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال معنى ترانزيت وهي كلمة غالباً ما يتساءل عن المقصود منها راغبي السفر عند حجز تذاكر الطيران، حيث إن الكثير من رحلات الطيران قد تتضمن عدداً من ساعات الترانزيت قد تكون قليلة وقد تكون طويلة تصل إلى أثني عشر ساعة.

في السطور التالية نذكر عبر موسوعة معنى كلمة ترانزيت من خلال قاموس المعاني و في اللغة الإنجليزية، كما سنذكر أنواع الترانزيت والأمور المتعلقة بحقائب السفر خلال تلك الساعات، فتابعونا.

معنى ترانزيت

يقصد بالترانزيت أن يكون حجز تذكرة السفر على خط طيران معين (من دولة إلى دولة) ولكن يتم حجز التذكرة على خط طيران خاص بدولة مختلفة، وبالتالي يتوجب هبوط الطائرة في مطار الدولة الرئيسية ثم يتم تبديل الطائرة بأخرى متجهة للبلد المرغوب الذهاب إليها.

(مثال على ذلك): يرغب شخص في السفر من مصر إلى السعودية فيقوم بحجز تذكرة طيران تتضمن ساعات ترانزيت في مطار دبي وعندما تنقضي تلك الساعات يصعد طائرة أخرى متجهة إلى مطار جدة.

معنى كلمة ترانزيت بالعربي

يمكننا إيضاح معنى ترانزيت من خلال قاموس المعاني على النحو التالي:

الترانزيت هو عبارة عن مرور البضاعة من دولة لأخرى عبر أحد المرافئ مع إعفائها من رسوم الدخول للتجارة، توقف الطائرة لفترة وجيزة أثناء العبور من دولة لأخرى في صالة الترانزيت بالمطار.
ما معنى كلمة ترانزيت بالانجليزي
transit ( verb ): make a transit across.

اجتاز، عبر، قطع.

transit ( noun ): the process of goods or people from one place to another.

اجتياز، انتقال، تَنَقل، حَمَل، سَوَق، عبور، مرور، نَقل.

انواع الترانزيت

هناك نوعان من الترانزيت وهما:

الترانزيت الطويل: قد تصل مدته إلى عشرة ساعات وتعطي شركات الطيران الحق في الإقامة بفندق على نفقتها طالما تخطت ساعات الترانزيت الثماني ساعات وذلك في حالة ألا يكون هناك فرصة للحجز على رحلة أخرى وقت الترانزيت بها أقل حتى وإن كان السعر أعلى، أما في حالة أن يكون هناك فرصة لتقليل عدد ساعات الترانزيت وقام المسافر بحجز تذكرة الرحلة الطويلة يسقط حقه في الإقامة بالفندق.
ترانزيت قصير: تتراوح مدته بين الساعة إلى ستة ساعات، وفي هذه الحالة لا يتمكن الشخص من مغادرة المطار في وقت الترانزيت لأي سببٍ كان إلا لو كان حاملاً لفيزا تلك البلد أو أن تكون الدولة غير مشترطة ذلك.
الترانزيت والشنط

يتم تسليم الحقائب في مطار الدولة المسافر منها الشخص ولا يتسلمه مرة أخرى إلى في مطار البلد المسافر إليها ولا يمكن الوصول لتلك الحقائب في مطار الترانزيت بينما يتمكن المسافر من إبقاء حقيبة يده التي صعد بها إلى الطائرة في مطار الترانزيت.

في حالة الترانزيت القصير الأقل من ساعتين فهو يتضمن مخاطرة كبيرة تتمثل في حالة أن تقلع الطائرة من البلد الرئيسي متأخرة لسببٍ ما، في هذه الحالة قد يفقد المسافر فرصة اللحاق بالطائرة التالية حيث إن نظام الترانزيت لا يعتد بتأخر الطائرات في تلك الحالة.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook