معنى بنان

الكاتب: رامي -
معنى بنان
محتويات المقال

معنى بنان
معنى بنان في قاموس معاني الأسماء
معنى بنان قي المعجم الجامع
اسم بنان بالإنجليزية
حكم تسمية اسم بنان في الإسلام
الصفات الشخصية لحاملة اسم بنان

معنى بنان ، من الأسماء الرقيقة الجميلة والغير منتشرة بشدة في مجتمعاتنا العربية، والتي ظهرت مؤخراً في محاولات الآباء والأمهات أسماء جديدة يطلقوها على مواليدهم، ورغم جمال الاسم ورقته إلا أن الكثيرين قد يمتنعون عن التسمية به لعدم معرفتهم معناه أو دلالته أو أصله، وبالبحث وجدنا أن الاعتقاد السائد بين الناس أن اسم بنان أعجمي أو من الأسماء الغربية، والحقيقة أنه من الأسماء العربية فارسية الأصل.

لذا وخلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على معنى بنان ودلالته وحكم تسميته في الإسلام وأهم الصفات التي تميز صاحبته، وأكثر من ذلك في موسوعة فتابعونا.

معنى بنان
معنى بنان في قاموس معاني الأسماء

بنان اسم من أسماء العلم المؤنثة فارسية الأصل، والمقصود بها أطراف الأصابع، وهو جمع ويقصد به فاكهة الموز في بعض البلدان كإيران والهند، والسبب لأن الموز كفاكهة يشبه أصابع الإنسان، ومفرده بنانه.

معنى بنان قي المعجم الجامع

يتعدد معني كلمة بنان في المعجم الجامع ويتوقف المعني المقصود على الجملة التي توضع فيها الكلمة فمثلاً إذا قلنا لشخص أو لشيء يشار إليه بالبنان فمعناه أن الشخص معروف أو مشهور أو ذو مكانة كبيرة في المجتمع، وإذا قال الشخص (أنا طوع بنانك) ويقصد هنا أنا تحت أمرك وفي خدمتك، وإذا سبقه فعل سيء كما نقول عض بنانه ندماً وهنا يقصد بها أصابع اليد ودليل على شدة الندم.

اسم بنان بالإنجليزية

من الأسماء التي تنطق في اللغة العربية والإنجليزية وتحمل نغمات للأحرف متشابهة، في اللغة الإنجليزية تكتب Banan وهي مشتقة من Banana ومعناه الموز بالإنجليزية.

حكم تسمية اسم بنان في الإسلام

لا يوجد مانع في تسمية المواليد الفتيات باسم بنان فهو لا يحمل أي معاني سيئة أو دلالات مهينة بل العكس فهو دليل على ارتفاع الشأن والشهرة أو حتي ثمرة الموز، فلا ضرر في ذلك ولا يوجد مانع شرعي.

الصفات الشخصية لحاملة اسم بنان
رقيقة وبسيطة ومن الشخصيات الحساسة واليتي نتعامل معها بحرص.
تحب المرح والضحك وتتمتع بخفة ظل.
ورغم بساطتها إلا أنها فلا تسامح بسهولة.
من الشخصيات الاجتماعية والتي تتميز بوجود عدد كبير من الأصدقاء حولها.
مجتهدة وطموحة وتعمل بشكل دائم لتحقيق أهدافها.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook