معنى العنود

الكاتب: رامي -
معنى العنود
محتويات المقال

معنى العنود
معنى العنود في قاموس معاني الأسماء
معنى العنود في لسان العرب
حكم تسميه اسم العنود في الإسلام
صفات حاملة اسم العنود

معنى العنود ، من الأسماء العربية القديمة، ولكنها بدأت في الظهور كاسم للفتيات حديثات الولادة كاسم جديد في رحلة بحث الآباء والأمهات عن كل ما هو جديد في عالم الأسماء، ولكن لابد أن البحث يمتد للمعاني والدلالات وراء الاسم وليس الاسم فقد وغرابته، فاختيار اسم المولود مسئولية صعبة جدا لأن الاسم هو أكثر ما يرافق صاحبه في الدنيا وبعد الممات، وينعكس صفات هذا الاسم على حياة المولود فيما بعد وعلاقته بمن حوله في المجتمع، لذا فالحرص واجب.

وسعيا منا نحو تقديم كل ما هو جديد ونافع نناقش في مقالنا اليوم ما معنى اسم العنود وحكم تسميته ، ودلالته والصفات التي تحملها صاحبات هذا الاسم في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى العنود
معنى العنود في قاموس معاني الأسماء

العنود هو اسم عربي الأصل من الأعلام المؤنثة، ويطلق على الإناث دون الذكور، ومعنته هو العنيدة أو المائلة عن الهدف أو القصد، أو السحاب كثيرة المطر ولا تكف، أو تستخدم دليل على صعوبة المرتقي، وجاء اسم عنود من الفعل (عند) وهي كاسم على وزن (فعول)، وعند هنا بمعني طغي أو عتا وظلم، بل تجاوز قدره بشده.

وفي عند البدو يشار بالعنود للغزالة التي تقود باقي القطيع أو إلى الفتاه الحسناء.

معنى العنود في لسان العرب

اتفق لسان العرب مع قاموس معاني الأسماء في تفسير المعني إلا أنه أضاف أن العنود هي الظبية الصغيرة ابنته الغزالة، وأن استخدامه لوصف حسن وجمال الفتاه.

حكم تسميه اسم العنود في الإسلام

اسم عنود من الأسماء الغير مستحبة أن تطلق على الفتيات المسلمات، لأن الأحكام الشرعية في اختيار الأسماء غير متوفره فيه، اسم العنود معناه العند والتكبر والتجبر والسحب التي لا تكف عن المطر وكل هذه الصفات غير مستحب أن نصف بها بناتنا، لأن الحكم الشرعي واضح حيث لا يجوز أن يحتوي الاسم على أي من المعاني السيئة أو المهينة، لذا فهذا الاسم لا يجوز إطلاقه.

صفات حاملة اسم العنود
شخصيتها عنيدة جدا ويصعب تغيير رأيها في حال اقتنعت بشيء ما.
تتميز بقوة الشخصية ومستقلة وتعتمد على نفسها بشكل كبير.
محبوبة بين أقرانها وتخطط لمستقبلها بشكل جيد.
تتحمل المسئولية بشكل رائع ولا تقبل أن يهينها أي شخص مهما كان.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook