معنى اسم هند

الكاتب: رامي -
معنى اسم هند
محتويات المقال

معنى اسم هند
معنى اسم هند في قاموس معاني الأسماء
حكم تسمية هند في الإسلام
اسم هند في الشعر العربي
الصفات الشخصية لحاملة لاسم هند

معنى اسم هند ، من الأسماء ذات الأصول العربية، وهي قديمة وعريقة ولا زالت تحافظ علي مكانتها بين الأسماء في وقتنا الحالي، وبالبحث في معني الاسم وجدنا أن الاسم على رقته إنما يحمل الكثير من المعاني الجميلةـ ولاحظنا أن رغم انتشار الاسم وقدمه إلا أن الكثيرين لا يعرفون معناه.

وخلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على معنى اسم هند في قاموس معاني الأسماء وحكم تسميته في الإسلام وأهم الصفات التي تميز صاحبة الاسم في موسوعة بشيء من التفصيل فتابعونا.

معنى اسم هند
معنى اسم هند في قاموس معاني الأسماء

هند من الأسماء عربية الأصل وهو اسم علم مؤنث يطلق على الإناث دون الذكور، وكان يطلق علي كبار نساء العرب والكريمات منهم، كما أطلق علي بلاد العجائب فسميت الهند، ومعناه السيدة الثمينة الغالية والتي يعادل مهرها 100 ألف ناقة ووقتها كانت لا تقدر بثمن، ويمكن إضافة الياء علي الاسم ليصبح هنديأو هندية ليطلق علي الإناث والذكور.

حكم تسمية هند في الإسلام

بالبحث لم نجد أي من العلماء أو المتخصصين أعترض على استخدام اسم هند في تسمية بناتهن بهذا الاسم، وذلك لتوافر الشروط التي أقرها الإسلام في تسمية المواليد، فالاسم معناه السيدة الغالية الثمينة وهي صفة تتماشي مع تربيتنا لأي ديانة غير الله، لذا فهو حلال ومستحب.

اسم هند في الشعر العربي
بداية من العصر الجاهلي وامتداد التطور وصولاً إلى الحديث، أهم القصائد لبشار بن برد بعنوان “طال في هند عتابي”:  طال في هنْدٍ عِتَابي واشتياقي وطلابي،  واخْتلاَفي كُلَّ يوْمٍ بمواعيد كذاب.
أما أَبو بَكْرٍ الخَوَارَزْمِيّ قال : “غَدَوْنَا شَطَّ نَهْرِ الهِنْدَ مَنْدِ ، سُكَارَى آخِذِي بِالدَّسْتَبَنْدِ إِلى آخره وفي النامُوس”.
ويقول أحد الشعراء في العهد القديم: “لقد لامني يا هند في الحب لائم، محب إذا عُدّ الصحاب حبيب، فما هو بالواشي على مذهب الهوى، ولا هو في شرع الغرام مريبُ”.
الصفات الشخصية لحاملة لاسم هند
مرحة ورقيقة وتحب الفكاهة والمرح وتبرع في جذب الانتباه لها.
شخصية رومانسية وودودة ومحبة.
تحب الهدوء والألوان البيضاء وتقدس الحياة الزوجية.
مثقفة وتحب القراءة واكتساب المعلومات الجديدة.
تكره الملل والروتين.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook