معنى اسم هتان

الكاتب: رامي -
معنى اسم هتان
محتويات المقال

معنى اسم هتان
معنى اسم هتان في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم هتان في اللغة العربية
حكم تسمية هتان في الإسلام
الصفات الشخصية لـ اسم هتان
دلع اسم هتان

معنى اسم هتان ، من الأسماء الجديدة التي ظهرت في هذه الأيام ، وبدأت في الظهور بشكل ملحوظ بين المواليد الذكور والإناث على الرغم من الجدل الدائر حول هذا الاسم فهل هو اسم يطلق علي البنات أم علي الذكور، والسبب في ذلك الخلاف هو أن الآباء والأمهات يبحثون عن كل ما هو جديد في عالم الأسماء ليطلقوه على مواليدهم سواء كانوا يعرفون معناه ودلالته أم لا، ولكن جاذبية الاسم وحداثته فقط ليست من الأسباب الأساسية لاختيار أسماء المواليد.

لذا كعادتنا في مقالنا اليوم سنلقي الضوء علي معنى اسم هتان ودلالته وأصله وحكم التسمية به في الإسلام وهل يجوز التسمية به أم لا بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم هتان
معنى اسم هتان في قاموس معاني الأسماء
هتان اسم يطلق علي الإناث والذكور فهو من الأسماء المشتركة ولا ضرر في ذلك، وهتان أصلها هتن أو الهتن والمصدر منها التهتان ومعناها سقوط الأمطار وتتابعها، أو انهمار الدمع وانصبابه، وعندما نقول سحاب هاتن فنقصد هنا سحاب ملئ بالأمطار، والهتنان والتهتان فيقصد بهما المطر الخفيف ولكنه متواصل ودائم لفترات طويلة.
وهتان هو اسم يجمع في معانيه كل المعاني سالفة الذكر فهو المطر المنهمر كثير الهطول.
معنى اسم هتان في اللغة العربية

اسم هتان يحمل بين طياته في اللغة العربية معنيين وهم:

الأول: اتفق مع قاموس المعاني بأنه المطر الخفيف المنهمر دائم الهطول لفترات طويلة ومعناه أيضا انهمار الدموع وكثرتها.
الثاني: يري أن المطر ظاهرة جميلة ومحببة للكثير من النفوس وأنه يأتي بالخير دائما، وهو يدل علي الفتاه الرقيقة الحس وتتمتع بشخصية حساسة وخلوقه.
حكم تسمية هتان في الإسلام

لقد وضع الإسلام العديد من الشروط والأحكام لاختيار أسماء للمواليد، فالعديد من الأسماء الجديدة قد تحمل بين معانيها ودلالاتها الصفات السيئة والدلالات المهينة أو حتي ملامح لمعبود غير الله وكلها محرمة، وفي حاله الاسم هتان فقد أختلف المتخصصين حوله.

الرأي الأول: إذا كان المقصود بـ هتان هو المطر المنهمر الخفيف وهو كظاهرة طبيعية جميلة تأتي بالخير عادتا، ويحبها الكثير من الناس فيصبح معاني الاسم جميلة ورقيقة ولا تحمل أي معاني سيئة ولا دلالات مهينة، فهي حلال وجائزة.
الرأي الثاني: إذا كان المقصود بالاسم الدموع المنهمرة وانصباب الدموع كما وجدنا فهذا دليل على الحزن والكآبة وهو ما نهانا عنه الدين أن نلقب أبناءنا بأسماء تجلب لهم الأذي النفسي، فيصبح الاسم مكروه وليس حراماً.
الصفات الشخصية لـ اسم هتان
مرحة تحب الفكاهة وخفيفة الظل.
تعشق السفر والترحال والتنقل لمعرفة كل ما هو جديد.
نشيطة وتحب ممارسة الرياضة ولا تحب الكسل ولا الملل والروتين.
من الشخصيات الهادئة والتي تتمتع بالرقة الشديدة وحسن الخلق.
طموحة وذكية لأقصي الدرجات ولا تستسلم مهما كانت العقبات.
دلع اسم هتان

توتي – هانا – هوني – هوتي – توتي.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook