معنى اسم هاجر

الكاتب: رامي -
معنى اسم هاجر
محتويات المقال

معنى اسم هاجر
معنى اسم هاجر في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم هاجر في المعجم الجامع
حكم تسمية هاجر في الإسلام
الصفات الشخصية لصاحبة اسم هاجر
دلع اسم هاجر

معنى اسم هاجر ، من أكثر الأسماء انتشاراً في العالم ، ومن أقدمها أيضاً، والاسم يستمد قدسيته من السيدة هاجر زوجة النبي إبراهيم عليه السلام، وتيمنا بها، ولكن رغم انتشار الاسم إلا أن الكثيرين لا يعرفون معناه ولا دلالته، ويعتقد الكثيرين أنه عربي الأصل وهذا خاطئ، ورغم أن الكثير من الآباء والأمهات سيسعون لتسميه بناتهم بهذا الاسم إلا أن الوقوف على معني الاسم ودلالته لهو أمر مهم وواجب.

ويمكننا أن نعرف معني اسم هاجر بمجرد لفظه إلا أن شرح المعني بالتفصيل والوقوف علي دلالاته وحكم تسميته في الإسلام وأهم الصفات التي تميز صاحبه لهو أمر وهو ما سنقدمه لكم خلال مقالنا اليوم في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم هاجر
معنى اسم هاجر في قاموس معاني الأسماء

هاجر من أسماء العلم المؤنثة والتي لا يجوز إطلاقه إلا على الإناث دون الذكور، وهو سامي الأصل وليس عربياً كما يعتقد الكثيرين، وهو ليس مشتق من الفعل (هاجر) كما يظن الكثيرين، وإنما هو اسم سميت به السيدة هاجر وهي هدية ستنا سارة لسيدنا إبراهيم لتنجب له فهي لم تنجب وكانت سميت بهاجر قبل الهجرة وليس بسببها.

معنى اسم هاجر في المعجم الجامع

لقد فصل المعجم الجامع اسم هاجر على أنه مفرد والجمع هو (هواجر)، وهو مشتق من الفعل (هجر) بينما هاجر اسم فاعل، ومعناه الحسن أو الجيد،فعندما نقول شيء هاجر أي معناه شيء جيد وحسن.

حكم تسمية هاجر في الإسلام

حدد الدين الإسلامي قواعد وشروط حتي يتمكن الأهالي من اختيار ما هو مناسب لمواليدهم، ويتوافق مع الأحكام الشرعية، واسم هاجر تيمناً بالسيدة هاجر كما ذكرنا من قبل، ويحمل معاني جيدة لذا فهو مستحب ومطبق عليه الشروط وهو جائز أيضاً.

الصفات الشخصية لصاحبة اسم هاجر
تتمتع شخصية الفتاه هاجر بأنها تتحمل المسئولية بشكل كبير ولا تتخلي عنها مهما حدث.
عفوية وبسيطة ورقيقة القلب.
تتميز بالطيبة الشديدة فهي أم حانية وربة منزل من الطراز الأول.
شخصيتها قوية وتتأني في اتخاذ القرارات ولكنها تتحمل نتيجة قراراتها.
دلع اسم هاجر

جوجو – جوجي – هجور – جوجتي.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook