معنى اسم لينا

الكاتب: رامي -
معنى اسم لينا
محتويات المقال

معنى اسم لينا
معنى اسم لينا في قاموس معاني الأسماء
حكم تسمية اسم لينا في الإسلام
صفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم لينا ، من الأسماء الرقيقة التي ظهرت في عالمنا العربي في الآونة الأخيرة ولكنها ليست منتشرة بالشكل المطلوب، وقد يرجع ذلك لعدم معرفة الأهل بمعني الاسم، ولأنه من الأسماء التي تحمل صفات جيدة كما أنه ذكر في القران الكريم فوجب علينا إلقاء الضوء عليه، فربما نساعد الكثير من الأهل في وضع اسم لينا ضمن اختياراتهم لأسماء مولوداتهن من الإناث، فكل الآباء والأمهات يقعوا في حيرة شديدة من أمرهم بمجرد سماعهم خبر قدوم مولود في الطريق وأول أمر يفكرون فيه هو اسم هذا المولود.

وخلال مقالنا سنلقي الضوء عن معني لينا قي قاموس معاني الأسماء وأصل هذا الاسم والصفات التي تميز حاملة هذا الاسم بشكل مفصل في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم لينا
معنى اسم لينا في قاموس معاني الأسماء
لينا من الأسماء لاتينية الأصل، ويكتب في اللاتينية Lena، وهو اسم علم مؤنث يطلق علي الفتياتدون الذكور، ومعناه الفتاة شديدة الجمال أو الفتاه الفاتنة والتي تمتلك جمال لا يمكن مقاومته.
أما عن معناه في العربية فهو يقال علي الشجرة الصغيرة أو يطلقوه علي الغصون الصغيرة في الشجر، وفسره اخرين أن اسم لنا معناه اللين أو الرفق أو الضعف، وهو اسم مشتق من لين، أي معناه سهل وهو ما يتضاد مع معني الخشونة والصلابة.
في اللغة الروسية يعني النور أو ضوء الشمس.
حكم تسمية اسم لينا في الإسلام

تعددت المعاني التي تفسر اسم لينا في لغتنا العربية أو في الإنجليزية، وقد ورد ذكر اسم لينا في القران الكريم في قوله تعالي: “ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة علي أصولها فبإذن الله” (سورة الحشر)، وفسر ابن كثير لينا في الأية الكريمة بأنها نوع من التمر ولكنه من الأنواع الجيدة، أما أبو عبيدة أشار أن اللينة هو أي نوع من التمر عدا العجوة منها، أما ابن جرير فقد قال أن اللينة هو كل أنواع النخل أو ما يسقط منها.

وبعد الوقوف على معني اسم لينا بأشكاله المتعددة وفي عدة لغات لم يرد أمامنا أي معني سيء للاسم أو صفه قبيحة لذا فلا ضرر من تسمية الإناث من المواليد بهذا الاسم.

صفات حاملة هذا الاسم
شخصية هادئة وذكية وتحب القراءة وتمتلك سرعة بديهة.
جميلة وتتسم شخصيتها بالواقعية وتسعي لتحقيق أهدافها بكل جهد.
تحب الطبيعة الخلابة والمرح والضحك.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook