معنى اسم فهد

الكاتب: رامي -
معنى اسم فهد
محتويات المقال

معنى اسم فهد
معنى اسم فهد في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم فهد في المعجم الجامع
حكم تسمية اسم فهد في الإسلام
الصفات الشخصية لحامل اسم فهد
دلع اسم فهد

معنى اسم فهد ، من الأسماء المنتشرة بكثرة في دول الخليج العربي أكثر من باقي أنحاء الوطن العربي، ودائماً عند أنتشار اسم في قطر عن الأخر يكون راجع للعصبية العائلية وتوريث الأسماء، فالآباء يطلقون أسماء أباءهم علي أبنائهم، ولا زال اسم فهد محافظاً على مكانته بين الأسماء.

فهد من الأسماء التي يسهل التنبؤ بمعناها بمجرد نطقها، وفيه إشارة واضحة للحيوان المفترس الفهد، لذا وحرصاً منا على الوقوف على معاني الأسماء ودلالاتها، سنتناول في هذا المقال معنى اسم فهد ودلالته وأصله، وما هي الصفات التي تميز حامله، وهل يجوز التسمية به في الإسلام أم لا، كل هذا بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم فهد
معنى اسم فهد في قاموس معاني الأسماء

فهد اسم علم مذكر يطلق على الإناث دون الذكور، ذو أصل عربي قديم حيث يرمز للفهد كحيوان مفترس، أسود اللون وهو من فصيلة النمور ولكنه أصغر منه حجماً، ولكنه أسرع وأشرس، ويطلق على أنثاه اسم (الشيتا) وهي أسرح الحيوانات على وجه الأرض.

معنى اسم فهد في المعجم الجامع

اتفق4 المعجم الجامع مع قاموس معاني الأسماء وباقي المعاجم اللغوية على أن فهد هو نسبة للحيوان المفترس الفهد وهو مشتق من الفعل (فَهَد)، ويجمع بفهود أو أفهد، ويعني السبع وهو من الفصائل السنورية.

حكم تسمية اسم فهد في الإسلام

فهد من الأسماء القديمة والمنتشرة في دول الخليج العربي نسبة لقوة حيوان الفهد وشراسته وقوته علي الأعداء، فهو قوي وصعب أن يهزم، لذا سمي به العرب قديماً ولا زالت التسمية مستمره.

وكان للإسلام موقفاً مهماً بعد انتشار الأسماء الغربية والجديدة وحدد شروط لجواز التسمية، ونجد أن اسم فهد لا تنطبق عليه هذه الشروط، هو ليس حراماً ولكنه مكروه لدلالته على اسم حيوان، وقد كرم الله الإنسان ووضعه في مكانه أعلي متن الحيوان فلما نطلق علي انفسنا اسماً لحيوان ومفترس.

الصفات الشخصية لحامل اسم فهد
من الشخصيات التي تتميز بالصبر الشديد، كالفهد الذي يصبر على فريسته حتي ينالها.
يتميز بالعقلانية الشديدة ولا يتسرع في اتخاذ قراراته.
يساعد أصدقاءه ويدعمهم دون أن يطلبوا مادام يستطيع.
هادئ ويتحكم في أعصابه بشكل جيد.
من الشخصيات العنيدة التي لا تغير رأيها بسهوله.
دلع اسم فهد

دودب – ديدو – فهود – فهودي.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook