معنى اسم شادن

الكاتب: رامي -
معنى اسم شادن
محتويات المقال

معنى اسم شادن
معنى اسم شادن في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم شادن في المعجم الجامع
حكم تسمية شادن في الإسلام
الصفات الشخصية لحاملة اسم شادن

معنى اسم شادن ، من الأسماء المميزة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ولكنها غير مستخدمة بكثرة وقد يرجع ذلك لعدم معرفة معني الاسم أو دلالته، بالإضافة أي الخلط بين الناس والاختلاف فيما بينهم حول أصل الاسم هل هو عربي أم أعجمي.

وبعد البحث عن اسم شادن وجدنا أنه من الأسماء جميلة المعني بل وأكثر الأسماء تماشياً مع مجتمعاتنا العربية وطبيعة الحياة فيها، مما جعلنا أكثر اهتماما لعرض تفاصيل الاسم لتشجيع الآباء والأمهات علي استخدامه لما يحمل من معاني جميلة.

خلال مقالنا سنلقي الضوء على معنى اسم شادن وأصله وأهم الصفات التي تميز حامله، وهل تسميته حلال أم حرام كل هذا وأكثر في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم شادن
معنى اسم شادن في قاموس معاني الأسماء
شادن هو اسم علم مؤنث، وذكر قاموس معاني الأسماء أنه من ذا الأصول العربية، ويقصد به المنشد أو المغني، أو الشخص الذي ينشد الأغاني والأناشيد، وكان يطلق علي الحادي الذي يرعي الإبل ويسوقهم بالحداء والحداء هنا المقصود بها الغناء.
وأشار القاموس لأصل أخر للاسم وهو كردي أي فارسي الأصل، حيث اسم علم مركب من كلمتين وهم (شا) ويقصد بها الفرح، و(دي) ويقصد بها وجد، ليصبح معناها رؤية الفرح.
معنى اسم شادن في المعجم الجامع

وفي المعجم الجامع يشار لشادن على أنه اسم فاعل من (شدن) زهو ولد الظبية الذي كبر واستقوي وترك أمه، وجمعه (شادن) كجمع التكسير.

حكم تسمية شادن في الإسلام

لم يرد أي نص أو رأي يحرم من تسمية بناتنا باسم شادن، على العكس فبعد البحث في الاسم نجد أنه من الأسماء ذات معاني جميلة سواء كان الظبي القوي أو الغناء بصوت جميل، فكلاهما صفات جميلة وقريبة من هويتنا العربية ومن المستحب استخدامه، لذا فهو جائز شرعاً.

الصفات الشخصية لحاملة اسم شادن
تتمتع بشخصية هادئة ومتواضعو ومحبة للجميع.
نشيطة جدا وتحب ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ علي صحتها البدنية.
ذكية وطموحة وتحب المرح والفكاهة وخفة الدم.
دائمة السعي لتطوير ذاتها وأفكارها وأهدافها.
شخصية حالمة ورومانسية وتحب القراءة خاصة الروايات الرومانسية منها.
تحب السفر والترحال والتنقل الدائم.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook